الرئيسية

إي كار خدمة ذكية تشجع مفهوم السيارة للجميع

عين دبي – مقابلات

إن كنت أحد مستأجري السيارات في إمارة دبي بوجه الخصوص، أو بالإمارات بوجه العموم، فلابد أن يكون هذا الموضوع مهماً للغاية لك مع انطلاق مفهوم ”سيارة للجميع Car-sharing”، كواحدة من الخدمات الذكية التي أطلقت ذراعيها لاحتضان كل من يستأجرون السيارات لفترات قصيرة من الوقت “ساعة”.

وقد أجرى موقع عين دبي مؤخراً مقابلة مع فيلهام هيدبيرج الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ekar قائلاً “تعد الإمارات بيئة خصبة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة وحاضنة للأفكار الإبداعية، لذلك اخترنا دولة الإمارات لإطلاق خدمات إي كار  Ekar، لتكون بمثابة الحل الأمثل من ضغوطات المواصلات العامة ومتطلبات شركات تأجير السيارات، ببساطة اختر سيارتك الأقرب إليك، ثم انطلق وادفع وفقا للاستخدام”.

2z9a0203_0x2 (1)

مؤكداً “لقد قام فريق عملنا بتوزيع إسطول من سيارات إي كار في مناطق متعددة بإمارة دبي، بحيث يسهل الوصول إليها وتحديد المركبة الأقرب إليك من خلال تطبيق ذكي، وتستطيع من خلاله أيضا تأجير السيارة لفترات قصيرة لا تتجاوز ست ساعات، وهذا يعني أنه يمكن لأكثر من شخص استخدام نفس السيارة بنفس اليوم وفقا لأمكان اصطفافها”.

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND

لا يوجد داعي للقلق حول شروط الخدمة وتوافرها وفقا لـــ فيلهام هيدبيرج ويقول “يحق لكل سائق يملك رخصة قيادة، بعمر لا يقل عن 22 عاماً، من الاشتراك والتسجيل بـــ تطبيقنا الذكي المتوفر على متاجر الهواتف الذكية، فـــ بمجرد تحميل صورة من رخصة القيادة والهوية، وإضافة معلومات بطاقتك الإئتمانية، سيتم الموافقة على حسابك بشكل فوري، لتتمتع بقيادة مركبتك الأقرب إلك والوصول إلى وجهتك بأسرع وقت ممكن”.

يحدث الآن  عرض الكوميدي شون شدياق في ڤوكس سينما دبي خلال يونيو 2024

Low-Res-Ekar-2 (1)

أما وإن كنت زئراَ للإمارات، فـــ يمكنك استخدام التطبيق والخدمة، “فــ عليك فقط تحميل رخصة قيادة سارية المفعول من بلدك مع صورة عن جواز السفر وختم التأشيرة، ولا تنسى إضافة بطاقة الائتمان، ثم انطلق وتعرف على أبرز معالم الدولة السياحية بأقل الأسعار” حسب ما قاله فيلهام هيدبيرج.

وقد وجه هيدبيرج رسالة لكل سائق لسيارات إي كار في حال حدوث طارئ أو حادث “لا قدر الله”، “يجب على السائقين إرسال تقرير الى الشركة حول الأعطال، العيوب، أو الأضرار التي تعرضت لها السيارة في حال وقوع حادث إلى فريق خدمة الأعضاء أو عبر البريد الإلكتروني مرفقاً مع تقرير الشرطة وستتصرف الشركة بشأن ذلك “.

وبالنسبة للأسعار، تتوفر خدمة إي كار للتنقل داخل المدينة بــ 6 دراهم فقط لكل 15 دقيقة، و7.5 درهم لكل 15 دقيقة للرحلات البعيدة، في حين تقدم الخدمة عضوية مجانية خلال الشهرين الأولين والبالغ ثمنها 20 درهما، وأكثر ما يميز الخدمة عن مثيلاتها في السوق الإماراتي هو إمكانية الحجز المسبق قبل أسابيع من وقت إحتياجك للسيارة .

يحدث الآن  ترقبوا فعالية 3 أيام من التخفيضات الكبرى من 31 مايو وحتى 2 يونيو 2024

وقد تحدث هيدبيرج عن التعاون الذي جمع إي كار وهيئة الطرق والمواصلات موضحاً: “نحن نقدم استئجار السيارات بالساعة بشراكة مع هيئة الطرق والمواصلات RTA)، والتي ساعدتنا في تعيين محطات لسياراتنا، حيث كانت بدايتنا بـــ 100 سيارة فقط تم وضع محطاتها في كل من مترو دبي وداخل المناطق الشعبية في الإمارة بما في ذلك، أبراج بحيرة الجميرا، واحة دبي للسيليكون، وغرين كوميونيتي ومدينة دبي الأكاديمية، ونحن نهدف إلى أن نملك أكثر من 1000 سيارة على مدى السنوات ال 3 المقبلة في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي والمملكة العربية السعودية”.

والجدير بالذكر هو أن مفهوم “سيارة للجميع” قد ظهر لأول مرة في أوروبا خلال سنة 1940، ولكنه لم ينجح حتى إعتمده طلاب جامعة شمال امريكا، حيث كان الطلاب يشترون سيارة واحدة ويشاركونها مع أصدقائهم، ومع التطور التكنولوجي فقد تحسن الوضع بشكل كبيرمنذ ذلك الحين، بحيث اصبح بإمكانكم حجز سياراتكم من الجهاز المحمول الخاص مع إمكانية فتح وقفل السيارات مباشرة منه.

أضف تعليقك

التعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى