رأس الخيمةعيد الاتحاد

إمارة رأس الخيمة تحتفل باليوم الوطني لدولة الإمارات بفعاليات و أنشطة متنوعة

عين دبي – عيد الإتحاد 2017

كشفت إمارة رأس الخيمة عن استعداداتها للاحتفال باليوم الوطني السادس والأربعين لدولة لإمارات العربية المتحدة والذي يصادف عطلة نهاية الأسبوع، وذلك بإطلاق برنامج حافلٍ بالأنشطة والعروض الفريدة لمختلف أفراد العائلة.


فعاليات وأنشطة مميزة:

تبدأ الأنشطة التحضيرية يوم الثلاثاء الموافق لـ 28 نوفمبر الجاري مع استعراضاتٍ جوية لفريق ’فرسان الإمارات‘ اعتباراً من الساعة 3:30 ظهراً. حيث سيبهر العرض الحاضرين لمدة 45 دقيقة بمشاهد مذهلة يرسم خلالها ألوان العلم الإماراتي في سماء رأس الخيمة. ويمكن مشاهدة هذا العرض الفريد من الكورنيش القديم.

أما عشية اليوم الوطني لدولة الإمارات يوم الجمعة الموافق لـ 1 ديسمبر، سيجتمع 4 من كبار الفنانين الإماراتيين وهم بلقيس وحسين الجسمي وعيضة المنهالي وميحد حمد على منصةٍ ضخمة أمام ’أبراج جلفار‘ المميزة لإحياء حفلٍ موسيقي مجاني يبدأ الساعة 7:00 مساءً ومن المرجح أن يستمر طيلة ساعةٍ كاملة قبل أن تٌضاء سماء المدينة بعرضٍ مذهل للألعاب النارية.

ومن المقرر أن تستضيف ’أبراج جلفار‘ قافلة من 15 شاحنة طعام تقدم أشهى الأطباق العالمية مساء كل يوم اعتباراً من 16 نوفمبر ولغاية اليوم الوطني بين الساعة 4:30 عصراً والساعة 10:00 مساءً.

كما سيحظى المقيمون والزوار بفرصة مشاهدة عرضٍ ممتع لرقصة اليولة التراثية التي كانت من تقاليد الانتصار في المعارك ويؤديها فرقة من الرجال باستخدام العصي والسيوف والبنادق على أنغام الموسيقى التقليدية. وذلك في 1 و2 ديسمبر بين الساعة 4:00 عصراً و 10:00 مساءً، حيث ستجوب الفرقة مختلف أنحاء الإمارة على متن شاحنة للرقص وتتوقف في محطاتٍ مختلفة للترفيه عن الحشود.

وسيشهد اليوم الوطني لدولة الإمارات انطلاق احتفالٍ تراثي سيستمر طوال 17 يوماً للعائلات في منطقة ’وادي شوكة‘، حيث يمكن للسكان والسياح تذوق المأكولات التقليدية واختبار الأجواء الترفيهية الثقافية التي تتفرّد بها دولة الإمارات.

عروض الإقامة:

أطلقت فنادق ومنتجعات رأس الخيمة باقات عروضٍ مجزية احتفاءً باليوم الوطني لدولة الإمارات الذي يصادف عطلة نهاية الأسبوع. ويمكن لزوار الإمارة وضيوفها الاستفادة من خصومات تتراوح بين 15% – 20% ضمن مجموعة مختارة من الفنادق.

أضف تعليقك

التعليقات

الوسوم

مقالات قد تعجبك

زر الذهاب إلى الأعلى