المطاعم والمقاهيمطاعم أوروبية

أطباق تراتوريا توسكانا خلال القمة العالمية للمطبخ الإيطالي

بالتعاون مع الطاهية الإيطالية إيزيديه دي تشيزاري

عين دبي – مطاعم ومقاهي

احتفاءً بالدورة السنوية العاشرة من مؤتمر القمة العالمية للمطبخ الإيطالي، يقدم مطعم تراتوريا توسكانا، قائمة خاصة من 5 أطباق من إعداد الشيف تشيزاري.يقدم مطعم تراتوريا توسكانا في سوق مدينة جميرا، بالتعاون مع الطاهية الإيطالية إيزيديه دي تشيزاري ، قائمة مؤلفة من 5 أطباق إيطالية مبتكرة، وذلك احتفاء بالدورة السنوية العاشرة من مؤتمر القمة العالمية للمطبخ الإيطالي.

مطعم تراتوريا توسكانا
مطعم تراتوريا توسكانا

هذا ويُقام المؤتمر تحت رعاية الحكومة الإيطالية بين 19 و24 نوفمبر بمشاركة 2500 شيف ومطعم إيطالي من 70 دولة للتعاون مع أبرز المطاعم الإيطالية في دبي وأبوظبي، وإعداد الأطباق الإيطالية.
واحتفاءً بهذه المناسبة، تولت الشيف تشيزاري إعداد قائمة خاصة من 5 أطباق، ومن المقرر تقديمها خلال الليلة الافتتاحية للقمة في 19 نوفمبر.
ستكون القائمة الحصرية المكونة من 5 أطباق متاحة أمام الجميع في الفترة من 21 و 24 نوفمبر لدى مطعم تراتوريا توسكانا.
وسيتم إتاحة قائمة الإصدار المحدود لـ50 ضيف يوميا كحد أقصى، لذلك يُنصح بالحجز مسبقًا.
وتعمل تشيزاري في مطعم لابارولينا في مدينة أكوابيندينتي الصغيرة في مقاطعة فايتربو بشمال منطقة لاتسيو منذ عام 2005..
وتعاونت تشيزاري مع رئيس الطهاة في مطعم تراتوريا توسكانا أنطونيو لاكوفيللي لإعداد قائمة مؤلفة من 5 أطباق.
ويمكن لزوار تراتوريا توسكانا بين 21 و 24 نوفمبر الاستمتاع بتشكيلة غنية من الأطباق واختبار المعنى الحقيقي لتوليفة النكهة والقوام والشغف التي تنفرد بها المأكولات الإيطالي، وذلك لقاء 250 درهم إماراتي.
هذا وتتألف القائمة من طبق كريما دي باتاتي أفوميكاتا كون لينتيكي نيني وهو عبارة عن قشدة البطاطس المدخنة مع العدس الأسود، يليه طبق تارتار دي مانزو مايونيز ألا نوتشولا ليكويريزا المؤلف من تارتار لحم البقر الفاخر والممزوج مع مايونيز البندق وعرق السوس.
وتضم القائمة كذلك طبق نوكيتي دي باتاتي كون سبروشا إي كافيالي دي بيشي دي أكوا دولشي المؤلف من غنوتشي البطاطا في حساء سمك السلمون المرقط وكافيار سمك المياه العذبة.
ويجمع بين المذاق التقليدي لأسماك بحيرات إيطاليا الوسطى مع عجينة غنوتشي.
ويثري القائمة كذلك طبق بيتو دي بوبو روبانتي كوتو دولتشيمينتي فينوتشيو سيلفاتيكو بيبيروني؛ وهو صدر الدجاج المطهي بالشمر البري مع الفلفل الحار التوسكاني الحلو.
كما تقدم الشيف تشيزاري سيمي فريدو آل كوكو كون لا سواسبوما، فروتو ديلا باسيوني إي فروتي روسي، وهو عبارة عن حلوى مثلجة غنية محضرة من جوز الهند والقشدة المخفوقة والبيض وفاكهة الباشن فروت والتوت البري الأحمر، ويمثّل النسخة الإيطالية المبتكرة من حلوى البارفيه الفرنسية الكلاسيكية.
وسيختتم الزوار رحلتهم مع هذه القائمة باحتساء كوب من القهوة مع كعك توزيتي المحضر يدوياً من اللوز الأومبريني.


أضف تعليقك

التعليقات

الوسوم

مقالات قد تعجبك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق