سياحة خارجية

أفضل وجهات المأكولات العالمية للمسافرين من الإمارات

للمسافرين من جيل الألفية في دولة الإمارات العربية المتحدة

عين دبي – وجهات خارجية

أعلن الموقع الإلكتروني Hotels، عن أفضل وجهات المأكولات للمسافرين من جيل الألفية في دولة الإمارات العربية المتحدة.يختار أكثر من ثلثي مسافري جيل الألفية 74% في دولة الإمارات العربية المتحدة، وجهاتهم استناداً على ما توفره لهم الوجهات من تجربة مأكولات وليس استناداً على المعالم السياحية والأنشطة.

أفضل وجهات المأكولات العالمية للمسافرين من الإمارات
أفضل وجهات المأكولات العالمية للمسافرين من الإمارات

هذا ووفقاً لتقرير الموقع الإلكتروني Hotels حول رحلات المأكولات تايستي ترافلز، فإنّ ثلثي المسافرين من جيل الألفية في دولة الإمارات العربية المتحدة 74% أكّدوا بأن ما تقدمه الوجهة من مأكولات يعد عاملاً مهماً في اتخاذ القرار بخصوص مكان العطلة.


أبرز 7 مدن يقصدها عشاق المأكولات

1.      باريس(27%)

2.      طوكيو (23%)

3.      روما (22%)

4.      لندن(21%)

5.      نيويورك (16%)

6.      برشلونة (16%)

7.      مدريد (14%)

هذا وقد تراوحت النسب الأخرى كالتالي، العروض الخاصة 16% والشواطئ الخلابة 51% والتسوق 20%، أي نسب منخفضة مقارنة بالمأكولات. أصبح الجيل الأصغر سناً يقبل بصورة أكبر على تجربة الأطعمة المحلية خلال العطلات بواقع 67%، أي فاقت رغبتهم في زيارة المعالم المشهورة 65% وكذلك استكشاف المساحات الخارجية بنسبة 20%.

يحدث الآن  عرض مفاجآت الأجنحة في فنادق وقصور ومنتجعات سفاري تاج
أفضل وجهات المأكولات العالمية للمسافرين من الإمارات
أفضل وجهات المأكولات العالمية للمسافرين من الإمارات

وقد تصدّرت كل من باريس 27% وطوكيو 23% وروما 22% قائمة أفضل وجهات المأكولات، ولذا فقد تعاون فريق الموقع الإلكتروني Hotels مع فنان الطعام كارل وارنر في تشكيل أعمال فنية تمثّل هذه الوجهات المفضلة، باستخدام مكونات الأطعمة المشهورة في كل مدينة، حيث تم صُنع المباني الباريسية المعروفة من الجبنة، أما البانتيون فقد صنع من معكرونة الباستا، وجبل فوجي من الطحالب.
ووجد التقرير بأن المأكولات تفوقت على الصحبة هذه الأيام، حيث أكّدت نسبة 73% من المشاركين في الإستبيان بأنهم يفضلون التقاط صور أطباق الطعام أكثر من تصوير أصدقائهم 30% ونشرها على الإنستجرام، وقد وجدت الدراسة ارتفاعاً كبيراً في التصوير الفوتوغرافي للمأكولات على وسائل التواصل الإجتماعي، فمثلاً خلال عطلة الأسبوع، فإنّ المسافرين من جيل الألفية يلتقطون 135 صورة بالمتوسط، وربعها مأكولات تقريباً.
كما كشف الاستبيان بأنّ البيتزا والباستا 45% هي المأكولات التي يميل جيل الألفية في دولة الإمارات العربية المتحدة على الأغلب إلى نشرها عبر وسائل التواصل الإجتماعي، تليها الحلويات مثل الدونتس ومشروبات الشيك بنسبة 15%، إلى جانب شطائر البرجر 32%. كما وضّح التقرير بأنّ المسافرين الشباب يتمتعون بالجرأة في اختيار المأكولات، حيث أشار 1 من بين 5 مشاركين بأنهم مستعدون لتجربة أقدام الدجاج 19% وآيس كريم الثوم 19%.
هذا وقد كشف تقرير رحلات المأكولات بأنّ تجارب المأكولات 5 نجوم لم تعد ذات شعبية كبيرة، حيث يفضل المسافرون من جيل الألفية مأكولات الشارع بنسبة 32% على المطاعم الحائزة على نجمة ميشلين 17%، وقد أصبحت تجارب المأكولات من الأمور الأساسية على قائمة الأشياء التي يود أن يفعلها المسافرون في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث أشارت نسبة 94% من المسافرين أن تجارب المأكولات هي أكثر ما يعلق بذاكرتهم خلال العطلة، حيث تفوقت على الوقت الذي يمضونه مع رفقاء السفر 18% وكذلك الأنشطة الشيقة 6%.

أضف تعليقك

التعليقات

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى