الافضل في المدينة

ازدياد شعبية العطلات العفوية بين المسافرين في الإمارات

حجز الرحلات في وقت أقرب إلى تاريخ السفر

عين دبي – فعاليات

أعلن الموقع الإلكتروني Hotels، أنّ شعبية العطلات العفوية في آخر لحظة، تتزايد بين المسافرين في دولة الإمارات العربية المتحدة.بات الإقبال على حجز العطلات دون تخطيطٍ مسبق أمراً متزايداً، حيث أصبح المسافرون يحجزون الرحلات في وقت أقرب إلى تاريخ السفر بشكل متزايد.

العطلات العفوية في آخر لحظة
العطلات العفوية في آخر لحظة

وحسب دراسة حديثة كشف عنها الموقع الإلكتروني Hotels، فإنّ 26% من المسافرين حجزوا عطلاتهم مقدماً بفترة تصل إلى الشهر من تاريخ السفر.


العطلات العفوية في آخر لحظة
العطلات العفوية في آخر لحظة

كما وضّح التقرير بأنّ نسبة تصل إلى 20% من المسافرين حجزوا عطلاتهم في فترة تتراوح ما بين أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع قبل تاريخ السفر، بينما أشار حوالي 5% من المسافرين بأنهم تركوا تاريخ حجوزات عطلتهم مفتوحة حتى عشية تاريخ يوم السفر.

يحدث الآن  سكوبي كافيه دبي يقدم قائمة آيس كريم عالمية لا تصدق
العطلات العفوية في آخر لحظة
العطلات العفوية في آخر لحظة

هذا وقد كشف التقرير بأنّ المسافرين يبحثون عن المغامرة والاسترخاء في الوجهات البعيدة الواقعة في أقاصي الأرض، حيث أجاب المشاركون عند سؤالهم عن تصنيفات مسافة السفر، بأنهم مستعدون للسفر إلى قارة أخرى لقضاء العطلة بنسبة 53%، كما أشارت نسبة 42% إلى أنهم قد سافروا إلى بلدان مجاورة لقضاء عطلة قصيرة.
كما أنه كان للتكنولوجيا تأثير كبير فيما يتعلق باتخاذ القرار بخصوص العطلة خلال آخر لحظة حول العالم، بما في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وقد أشارت أغلبية المسافرين بنسبة 58% إلى أنهم قاموا بحجز العطلة عبر موقع سفر إلكتروني أو باستخدام الكمبيوتر المحمول، بينما قامت نسبة لا تتجاوز 22% من المسافرين باستخدام خدمات وكيل السفر لحجز العطلة، كما تشهد تطبيقات السفر شعبية ، وذلك كونها توفر راحة وملاءمة مناسبة للعميل، حيث أشار 13% من المسافرين بأنهم قاموا بحجز العطلة عبر موقع انترنت باستخدام أجهزتهم، ووضّح 6% من المشاركين في التقرير بأنهم كانوا مرتاحين للغاية إلى استخدام تطبيقات السفر الأكثر شعبية عبر أجهزتهم المحمولة لحجز العطلة.

أضف تعليقك

التعليقات

الوسوم

مقالات قد تعجبك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق