الوجهات

إفتتاح أول مزرعة مائية داخل متجر كارفور في إمارة دبي

أحدث مرافق كارفور ماركت فرع الوصل

إفتتاح أول مزرعة مائية داخل متجر كارفور في إمارة دبي

عين دبي – وجهات 

برعاية معالي الدكتور ثاني أحمد الزيودي أطلقتْ ماجد الفطيم أول مزرعة مائية داخل متجر كارفور في دبي، وذلك في كارفور ماركت فرع الوصل.

المزرعة الجديدة ستساهم المزرعة في زيادة كمية المنتجات الطازجة المحلية والمستدامة المتاحة لعملاء كارفور، وتعزيز الأمن الغذائي في الدولة.

وتتم زراعة كافة المنتجات في المزرعة ضمن بيئة مضبوطة ونظيفة ومعقمة، لتوفر مخزوناً آمناً من الأطعمة والأعشاب في ظل المخاوف الصحية الحالية عالمياً، إضافة إلى تخفيض أميال الغذاء والانبعاثات الكربونية الناجمة عن مختلف مراحل الإنتاج.

يحدث الآن  إشتر سيارة جديدة من نوع رينو بسعر فنجان قهوة في الإمارات

كما تستهلك هذه المزرعة مياهاً ومساحة أقل بنسبة 90% من المزراع التقليدية و توفر حوالي 10 كيلوغراماً من الأعشاب والخضريات صغيرة الحجم (الميكروجرين) يومياً.

Advertisements
خصومات سنتربويت للعودة للمدراس 10% خصم إضافي استخدم الكود SH33

متجر كارفور

وتساهم هذه المزرعة كذلك في تأكيد التزام ماجد الفطيم بتحقيق المحصلة الإيجابية ، والذي يتضمن تخفيض استهلاك الشركة للمياه والحد من بصمتها الكربونية بحلول عام 2040.

تبلغ مساحة المزرعة المفتتحة حديثاً 24 متراً مربعاً، وتوفر مساحة زراعية تبلغ 54 متراً مربعاً، وتأتي بعد افتتاح مزرعتين مشابهتين في فروع كارفور في ياس مول و ماي سيتي سنتر مصدر ، ويمكن أن يزرع فيها ما يصل إلى 16 صنفاً من الخضراوات الورقية، بما في ذلك

  • الخس
  • الجرجير
  • الكرنب
  • الحبق
  • الشبت
  • الحميض
يحدث الآن  القرية العالمية تطلق باقات كبار الشخصيات للبيع لموسمها الجديد

وتضاف هذه المزرعة المائية إلى جهود الاستدامة في كارفور، والتي تشمل أيضاً تشجيع المتسوقين على استخدام أكياس التسوق القابلة لإعادة الاستخدام والتخلص من البلاستيك المخصص للاستخدام الواحد بحلول عام 2025.

للمزيد من حول إمارة دبي يمكنك زيارة صفحتنا عالانستقرام 

أضف تعليقك

التعليقات

مقالات قد تعجبك

زر الذهاب إلى الأعلى