الافضل في المدينة

أفضل 10 جامعات في دبي

عين دبي – حول المدينة

أصبحت إمارة دبي واحدة من الوجهات الدراسية التى تثير اهتمام الطلاب من كافة أنحاء العالم، لكونها تضم الكثير من الوجهات الترفيهية والثقافية، ونظام تعليم راقي أيضا.

وتحتوي إمارة دبي الكثير من المؤسسات التعليمية التي تقدم شهادات معتمدة في شتى أنحاء العالم،وفى هذا المقال سنستعرض عليكم أفضل 10 جامعات في دبي، والتي أثبتت كفاءتها في السنوات الاخيرة:

 1 – جامعة زايد دبي

Top-10-Universities-in-Dubai-1

تأسست عام 1998 , و تعتبر من أشهر الجامعات في الإمارات و لها فرعين في كل من دبي و ابوظبي , تستقبل سنويا أكثر من 10000 طالب وطالبة، و تتم عملية قبولهم على أساس اختبار الدخول و والعلامات المحصل عليها في المرحلة الثانوية  و تتضمن ست كليات مختلفة تقدم درجة البكالوريوس ودرجة الماجستير في الفنون والصناعات البداعية ، والأعمال التجارية، علوم الاتصال والإعلام، والتعليم، علوم الاستدامة , علوم الإدارة كما تستضيف معهد دراسات العالم الإسلامي.

2 – الجامعة الأمريكية في دبي

Top-10-Universities-in-Dubai-2

تأسست سنة  1995 , و تقع في شارع الشيخ زايد بدبي و هي فرع الجامعة الأمريكية انتركونتيننتال في أتلانتا , تحولت إلى جامعة خاصة في العام 2007 و تستقبل طلابها من شتى أنحاء العالم إذا استوفوا الشروط المطلوبة و تتضمن ست كليات مختلفة تقدم درجة البكالوريوس ودرجة الماجستير باللغة الإنجليزية في إدارة الأعمال , كلية الهندسة , تكنولوجيا المعلومات , التصميم الداخلي , الإتصال المرئي . دراسات الإعلام .

تتراوح رسومها حسب الساعات المعتمدة التي يتلقاها الطالب، ولكن تكلفتها تتراوح بين 50,000 درهم إلى 60,000 درهم سنويا.

3 – جامعة دبي

Top-10-Universities-in-Dubai-3

جامعة معتمدة دوليا ووطنيا , تقدم درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال جنبا إلى جنب مع درجة الماجستير في إدارة الأعمال، ونظم المعلومات والقانون.

4 – جامعة الغرير

Top-10-Universities-in-Dubai-4

تقدم درجة البكالوريس في إدارة الأعمال ونظم الكمبيوتر والمعلومات الحاسوبية  وهندسة وعلوم الحاسوب والهندسة الكهربائية والإلكترونية والتصميم الداخلي , باللغة الإنجليزية ولهذا الغرض لدى الجامعة مركز للغة الإنجليزية يوفر للطلبة مجموعة شاملة من البرامج.

يحدث الآن  10 انشطة يمكنك القيام بها في دبي خلال شهر رمضان 2019

5 – جامعة مانيبال دبي

Top-10-Universities-in-Dubai-5

تأسست سنة 2000 و هي فرع لـجامعة مانيبال في الهند ، و تستقبل أكثر من 1،500 طالب من 26 دولة في جميع أنحاء العالم , تقدم لهم مجموعة متنوعة من التخصصات لمتابعة الدراسة الجامعية والدراسة العليا وأيضا برنامج الدكتوراه في التكنولوجيا الحيوية

6 – جامعة ولونغونغ في دبي

Top-10-Universities-in-Dubai-6
UOWD هي واحدة من أقدم وأرقى الجامعات في دولة الإمارات العربية المتحدة , تستقبل أكثر من 3،500 طالب من 100 دولة و تقدم درجة البكالوريوس ودرجة الماجستير  في الكثير من التخصصات فضلا عن الدكتوراه , و توفر للطلاب فرصة الاستفادة من الـتسهيلات للدراسة بمقرها الرئيسي في أستراليا علما أنها واحدة من أفضل 12 جامعة في استراليا .

7 – جامعة ميدلسكس دبي

Top-10-Universities-in-Dubai-7-1024x680

هي جامعة معترف بها عالميا و مقرها في لندن وتقدم برامج في مجال الأعمال التجارية، والصحة، والعلوم الاجتماعية والفنون والتعليم والهندسة وعلوم المعلومات, و تكون إمتحاناتها في وقت واحد بدبي ولندن.

8 – جامعة آميتي دبي

Top-10-Universities-in-Dubai-8

هي فرع لـجامعة آميتي الهندية ، لديها أكثر من 150,000 طالب وطالبة و 250 برامج تعليمية.

تحتوي أكبر حرم جامعي في العالم و تبلغ مساحته 700 ألف متر مربع و يحتوي مختبرات مجهزة بتقنيات عالية،  مرافق رياضية ممتدة على مساحات واسعة، بما في ذلك ملاعب كرة القدم، ومضمار ألعاب القوى، ومركز للرياضات المائية، وملاعب مغلقة متعددة الأغراض، ونادٍ للياقة البدنية، وملاعب كريكيت، وملاعب تنس.

يحدث الآن  10 انشطة يمكنك القيام بها في دبي خلال شهر رمضان 2019

9 – الجامعة البريطانية في دبي

Top-10-Universities-in-Dubai-9-1024x427

BUiD تقع في مدينة دبي الأكاديمية العالمية. و تقدم تخصصات متنوعة أبرزها إدارة الأعمال، وإدارة تكنولوجيا المعلومات، وإدارة المشاريع، والتعليم، والعلوم المالية والمصرفية، والهندسة المعمارية، إدارة الموارد البشرية، وهندسة النظم، قانون البناء، وتصميم المباني الذكية كما تقدم مجموعة من شهادات الدراسات العليا المعتمدة والدبلومات .

10 – الجامعة الأمريكية AUE 

Top-10-Universities-in-Dubai-10

جامعة خاصة تقع في مدينة دبي الأكاديمية الدولية و تحتوي ست كليات وهي: كلية إدارة الأعمال، كلية الإعلام والاتصال الجماهيري، كلية الحاسب وتقنية المعلومات. كلية الفنون الجميلة والتصميم، كلية التربية وكلية الحقوق أما برامج الدراسات العليا المقدمة هي ماجستير في إدارة الأعمال، ماجستير في الدبلوماسية، وماجستير في علم المكتبات والمعلومات.

أضف تعليقك

التعليقات

جاء زوارنا لهذ الموضوع من خلال كلمة

  • جامعات دبي (94)
  • جامعات في دبي (33)
  • جامعات دبي المعترف بها (28)
  • الجامعات في دبي (13)
  • جامعات الامارات المعترف بها (9)
  • افضل جامعات دبي (6)
  • افضل جامعات في دبي (6)
  • جامعات دبي الخاصة (5)
  • اشهر جامعة بدبي (4)
  • جامعات الامارات (4)
  • كليات دبي (4)
  • اسم جامعة في دبي (4)
  • الجامعة البريطانية في دبي (3)
  • جامعة دبي (3)
  • جامعة في دبي (3)
الوسوم

مقالات قد تعجبك

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.