أبوظبي

أبوظبي تستضيف عرض الرقص المعاصر “#أنا”

أفضل عروض مصمم العروض الشهير أكاش أوديدرا

عين أبوظبي – مسرحيات

يستضيف “مركز الفنون” في جامعة نيويورك أبوظبي فرقة أكاش أوديدرا للرقص المعاصر، والتي تعود مرةً أخرى للمركز لتقدم الحفل العالمي الأول من عرض الرقص المعاصر “#أنا” (#JeSuis) وذلك خلال الفترة الممتدة من يوم الأربعاء 7 فبراير وحتى الجمعة 9 فبراير.


ويعود المؤدي ومصمم العروض الراقصة الحائز على عدة جوائز عالمية، أكاش أوديدرا، إلى دولة الإمارات العربية المتحدة مع مجموعة جديدة من الراقصين ليقدم عرضاً فريداً يتناول فيه أهمية حياة الفرد في خضم الصراعات الدائرة. ويضم العمل الجديد مجموعة من العارضين الأتراك، ويستلهم أفكاره من آرائهم المشتركة حول النظرة الخاطئة التي تقدمها وسائل الإعلام عن وطنهم. ويتطرق الأداء الراقص إلى قضايا أوسع نطاقاً تشمل اللجوء وعدم الاستقرار على الصعيدين السياسي والجغرافي، كما يستكشف حالة الشعور الجماعي بالإستياء والإحباط إزاء حياة الأفراد في أوطانهم في ظل الصراعات الدائرة حيث يفقد مفهوم “الوطن” معناه الحقيقي.

يحدث الآن  أبوظبي للثقافة تنظم ورش عمل متنوعة إحتفاءاً بموسم العودة للمدارس 2019
عرض الرقص المعاصر #أنا
عرض الرقص المعاصر #أنا

ومن المقرر أن يستضيف مسرح “الصندوق الأسود” في مركز الفنون هذا العمل الذي يعدّ جزءاً من برنامج عام التعاون الإبداعي بين المملكة المتحدة و الإمارات العربية المتحدة 2017 والذي يقام بالشراكة مع المجلس الثقافي البريطاني.

يذكر أن أكاش أوديدرا ولد في مدينة برمنجهام البريطانية، وقام بأداء العروض الراقصة بأسلوبه الخاص في جميع أنحاء العالم، حيث تم تكليفه بتصميم بعض العروض في كل من نيويورك وكرواتيا وكندا وإيطاليا واحتفالات اليوبيل الماسي للملكة إليزابيث وحفل ختام أولمبياد لندن الثقافي. وفي العام 2011، أسس أوديدرا فرقةً تحمل اسمه الخاص بهدف تصميم أعماله وممارسة عروض الرقص المنفرد. ويعد عرض “#أنا” المسرحي أولى العروض التي صممها أوديدرا لفرقته الخاصة.

يحدث الآن  فندق سانت ريجيس أبوظبي يعلن عن أحدث عروضه لشعر سبتمبر 2019
عرض الرقص المعاصر #أنا
عرض الرقص المعاصر #أنا

تتوافر تذاكر العرض ابتداءً من يوم الأربعاء 24 يناير الساعة 3 ظهراً. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني:  http://www.nyuad-artscenter.org

يُذكر أن “مركز الفنون” في جامعة نيويورك أبوظبي هو مركز يحظى بشهرة عالمية ويحتضن العروض الفنية التي يقدمها فنانون متميزون ومحترفون من شتى أنحاء العالم، إلى جانب مشاركة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والمجتمع الفني المحلي.

عرض الرقص المعاصر #أنا
عرض الرقص المعاصر #أنا

تابعونا على فيسبوك وتويتر وإنستاجرام عبر [email protected]

أضف تعليقك

التعليقات

الوسوم

مقالات قد تعجبك

زر الذهاب إلى الأعلى