رمضان أحلى في دبي

أهم المظاهر و العادات الرمضانية التي تحدث في الإمارات

مظاهر تعكس القيم الرمضانية من التضامن والمساواة و غيرها

عين دبي – رمضان أحلى

إن كنت تستعد لقضاء شهر رمضان في الإمارات إليك أهم المظاهر الرمضانية التي تحدث في دولة الإمارات العربية المتحدة.

1 – الخيم الرمضانية

تعتبر هذه الظاهرة جزء أصيل من التقاليد الإماراتية، وهي تجسد روح العطاء والمشاركة الإنسانية، حيث يجتمع الآلاف من الصائمين على اختلاف جنسياتهم وخلفياتهم المادية ومكانتهم الاجتماعية حول موائد الإفطار في أجواء تعكس القيم الرمضانية من التضامن والمساواة و غيرها .

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND
خيمة رمضانية في أبوظبي
خيمة رمضانية في أبوظبي

ويبادر العديد من الأفراد والمؤسسات و الفنادق و المطاعم أيضا، إلى نصب الخيم من أجل إقامة مختلف أنواع الأنشطة الدينية والاجتماعية على امتداد شهر رمضان الكريم، كما تعمل هيئة الهلال الأحمر على نصب الخيام في مختلف مناطق الدولة لإقامة ولائم إفطار الصائم.

يحدث الآن  شركة بتيل العالمية تفتتح أحدث مقهى ومتجر لها في السعودية

الخيم الرمضانية ستجدها بجوار المساجد وفي المساحات المفتوحة وعند مداخل بيوت بعض الإماراتيين الكرماء كما ستجدها في بعض الوجهات السياحية في دبي لكن هذه تكون مدفوعة الأجر .

2 – المحاضرات الدينية والاجتماعية

طوال شهر رمضان في دولة الإمارات العربية المتحدة تقدم في المساجد سلسلة من المحاضرات، الصادرة عن الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف عن الصيام و رمضان بصفة عامة .

أفضل المساجد لأداء صلاة عيد الأضحى في دبي
أفضل المساجد لأداء صلاة عيد الأضحى في دبي

كما تستضيف إمارة دبي جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم سنوياً و تقام محاضرات وندوات لموضوعات إيمانية وفكرية شتى في جميع أنحاء الدولة وذلك  من قبل  نخبة من العلماء المحاضرين الذين يثرون ساحة المجتمع بما يفيد وينفع من الموضوعات المتنوعة والهادفة و وتمتد هذه الفعاليات من أول أيام شهر رمضان لمدة عشرين يوماً.

يحدث الآن  موسم 2024/2025 حافل بالعروض المميزة في دبي اوبرا اكتشفوها الآن

3 – حملات توعية

يقوم صندوق الزكاة بتكثيف حملاته خلال شهر رمضان للتوعية بأهمية الزكاة بين أفراد المجتمع، ولدعم ومساعدة الأسر المحتاجة والأرامل، والطلبة ذوي الدخل المحدود.

4 – مدفع الإفطار

بالصور شرطي دبي الآلي يطلق مدفع الإفطار
بالصور شرطي دبي الآلي يطلق مدفع الإفطار

يعتبر مدفع رمضان في دولة الإمارات من أبرز التقاليد المميزة للشهر الفضيل، ويمكن أن يسمع صوت المدفع إلى حوالي 8 إلى 10 كيلومترات حيث يتم إستخدامه للتنبيه لمواقيت الإفطار اليومية والإمساك منذ القرن التاسع عشر

أضف تعليقك

التعليقات

جاء زوارنا لهذ الموضوع من خلال كلمة

  • العادات الرمضانية في الامارات (1)
زر الذهاب إلى الأعلى