المطاعم والمقاهيمطاعم أوروبية

أطباق جديدة من مطعم تراتوريا توسكانا

أبرز الوصفات الكلاسيكية ضمن المطبخ الإيطالي

عين دبي – مطاعم ومقاهي

أعلن مطعم تراتوريا توسكانا، عن إضافة 20 طبقاً جديداً على قائمة طعامه.قام مطعم تراتوريا توسكانا، الواقع على الواجهة البحرية في سوق مدينة جميرا، بتوسيع قائمة وجباته الإيطالية بإضافة 20 طبقاً جديداً، استوحاها من موطنه المتوسطي.

أطباق جديدة من مطعم تراتوريا توسكانا
أطباق جديدة من مطعم تراتوريا توسكانا

هذا وتأتي القائمة الجديدة الموسّعة لتشتمل على أبرز الوصفات الكلاسيكية ضمن المطبخ الإيطالي، وقد قام طهاة المطعم مؤخراً بتقديم بيتزا جديدة كلياً وبوصفة إيطالية منزلية، يتم تحضيرها في وقت قياسي، لتقدَّم للضيوف ساخنة مباشرة من الفرن.
وتتيح القائمة الجديدة أمام الذواقة فرصةً لبدء وليمتهم بالمقبلات، والتي يبرز منها وصفة مميزة تشتهر بها مدينة بوليا، مسقط رأس الطاهي ياكوفيلي، والتي يتم إعدادها بالتعاون مع أبرز شركات الألبان الإيطالية العاملة في دبي.
ويحضر طبق المقبلات هذا من جبنة بوراتا الأصلية المصنوعة من حليب إيطالي 100%، ويُقدَّم مع طماطم داتيرينو وكرات الخل البلسمي الكلاسيكية الغنية بنكهة الكمأة.
أمّا وجبة المقبلات المناسبة للمشاركة مع الأصدقاء فتتمثل في طبق سلطة لا بانزانيلا توسكانا التي تعد من أشهر الوصفات الإيطالية الكلاسيكية، حيث تُقدّم مع بصل تروبيا والخيار والخبز والحبق؛ بينما تتكون وجبة كارباتشيو دي مانزو من شرائح رفيعة من كارباتشينو لحم العجل، وتقدم مع الفطر المخلل والزيت المدخّن وبذور الصنوبر المحمّصة؛ إضافة إلى طبق تارتار دي تونو، وهو عبارة عن صلصة تارتار التونة مع كريمة الأفوكادو ومايونيز التفاح الأخضر والبصل المخلل.
وبالنسبة للأطباق الرئيسية، فتضم وجبة باستا كابونتي بولييزي الشهية والتي تعد واحدة من الوصفات التقليدية المفضلة لدى الجدّات في إيطاليا، باعتبارها كانت تحضّر قديماً لمحاكاة الطعم الغني لجبنة البارميزان؛ وهي غنية بمذاق سمك الأنشوجة المتبل وصلصة الفلفل الأخضر، وتُقدّم مع فتات الخبز المحمّص.
كما يقدم المطعم طبق ريزوتو ألا ميلانيز، وهو عبارة عن وجبة طرية من ريزوتو الزعفران تُقدّم مع صلصة البارميزان الكريمية، إضافة إلى طبق ستيك سمك القاروص الذي يتناغم مع بيوريه الشمّر وتتبيلة الحمضيات والزنجبيل الدافئة.
كما يوفر المطعم لمحبي اللحوم، طبق بيستيكا ألا روسّيني، الذي يحمل البصمة للملحن الإيطالي جواكّينو روسّيني، وقد استبدل الطهاة في ابتكار هذه الوصفة شرائح لحم تندرلوين العجل بلحم الأضلاع الطري ضمن توليفة تجمع كبد الأوز فوا جرا تيرين والكمأ الأسود الموسمي.
هذا وقد حافظت القائمة الجديدة للمطعم على أطباق التحلية الكلاسيكية التي يقدمها بما فيها طبق بابا آلروم التقليدي الخالي من الكحول، وهو من الأكلات المفضلة في شوارع نابولي، إذ يتكون من كيكة اسفنجية ناعمة مغطسة بالشراب والماء والسكر وقشر البرتقال وعبق مشروب الرَم، ويُقدّم مع حبيبات الكاكاو المكرملة.
وهنالك أيضاً كيكة الشوكولاتة لافا كيك والتي تقدم مع آيس كريم البندق وصلصة الكراميل المملح، وطبق تيراميسو الذي يقدم مع كريمة الماسكاربوني وأصابع البسكويت المنقوعة بالقهوة ومسحوق الكاكاو، إلى جانب بانا كوتا جوز الهند ، ضمن تشكيلة من أطباق الحلويات.
للمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال على الرقم التالي: 3232 432 04


أضف تعليقك

التعليقات

الوسوم

مقالات قد تعجبك

زر الذهاب إلى الأعلى