أبوظبي

أبوظبي تستضيف قمة القيادات الثقافية العالمية الشهر المقبل

عين أبوظبي – وجهات

تستضيف العاصمة الإماراتية أبوظبي الشهر القادم قمة القيادات الثقافية العالمية 2017، الحدث العالمي الأول من نوعه الذي يجمع نخبة من الشخصيات الثقافية والإبداعية في العالم لمناقشة دور الثقافة في مواجهة التحديات العالمية الراهنة، وأثر التقنيات الحديثة في تغيير المشهد الثقافي والتواصل بين الحضارات، ونتائج هذه التحولات على التعليم والاقتصاد والسياسة وجميع جوانب الحياة اليومية.


ستقام القمة على مدى خمسة أيام في الفترة من 9-13 أبريل 2017 في منارة السعديات في المنقطة الثقافية في السعديات بأبوظبي بمشاركة ما يقرب من 300 شخصية من أكثر من 80 دولة حول العالم بمن في ذلك قادة بارزين من القطاعات الحكومية والفنية والتراثية والتعليمية والإعلامية والعلمية والتقنية. وستتناول أعمال القمة مجموعة من المواضيع التي تركز على طريقة استخدام الأدوات والمصادر الثقافية المختلفة لمواجهة التحديات العالمية الملحّة.

يحدث الآن  المطعم الأمريكي ريزينج كينز يفتتح فرعه الثاني في أبوظبي

unnamed (6)

يستمد هذا الحدث طابعه العالمي المتميز من تنوع الحضور والمشاركين فيه، وبرنامج الأعمال الحافل، بالإضافة إلى عروض الأداء الحيّة التي يقدمها عدد من أبرز الفنانين في العالم. وتسعى هذه المبادرة الدولية إلى تمهيد الطريق لإنشاء منصة ثقافية جديدة تشجع على بناء علاقات تعاون جديدة ومد جسور التواصل الثقافي والحضاري بين الدول، فضلاً عن دعم الفنون والمواهب الفنية في العالم. كما ستكرّم القمّة بعضاً من أبرز الشخصيات لإنجازاتهم الاستثنائية في مجال الدبلوماسية الثقافية وبصماتهم الواضحة في المجال الثقافي على نطاق أوسع.

يضم برنامج قمّة القيادات الثقافية العالمية في أبوظبي جلسات نقاش في الفترة الصباحية وورش عمل في مجالات مختلفة في الفترة المسائية بمشاركة خبراء متخصصين في الثقافة والفنون يقدّمون وجهات نظرهم وتفسيرات توضيحية حول ثلاثة محاور أساسية ستتداولها القمّة.

يحدث الآن  أهم فعاليات المجمّع الثقافي أبوظبي لهذا الاسبوع

تشرف هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة على تنظيم قمة القيادات الثقافية العالمية بالتعاون مع “مجموعة أف بي”، ناشر مجلة “فورين بولسي”، و”شركة تي سي بي فينتشرز”، المتخصصة في إنتاج المشاريع الفنية والاستشارات الفنية والثقافية.

أضف تعليقك

التعليقات

الوسوم

مقالات قد تعجبك

زر الذهاب إلى الأعلى