المطاعم والمقاهيمطاعم مأكولات بحرية

أطباق كريزي فيش دبي

ثمار بحرية طازجة من البحر الأبيض المتوسط

عين دبي – مطاعم

يقدم مطعم كريزي فيش دبي، الذي يقع في مركز دبي المالي العالمي، ثماراً بحرية طازجة تأتي مباشرةً من البحر الأبيض المتوسط.يضع مطعم كريزي فيش دبي، في متناول ضيوفه قائمةً مميزة من ثمار البحر الإيطالية التي تتسم ببساطتها وبغناها، كما يحرص مطعم كريزي فيش على استقدام ثمار البحر الطازجة من مرافئ منطقة البحر الأبيض المتوسط على الأقل ثلاث مرات في الأسبوع.

مطعم كريزي فيش دبي
مطعم كريزي فيش دبي

يذكر أنّ كريزي فيش تأسس على يد فلافيو بيرياتوري في دبي والذي يتولى الشيف التنفيذي فرانكو بلوا قيادته، كما افتتح مطعم كريزي فيش فرعه الأول في مونتي كارلو عريق وله فروع في أنحاء سواحل البحر الأبيض المتوسّط، حيث استوحى منها أطباقاً يحمل كلّ منها قصّة ساهمت في ابتكاره.


مطعم كريزي فيش دبي
مطعم كريزي فيش دبي

1. التونة ، يُشكّل البحر الأبيض المتوسط موطن سمك التونة الأفضل جودة في العالم، حتّى أنّ اليابانيين يقصدون هذه المنطقة لاصطياد التونة التي يستخدمونها في تحضير أطباق السوشي.
2. لانغوستين كارباتشو مع الروبيان الأحمر، مكونات هذا الطبق مستوردة من مدينة مازارا دل فالو في جزيرة صقلية.
3. نيوكي مع الجمبري الأحمر الكبير، والطماطم الكرزية وجبنة بيكوريني ، ابتكر الشيف فرانكو هذا الطبق للممثّل المشهور والشخصية المهمة مورغن فريمان، وذلك في روما عام 2001.
4. غواتزيتو حساء السمك مع الطماطم والريحان والزيتون، كانت والدة الشيف فرانكو تُعدّ مكوّنات هذا الطبق بينما تنتظر والده ليُحضر سمك البوري.

يحدث الآن  فندق ويستن دبي الميناء السياحي يفتتح تلاثة مطاعم جديدة
مطعم كريزي فيش دبي
مطعم كريزي فيش دبي

5. سباغيتي مع البطلينوس – يتوارث أفراد العائلة طريقة تحضير هذا الطبق المفضّل لدى الشيف فرانكو.
6. تيراميسو، يُحضّر هذا الطبق ويُقدّم أمام الضيوف على المائدة مباشرة، والسبب وراء ذلك أنه حين طلب 10 ضيوف طبق التحلية هذا في يومٍ ما، أوقع النادل الصينية وهو يقدّم لهم الأطباق، فما كان من الشيف إلا أن حضّر الحلوى من جديد أمامهم.
7. مقبلات نيئة ، يتمّ اصطياد كافة أنواع السمك في منطقة البحر الأبيض المتوسط لأنّ مياه البحر تكون أكثر برودة وملوحة.

أضف تعليقك

التعليقات

الوسوم

مقالات قد تعجبك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق