رمضان أحلى في دبي

أين تتبرع في دبي خلال رمضان؟

جمعيات ومؤسسات خيرية معتمدة في دبي

عين دبي – رمضان أحلى

يتميز شهر رمضان بالإحسان والتكافل الاجتماعي، والتآزر الإنساني الذي تكثر فيه الأعمال الخيرية و خلال هذا الشهر لاشك أنك ستفكر في عمل مجموعة من الأعمال الخيرية.


في ما يلي نقدم لكم أبرز الجمعيات والهيئات الخيرية في الإمارات و التي يمكنكم التبرع لها، و بدورها تقدم خدمات خيرية وإنسانية متنوعة:

1 – دبي العطاء : مؤسسة إنسانية أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في سبتمبر2007، و تهدف الى تحسين البنية التحتية للمدارس، والصحة والتغذية المدرسية، والماء والمرافق الصحية والنظافة في المدارس؛ وجودة التعليم في الدول النامية .
أين تتبرع في دبي
أين تتبرع في دبي
2 – مؤسسة البركة الخيرية : تم تأسيسها على يد الدكتور أحمد سيف بالحصا و هي مؤسسة خيرية تسعى لبناء المساجد وتقديم المساعدات المادية والعينية للفقراء والمساكين والمرضى والمحتاجين داخل الدولة، وبناء المدارس ودور العلم وتحفيظ القرآن الكريم وغيرها الكثير .
أين تتبرع في دبي
أين تتبرع في دبي
3 – هيئة آل مكتوم الخيرية : هذه المؤسسة الخيرية أطلقها سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم و تسعى مستوى الأمة الإسلامية بالعلم والمعرفة من خلال المدارس والمعاهد والمراكز الإسلامية و الأعمال الخيرية المتنوعة و التي تشمل الإمارات ومختلف الدول العربية .
أين تتبرع في دبي
أين تتبرع في دبي
4 – جمعية دبي الخيرية: تعمل هذه الجمعية على كفالة الأيتام وكسوة العيد والأضاحي، و تتلقى التبرعات من مختلف أنحاء العالم .
5 – هيئة الأعمال الخيرية: توفر الهيئة خدمات كفالات الأيتام وبناء المساجد والمشروعات الصحية والتعليمية وحفر الآبار والكثير من أعمال الخير والمساعدات الإنسانية، و تتلقى التبرعات من مختلف أنحاء العالم .

6 – مؤسسة الجليلة: هي مؤسسة إمارتية تسعى إلى رفع مستوى الرعاية الصحية في دولة الإمارات من خلال دعم العلاج والأبحاث والتعليم في المجالات الطبية.

يحدث الآن  الفطيم تويوتا تقدم لضيوفها فرصة الفوز بصفقة العمر 2019
مؤسسة الجليلة
مؤسسة الجليلة
7 – صندوق الزكاة:  يعمل على استقبال الصدقات والزكوات بمختلف أنواعها وإيصالها إلى مستحقيها، كما يوفر خدمات لاحتساب الزكاة بمختلف أنواعها إلكترونياً وبشكل دقيق.
8 – جمعية دار البر :  تتكلف بكفالة الأشخاص ذوي الإعاقة، و تتلقى التبرعات من مختلف أنحاء العالم .

9 – مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية:  توفر خدمات تشمل مساعدات مالية للأسر المحتاجة المواطنة والوافدة على حد سواء، كما التعليم، والمواد الغذائية، وصيانة وبناء مساكن للمواطنين، وتمويل مشروعات خيرية في مجالات التعليم والصحة، وبناء المساجد خارج الدولة، ومساعدات لذوي الاحتياجات الخاصة، وكفالات الأيتام في مختلف أنحاء العالم .

10- مؤسسة تراحم الخيرية : مؤسسة غير ربحية، تأسست من قبل دائرة الشؤون الإسلامية و العمل الخيري منذ 2012 في دبي، وتهدف الى مساعدة المحتاجين من الفقراء والأيتام والمساكين والمعاقين وعابري السبيل والأرامل والمطلقات وأسر السجناء، وإيصال المساعدات لمستحقيها دون مشقة

يحدث الآن  أبرز ما تم الكشف عنه حول مستقبل دبي خلال أسبوع جيتكس للتقنية الـ 39
أضف تعليقك

التعليقات

جاء زوارنا لهذ الموضوع من خلال كلمة

  • تبرعات جمعية تراحم للأعمال الخيرية والإنسانية في رمضان (1)
الوسوم

مقالات قد تعجبك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق