الوجهات
أخر الأخبار

إكسبو 2020 دبي في شهره الأخير

وداعا إكسبو دبي

عين دبي – إكسبو 

من الأنشطة الترفيهية إلى التجارب الممتعة إلى الحصول على تذاكر مجانية، ومن خلال الأسطر التالية سوف نتحدث بالتفصيل عن اكسبو دبي في شهره الأخير.
ما هو معرض إكسبو 2020؟

إكسبو 2020 دبي هو معرض عالمي ينتمي إلى فئة المعارض المعروفة رسميًا باسم “المعارض الدولية المسجلة”.

يمتد تاريخ هذه المعارض إلى قرون منذ المعرض العالمي الأول في لندن عام 1851، مما ساعد على حل التحديات والمشاكل التي تواجه البشرية وتبادل المعرفة والتعاون، وأصبح منصة مهمة بين الحكومات والشركات والأفراد.

Advertisements
احصل على خصم إضافي على مشترياتك من نمشي استخدم الكود MK

يعتبر إكسبو 2020 دبي نسخة مبتكرة، فهو أول معرض عالمي يقام في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا، والمرة الأولى منذ جائحة فيروس كورونا.

تستأنف دبي السياحة بنشاط منذ يوليو 2020، مع الحفاظ على أعلى معايير الصحة والسلامة لجميع الزوار.

إكسبو 2020 دبي حاضنة للأفكار الجديدة من جميع أنحاء العالم مع معرض بعنوان “ربط العقل وصنع المستقبل”.

تُلهم ترجمات العرض مثل “الفرصة” و “التنقل” و “الاستدامة” العالم لحماية الكوكب واستكشاف آفاق جديدة وبناء مستقبل أكثر إشراقا

أفضل المعالم السياحية في العالم

أحدث اكسبو دبي انتعاش كبير في حركة السياحة والاقبال على حجز فنادق دبي وانتعاش حركة الطيران حيث يستمر إكسبو 2020 دبي 182 يومًا ويقدم العديد من التجارب المذهلة والمدهشة.

ابدأ تجربتك باستكشاف أكثر من 190 جناحًا دوليًا، وخاصة جناح الإمارات العربية المتحدة الذي صممه المهندس المعماري سانتياغو كالاترافا لتسليط الضوء على التراث الإماراتي القديم على شكل صقر يحلق في السماء.

يشتمل الجناح السويدي للمعرض أيضًا على محتوى تفاعلي يعيد إنشاء قصص من الغابات الإسكندنافية المستوحاة من الغابات وجناح أستراليا الذي يأخذ معايير الاستدامة في الاعتبار.

ويمكن للزوار مشاهدة صور آلاف الطيور المهاجرة في الجناح البولندي المصنوع من الخشب، كما يتضمن المعرض العديد من التقنيات المبتكرة.

دليل عشاق الطعام في إكسبو 2020

مع أكثر من 200 تجربة طهي، يعد إكسبو 2020 المكان المثالي للاستمتاع بالنكهات العالمية، بما في ذلك الأطباق التي أعدها الطهاة الحائزون على جوائز و الأطباق المقدمة في المطاعم المحلية وعربات الطعام.

لا تفوت زيارة المطعم الأفريقي Archiblanc الذي يقدم الأطباق التي أعدها الشيف الشهير ألكسندر سمولز، الذي يقوم بطهي أطباق مستوحاة من القارة الشاسعة، ويمكنك أيضًا تناول المأكولات التقليدية لغرب إفريقيا، ولحم الزنجبار المشوي، والتوابل الكينية، والدجاج التونسي، والتوابل.

لمحبي الحلويات، يمكنك تجربة أفضل أنواع الشوكولاتة في Swiss Pavilion والاستمتاع بالمذاق المميز للفطائر البلجيكية الطازجة في الجناح البلجيكي.

سيتم عرض بعض أشهر المطاعم في العالم، مثل Baron Bay Route في لندن ومخبز Bread Ahead، لأول مرة، ويستضيف المطاعم التي تقدم الأطباق النباتية مثل الشيف Matthew Kenney’s Figd لمسة خاصة.

علي جناح الاستدامة. ويقوم الروبوت بإعداد وتقديم وجبات الطعام في مطبخ Tarabat، بالإضافة إلى الاحتفالات والفعاليات المختلفة مثل مهرجان الطعام النباتي الأول في المنطقة.

أفضل الأنشطة الترفيهية والفعاليات

يتمتع زوار إكسبو 2020دبي بفرصة رائعة لحضور ما يقرب من 60 حدثًا مثيرًا كل يوم، وإذا لم يكن لديك متسع من الوقت، فتوجه إلى ساحة الوصل للحصول على أداء حي واستمتع بعرض ضوئي وموسيقى كل ليلة لتجربة لا مثيل لها.

أيضًا، لا تنس حضور معرض Rhythm Expo الشهري، والذي يتضمن إيقاعات بالإضافة إلى حفلات نهاية الأسبوع الرائعة ويقدم رحلة موسيقية إيجابية لقضاء ليلة رائعة، سيعرض برنامج ليالي الدورة كرم الضيافة الإماراتي من قبل عشرات الفنانين والموسيقيين من جميع أنحاء العالم، مما يعكس أجواء التناغم والتنوع التي يميزها إكسبو.

كما يعرض المعرض مجموعة متنوعة من الفنون ويستضيف مجموعة متنوعة من الفنانين الموهوبين، بالإضافة إلى المسرحيات العائلية وحفلات العشاء. نحن نشجعك على التخطيط لزيارتك لهذا المعرض مقدمًا والاستمتاع بكل لحظة.

كما يعرض المعرض مجموعة متنوعة من الفنون ويستضيف مجموعة متنوعة من الفنانين الموهوبين، بالإضافة إلى المسرحيات العائلية وحفلات العشاء.

نحن نشجعك على التخطيط لزيارتك لهذا المعرض مقدمًا والاستمتاع بكل لحظة. انظر الجدول الكامل للحدث.

أوقاتُ لا تُنسى للصغار في إكسبو

يتمتع إكسبو 2020 دبي بتجربة خاصة تنتظر الزوار من جميع الأعمار، حيث أن الهدف الأساسي للمعرض هو حماية كوكب الأرض والكشف عن ابتكارات جديدة ومهمة.

يمكنك الذهاب إلى “جناح استدامة تيرا” مع عائلتك. يحتوي هذا الجناح على منطقة خاصة للأطفال الصغار، حيث يمكنك التعلم والاستمتاع بها.

يمكن للشباب أيضًا استكشاف الكثير من المعلومات حول الغابات والتعرف على “Gnacher”، وهي سمكة عملاقة تمثل مفهوم “الاستهلاك المستهلك”.

كما ستشهد الساحة عروضاً خاصة لراشد ولطيفة، بالإضافة إلى “أسرار سلامة” بمختلف المسرحيات والأغاني الرائعة، لذا قم بزيارة ساحة الوصل للاستمتاع بأفضل وقت مع أسرتك، وزيارة حديقة الفرسان التي بها العديد من الأنشطة الثقافية، مثل “المغامرات الرائعة لمدينة الفضاء”، حيث يمكن للشباب القفز فوق الشبكة وتسلق نسخ طبق الأصل من مسبار الأمل الإماراتي في غرفة انعدام الجاذبية.

تذاكر إكسبو 2020 وأوقات الزيارة

مهما كانت ميزانيتك، ستجد تذكرة المعرض المناسبة. تبدأ أسعار تذاكر الدخول ليوم واحد في عطلة نهاية الأسبوع من 45 درهمًا فقط، بينما تبلغ تكلفة تذاكر الدخول المفتوحة 195 درهمًا.

لا تنس حجز تذكرتك عبر الإنترنت اليوم والاتصال بشركة الطيران أو الفندق لمعرفة العروض المتاحة.

على سبيل المثال، يحصل ركاب طيران الإمارات على تذكرة مجانية يوميًا لكل حجز، بينما يحصل جميع الضيوف المقيمين في العنوان للفنادق والمنتجعات على تذكرة مجانية لإكسبو2020.

يفتح إكسبو 2020 دبي من الساعة 9 صباحًا حتى منتصف الليل (من الأحد إلى الخميس، والدخول الأخير الساعة23 ) وجميع الأيام من الساعة9 صباحًا حتى 2 مساءً.

(الجمعة والسبت، آخر دخول عند الساعة 1ظهراً)، الأكشاك في الدول المشاركة مفتوحة يوميًا من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 10 مساءً.

موقع إكسبو 2020 وكيفيّة الوصول إليه

يغطي إكسبو 2020 دبي مساحة 4.38 كيلومتر مربع ويقع بجوار مطار آل مكتوم الدولي جنوب دبي، توجد أيضًا محطة مترو أنفاق في الموقع يمكن الوصول إليها بالسيارة أو الحافلة ويمكن أن تستوعب ما يصل إلى 44000 راكب في الساعة، إذا كنت ذاهبًا إلى المعرض بالسيارة، نوصيك بالذهاب إلى محطة مترو أنفاق جبل علي والوقوف في موقف السيارات متعدد الطوابق بالقرب من موقع المعرض.

يمكن لزوار المعرض أيضًا الاستفادة من 350 مستكشفًا منخفض الكربون، والتي تتوقف في مطار دبي الدولي، ودبي مول، ونخلة جميرا، وغيرها من المواقع البارزة في جميع أنحاء دبي، والإمارات، اطلب من موظفي الفندق إرشادك إلى أقرب محطة يمكنك حجز سيارة أجرة عبر الإنترنت أو ركوب سيارة أجرة أو حافلة عامة، يوجد أيضًا خدمة نقل مجانية إلى المنطقة المحيطة بالمعرض التجاري وموقف سيارات خاص.

أشياء يجب ألا تفوتك رؤيتها

1- تابوت فرعوني
قم بزيارة الجناح المصري في معرض إكسبو 2020 دبي لمشاهدة التابوت الأثري، وهو تابوت كاهن بسمتي تم اكتشافه مؤخرًا في المنطقة الأثرية في سقارة بمحافظة الجيزة، مصر.

يعود تاريخ هذا النعش الخشبي إلى الأسرة السادسة والعشرين في مصر وما زالت تحتفظ بألوانها الرائعة وكتبها المصرية القديمة.

هناك أيضًا أربعة نماذج من كنز الملك توت عنخ آمون وخمس نسخ تمثل تمثال الإلهة ماعت المصنوع في مصنع الكنوز للنسخ الأثرية.

2- لوسي في جناح إثيوبيا

يحتوي الجناح الإثيوبي على 40%من هيكل لوسي الأحفوري الشهير الذي عُثر عليه في هادار بإثيوبيا في 24 نوفمبر1974.

وفقًا لـ National Geographic، يبلغ عمر لوسي حوالي3.2 مليون سنة ويبلغ ارتفاعها 3.5 قدمًا فقط، ويعتقد علماء الأحافير أنها كانت قادرة على تسلق شجرة لأنها كانت تتمتع بأذرع قوية وأصابع طويلة منحنية.

3- صخرة من القمر

يحتوي الجناح الأمريكي على جزء من القمر جمعه رائد الفضاء جاك شميت في عام 1972 بالقرب من موقع هبوط مركبة أبولو 17 القمرية، هذه واحدة من أكبر العينات التي أعيدت من القمر.

رجح العلماء أن عمر الحجر 3.75 مليار سنة تقريبا، وأنه يعد أقدم من 99.99% من جميع الصخور السطحية للأرض.

4- لوحة جدارية لسقف كنيسة سيستين لمايكل أنجلو

يحتوي جناح البحر المقدس على نسخة من أشهر أعمال مايكل أنجلو من كنيسة سيستين في المقر الرسمي للبابا في قصر الفاتيكان في الفاتيكان.

5- الكرة المستخدمة في أول كأس عالم

أول دولة في العالم تفوز بكأس العالم لأول مرة في عام 1930، يوفر جناح أوروجواي لمشجعي كرة القدم الكثير من الفرص، ويعرض جناح أوروجواي تفاصيل تاريخ البطولة الأولى والكرات المستخدمة، وكيف استطاع أن يفوز باللقب في تلك البطولة، ولأن هذا إرث لا يتجزأ من التاريخ الوطني.

فيما سبق قدمنا لكم كل ما هو كتعلق بمعرض إكسبو 2020 وذلك في خلال شهره الاخير في دبي، وذلك من خلال ذكر أهم الفعاليات التي لا يمكنك تفويتها.

أضف تعليقك

التعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى