التسوقالوجهات

ابن بطوطة مول يستضيف معرض في حب زايد

تصميم مبتكر ثلاثي الأبعاد لإسم زايد بالحروف العربية في قاعة الهند

عين دبي – وجهات

يستضيف ابن بطوطة مول، احتفالاً بعام زايد، معرض في حب زايد المتنقل الذي تنظمه هيئة الطرق والمواصلات RTA، بالتعاون مع الأرشيف الوطني في مواقع مختلفة بدبي.سيأتي المعرض المتنقل بتصميم مبتكر ثلاثي الأبعاد لإسم زايد بالحروف العربية في قاعة الهند، وسيكون مفتوح يومياً خلال ساعات العمل الرسمية للمركز في الفترة من 4 حتى 20 أكتوبر 2018.

ابن بطوطة مول
ابن بطوطة مول

وسيعرض المعرض مجموعة من الصور والأفلام الوثائقية النادرة التي تجسد حياة ورؤية المغفور له صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، وتوضح عن دوره التاريخي في تأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة.
هذا وسيتمكن الزائرون من الإطلاع على أهم المحطات في تاريخ القائد والأب المؤسس عبر عدد من المنصات، تشمل مكتبة مع منطقة جلوس ومساحات للتعلم الإلكتروني تسرد لمحة عن إرث المغفور له القائد العظيم ورؤيته السديده ودوره في بناء الوطن.
يذكر أنّ ابن بطوطة مولن يعتبر وجهة التسوق والمطاعم والترفيه الأساسية لدى نخيل مولز، ويعد أكبر مركز تجاري استوحيت تصاميمه من قصة تاريخية، وهي رحلات المستكشف والرحالة الأسطوري ابن بطوطة في القرن الرابع عشر. يستقطب المول حالياً أكثر من 21 مليون زائر سنوياً، ويتألف ابن بطوطة مول من 6 ردهات تتمثل في ردهة الصين، وردهة الهند، وردهة بلاد فارس، وردهة مصر، وردهة تونس، وردهة الأندلس، وقد صممت كل منها لتعكس ملامح أبرز البلدان التي زارها ابن بطوطة خلال رحلاته الاستكشافية حول العالم.
هذا وتمتزج في ابن بطوطة مول عناصر التسوق والمطاعم والترفيه مع التاريخ والثقافة لتروي القصص المذهلة التي عاشها الرحالة الشهير، وتوفر الوجهة حالياً أكثر من 400 متجر ومطعم ومنفذ للترفيه، إلى جانب ردهتي المطاعم، و21 شاشة سينما، ومواقف سيارات تسع 4,500 سيارة، بالإضافة إلى العديد من التوسيعات الجديدة المتصلة مباشرة بمحطة مترو ابن بطوطة وفندق بريمير إن دبي ابن بطوطة مول.


أضف تعليقك

التعليقات

الوسوم

مقالات قد تعجبك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق