أبوظبي

احتفالات الذكرى السنوية الأولى لمتحف اللوفر أبوظبي

من 8 إلى 11 نوفمبر 2018

عين أبوظبي – فعاليات

يحتفي متحف اللوفر أبوظبي، بالذكرى الأولى على افتتاحه، من خلال إطلاق مجموعة من الفعاليات والأنشطة، وذلك في الفترة من 8 إلى 11 نوفمبر 2018.تضم احتفالات متحف اللوفر أبوظبي بمناسبة الذكرى الأولى لافتتاحه، العديد من العروض الفنية والشعرية وورش العمل التي ستجعل المتحف ينبض بالفن والحياة، من الممشى وحتى القبة، مروراً بقاعات العرض التي تم تجديد معروضاتها.

احتفالات الذكرى السنوية الأولى لمتحف اللوفر أبوظبي
احتفالات الذكرى السنوية الأولى لمتحف اللوفر أبوظبي

يذكر أنّ تذاكر حفل الفنانة دوا ليبا، الذي من المقرر أن تحييه بمناسبة الذكرى الأولى لافتتاح المتحف، قد نفذت في غضون 24 ساعة.


دوا ليبا
دوا ليبا

احتفالات الذكرى الأولى لافتتاح متحف اللوفر أبوظبي:

البرنامج النوع التاريخ الوقت الموقع الوصف سعر التذكرة
طرق التجارة في الجزيرة العربية: روائع آثار المملكة العربية السعودية عبر العصور معرض 8 نوفمبر 2018 ساعات افتتاح اللوفر أبوظبي قاعات العرض في اللوفر أبوظبي يسلّط طرق التجارة في الجزيرة العربية: روائع آثار المملكة العربية السعودية عبر العصور، الذي يُعد ثاني المعارض المُقامة ضمن الموسم الحالي لمتحف اللوفر أبوظبي، الضوء على التاريخ الثقافي والتراثي في المملكة العربية السعودية من خلال الكشف عن مجموعة من التحف الأثرية بما في ذلك قطع أثرية نادرة من دولة الإمارات سيتم عرضها لأول مرة.

 

الدخول مشمول ضمن تذكرة متحف اللوفر أبوظبي
على طرق الجزيرة العربية

 

عرض أداء 8-9 نوفمبر 2018 8 مساءً اللوفر أبوظبي احتفالاً بمعرض طرق التجارة في الجزيرة العربية: روائع آثار المملكة العربية السعودية عبر العصور، سينظّم اللوفر أبوظبي عرضاً فنياً تتخلله عروض موسيقية وعروض أداء بما سيجعله أحد أبرز الفعاليات المقامة في أسبوع الاحتفال بذكرى افتتاح المتحف. يشارك في العرض 80 فناناً من مختلف أنحاء العالم، حيث سيأخذ جمهوره في رحلة تأسر الحواس لتسلّط الضوء على التراث الفني الغني لطرق التجارة القديمة في الجزيرة العربية، وذلك من خلال الموسيقى وعروض الأداء والشعر من المغرب إلى الصين، والتي ستترافق مع رسم استثنائي لفن الخط العربي للفنان الملقّب بـ كوم. وتعكس كل نغمة وكل كلمة وكل حركة في العرض الانسجام وروح المشاركة والحوار القائم وبين الشعوب. وينطلق العرض في متحف اللوفر أبوظبي يوم 8 نوفمبر ويستمر على مدار ليلتين حتى 10 نوفمبر، وهو من إخراج جان هيرفي فيدال ومهدي بن شيخ.

 

سعر التذكرة 150 درهماً، تشمل الدخول مجاناً إلى متحف اللوفر أبوظبي.
وقع الكلمات

 

عروض شعرية 9 -11 نوفمبر ساعات افتتاح اللوفر أبوظبي قاعات العرض أسفل قبّة متحف اللوفر أبوظبي سيستضيف المتحف، خلال الفترة 9-10 نوفمبر، مجموعة من العروض الشعرية بعنوان وقع الكلمات، تحت إشراف دوريان روجرز، تضم سبعة فنانين متميّزين بالفن الشفوي الذي يُركز على جماليات التلاعب بالكلمات وأنغامها، وذلك تحت إشراف دوريان بول روجر. ويشارك في العرض جيسوس زين وقطوف يحيى من السودان، وصفوى محمد وجورج منتيروزا من الولايات المتحدة الأمريكية، وشمّا البستكي من الإمارات العربية المتحدة، وأسمى ديوس من الهند ودانابيل غيتييريز من الفيليبين. وهم سيستوحون قصائدهم من الأعمال الفنية في قاعات عرض اللوفر أبوظبي، ليلقوها تحت قبة المتحف وفي قاعاته. الدخول مشمول ضمن تذكرة متحف اللوفر أبوظبي
كوكبات عمل تركيبي 18-6 نوفمبر ساعات افتتاح اللوفر أبوظبي بهو اللوفر أبوظبي يقدم الفنان سالم المنصوري، المصمم المتعدد الاختصاصات ومبتكر الأعمال الإبداعية التي تعتمد على البيانات وترتكز إلى السرد، عملاً رقمياً تفاعلياً في بهو المتحف تحت عنوان كوكبات والذي سيعرض بيانات المتحف على مدار العام الماضي. ويمزج كوكبات بين العديد من التخصصات متراوحاً بين التصنيع الرقمي وتصوير البيانات والتركيبات البصرية المعتمدة على الخوارزميات.

 

الدخول مشمول ضمن تذكرة متحف اللوفر أبوظبي
تصاميم ارتجالية ورش عمل 9-10 نوفمبر 10 صباحاً – 7 مساءً الحديقة المقابلة لمتحف اللوفر أبوظبي تستضيف تصاميم ارتجالية سلسلة من ورش العمل التي ترحب بجميع الزوّار من مختلف الأعمار، حيث يتم تنظيمها في الحديقة المقابلة للمتحف، وسيعمل المشاركون على بناء أعمال معمارية مستوحاة من قبة اللوفر أبوظبي باستخدام أشكالاً هندسية كبيرة الحجم. Free

مجاناً

من وحي اليابان: روّاد الفن الحديث معرض يستمر حتى 24 نوفمبر ساعات افتتاح اللوفر أبوظبي قاعات العرض في متحف اللوفر أبوظبي سيسلط معرض من وحي اليابان: رواد الفن الحديث الضوء على تأثير الفنون اليابانية على الفن الحديث في نهاية القرن التاسع عشر وبداية القرن العشرين عبر لوحات ومطبوعات وستائر جدارية تبيّن الحوار الفنّي والثقافي بين اليابان وفرنسا وتأثير حركة أوكييو-إه الفنيّة على الديكور الفرنسي الحديث. بالتالي، سيحظى الزوار بالفرصة الأخيرة لاكتشاف المعرض قبل أن يُغلق أبوابه في 24 نوفمبر 2018. الدخول مشمول ضمن تذكرة متحف اللوفر أبوظبي
مانجا لاب معرض تفاعلي مستمر يومياً خلال الفترة 6 سبتمبر 2018 – 5 يناير 2019 ساعات افتتاح اللوفر أبوظبي اللوفر أبوظبي، الرواق ينضم إلى فنون المتحف فن المانجا الياباني، وتشمل هذه المساحة المميّزة رحلات افتراضية ينغمس فيها الزوّار وصالة لألعاب الفيديو القديمة وجدراناً تعبيرية ومساحات للقراءة وورش عمل مجانية. اكتشف في هذه المساحة الحصرية كيف ارتبطت الفنون اليابانية التقليدية بـ الأنمي والمانجا التي نعرفها اليوم، وكيف أثّرت عليها.

 

الدخول مشمول ضمن تذكرة متحف اللوفر أبوظبي
جولة حول المعارض جولة مستمرة يومياً من 6 سبتمبر وحتى 24 نوفمبر 2018 3 عصراً قاعات المعارض، اللوفر أبوظبي جولة برفقة مرشدين حول المعارض، مدعومة بأدوات إرشادية متعدد الوسائط باللغات الإنجليزية والعربية والفرنسية سعر التذكرة: 52.20 درهم

 

السعر المخفّض:

31.50 درهم

 

سعر تذكرة الأداة الإرشادية: 21 درهماً

 

 

ورشة عمل عائلية – مشاهد يابانية (6 أعوام فما فوق)

 

ورشة عمل مستمرة أيام الجمعة فقط خلال الفترة 6 سبتمبر – 24 نوفمبر 2018 11 صباحاً – 12:30 ظهراً متحف الأطفال، اللوفر أبوظبي تعمل العائلات على إنشاء نموذج مصغّر للسواتر الخشبية اليابانية المؤلفة من عدّة لوحات يرتكز إلى أعمال الفنانين بول سيروزييه وبيير بونار. وتركز ورشة العمل هذه على تنسيق مشاهد اللوحات المتعددة لتشكّل مشهداً واحداً متكاملاً.

 

كتيّب النشاطات

اطّلع على الكتيّب العائلي المجاني، والذي تمّ تصميمه لمساعدة العائلات على استكشاف المعرض. يقدّم لك الكتيّب نشاطات تستمتع بها مع أطفالك في المتحف كما في البيت.

سعر التذكرة: 52.20 درهم

 

السعر المخفّض:

31.50 درهم

يحدث الآن  أهم فعاليات جزيرة ياس لنهاية السنة الجارية 2019
أضف تعليقك

التعليقات

جاء زوارنا لهذ الموضوع من خلال كلمة

  • الاحتفال الذكرى السنوية الأولى إنجازات (1)
الوسوم

مقالات قد تعجبك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق