أبوظبي

أهم الأنشطة الثقافية لمدينة العين خلال شهر أبريل 2017

عين أبوظبي – وجهات

أعلنت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة عن اطلاق برنامج سنوي للأنشطة والبرامج الثقافية والفنية التي ستقام في مدينة العين خلال عام 2017. وتهدف الهيئة من خلال هذه الفعاليات إلى توفير تجربة ثقافية تثري ذائقة الجمهور وشغفه حول التاريخ التراثي والثقافي الغني لمدينة العين وإمارة أبوظبي على نطاق أوسع.


يسلط هذا البرنامج الشامل الضوء على مدينة العين، إحدى أقدم المدن المأهولة في العالم التي تمزج أصالة الماضي برؤية عصرية ومستقبلية نابضة بالحياة، وباعتبارها القلب الثقافي النابض لإمارة أبوظبي، حيث تحتضن المواقع الوحيدة في دولة الإمارات العربية المتحدة المدرجة على قائمة التراث الإنساني العالمي لمنظمة اليونسكو.

وقد عملت الهيئة على تنسيق البرنامج لدعم حملة “حماية تراثنا وتشجيع الإبداع” التي أطلقتها اليونسكو، ويتضمن العديد من الأنشطة المختلفة التي تجسّد عراقة إمارة أبوظبي وتتيح في الوقت ذاته الفرصة أمام الجمهور للتعرف على المشهد المعاصر لمدينة العين عبر مجموعة من التجارب الثقافية المتنوعة.

مواسم الواحة

يحدث الآن  أهم فعاليات المجمّع الثقافي للأسبوع الثاني من اكتوبر 2019

المكان: واحة العين

التاريخ: 1- 15 أبريل 

الوقت: مستمرة

سلسلة من الأنشطة الثقافية والترفيهية تستهدف تعريف الزوار بمواسم الواحة المختلفة من خلال أفكار ومواضيع تحتفي بالحياة اليومية التقليدية في الواحة.

أمسيات أدبية في المويجعي

المكان: قصر المويجعي

التاريخ: 1 أبريل

الوقت: 7:00 مساء

أمسيات أدبية تحتفي بالشعر والقصيدة والفنون الأدبية، بالتعاون مع أكاديمية الشعر.

عطلة نهاية الأسبوع في الواحة

المكان: واحة العين

التاريخ:7-8 أبريل 

الوقت: 4:00 مساءً

أمسيات عائلية في واحة العين تقدم للزوار برنامج السرد القصصي، وعروض أدائية وعروض الأفلام في الهواء الطلق، وورش العمل الحرفية والفنية التي تقام بين أشجار النخيل.

يحدث الآن  كونوا على موعد مع وجبة البرانش العائلي في منتجع وفيلل السعديات روتانا

ملتقى متحف زايد الوطني

المكان: قلعة الجاهلي

التاريخ: 12 أبريل 

الوقت: 7:00 مساءً

حلقات نقاشية ضمن السلسلة بالتزامن مع  معرض قوات ساحل الإمارات المتصالحة

ذاكرة الأغنية الإماراتية

المكان: قلعة الجاهلي

التاريخ: 31 أبريل 

الوقت: 8:00 مساءً

يقدم نخبة من العازفين الإماراتيين الشباب ألحاناً شعبيةً في قلعة الجاهلي تعود إلى فترة الخمسينيات والستينيات والسبعينيات مع غناء أبيات من الشعر الإماراتي الأصيل.

يوم التراث العالمي

المكان: متحف قصر العين

التاريخ: 221- أبريل

 الوقت 5:00 :مساءً

عطلة نهاية أسبوع مليئة بالاحتفال بيوم التراث العالمي وأهميته، ينظم متحف قصر العين برنامجاً يتضمن جلسات نقاشية وورشات عمل فنية لكل أفراد العائلة، مستلهمة من هذا الحدث العالمي السنوي.

أضف تعليقك

التعليقات

الوسوم

مقالات قد تعجبك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق