الفعالياتفعاليات رياضية

افتتاح 5 قرى مخصصة للياقة في دبي

حتى 22 نوفمبر 2018

عين دبي – فعاليات رياضية

أعلن تحدي دبي للياقة، عن افتتاح خمسة قرى مخصصة للياقة، وذلك حتى 22 نوفمبر 2018.توفر القرى التي افتتحها تحدي دبي للياقة، باقة واسعة من الأنشطة المتنوعة المناسبة لمختلف الفئات العمرية والقدرات ومستويات اللياقة.

افتتاح خمس قرى مخصصة للياقة في دبي
افتتاح خمس قرى مخصصة للياقة في دبي

هذا وتواصل القرى استقبال زوارها حتى 22 نوفمبر بهدف تمكين الجميع، من كافة مجتمعات مدينة دبي، من تخصيص 30 دقيقة يومياً للنشاط البدني في روتين حياتهم اليومي، والمساهمة في إحداث تغيير إيجابي في حياة المجتمع وأسلوب حياة سكان الإمارة.
وتستقبل قرى اللياقة المشاركين يومياً لاختبار طيف واسع من الأنشطة الرياضية، والمناطق الرياضية المتخصصة، والاستعانة بالمدربين الخبراء والمرافق المجهزة، إضافة إلى الاستمتاع بأوقات الافتتاح المناسبة خلال أيام الأسبوع وعطلات نهاية الأسبوع، بهدف تحويل مدينة دبي إلى صالة رياضية كبرى مجانية للجميع لتحقق بذلك خطوة إضافية نحو التحول إلى المدينة الأكثر نشاطاً على مستوى العالم.
هذا وتعد قرية مركز دبي المالي العالمي للياقة، التي تقام برعاية غرفة دبي وبالتعاون مع مركز دبي المالي العالمي وبدعم من تكنوجيم بمثابة مركز الابتكار والتكنولوجيا للتحدي، وتقدم أكثر من 300 حصة لياقة مجانية على المسرح الرئيسي، بما فيها تمارين البيلاتيس (Mat Pilates)ودرس الحركة من ريبوك الذي ينظمه نادي الطيران، وتمارين كارديو الهيب هوب (Hip Hop Cardio) وتمارين التواتر عالية الكثافة (HIIT) برفقة مدربي ريفورم أثليتيكا، وتمارين لياقة الملاكمين المتخصصة (Boxercise)من راوند 10.
ويدعو التحدي الشركات والمؤسسات إلى تشجيع موظفيهم وعائلاتهم على تخصيص وقت للنشاط البدني خلال الأسبوع و والاستفادة من أحدث المعدات التي توفرها تكنوجيم وتلقي التوجيه الاحترافي حول تمارين التدريب الدائري (Circuits) الاحترافية وركوب الدراجات (Skill bikes) برفقة المدربين من ويرهاوس جيم.
ويمكن لعشاق الجولف المبتدئين صقل مهاراتهم على أحدث أجهزة محاكاة لعبة الجولف (Golf Simulator) بمساعدة المحترفين من نوادي الجولف العديدة في دبي.
وتتوفر في القرية أيضاً رياضة البادل تنس (Paddle Tennis)الأسرع انتشاراً في العالم والمقامة أمام بوابة مركز دبي المالي العالمي.
هذا وتستقبل قرية مركز دبي المالي العالمي للياقة زوارها حتى 22 نوفمبر من الساعة 7:00 صباحاً وحتى 21:00 ليلاً خلال أيام الأسبوع، ومن الساعة 15:00 بعد الظهر حتى 21:00 ليلاً أيام الجمعة، ومن 14:00 ظهراً حتى 21:00 ليلاً أيام السبت.
أما قرية ممشى الخوانيج للياقة، برعاية إينوك وبالتعاون مع بلدية دبي، فتحتفي بفوائد رياضة ركوب الدراجات الصحية، حيث تم تأسيس نوادٍ لركوب الدراجات لليافعين أو الأسر، والذين تزيد أعمارهم على 60 عاماً، وكذلك أصحاب الهمم.
وتتوفر أيضاً الدراجات التي يمكن للكبار والصغار ركوبها مجاناً، إضافة إلى جناح خاص للسيدات فقط.
ويتواجد في القرية مدربون محترفون لمساعدة المشاركين على إتقان ركوب دراجات اللياقة الآلية وغيرها من معدات اللياقة المتوفرة التي توفرها تكنوجيم(Technogym) ، في حين تتيح الحديقة المضاءة للراغبين فرصة التمتع بخوض الجولات المضيئة لركوب الدراجات.
ولركوب الدراجات باحترافية، يوفر بومب تراك (XDubai Pump Track)جلسات للتدريب على دراجات بي إم إكس (BMX) والتزلج على الألواح والسكوتر (Scooter)تحت إشراف متخصصين، في حين يمضي الأطفال وقتاً ممتعاً بتجربة حلبة الملاكمة المطاطية(Inflatable Boxing Ring) ، وملعب الأطفال، وتدريبات الباركور المتخصصة (Expert Parkour Tuition) لاجتياز مجموعة متنوعة من الحواجز.
هذا وتستقبل قرية ممشى الخوانيج للياقة زوارها حتى 22 نوفمبر من الساعة 16:00 بعد الظهر وحتى 22:00 ليلاً خلال أيام الأسبوع، ومن الساعة 15:00 بعد الظهر حتى 23:00 ليلاً أيام الجمعة، ومن 16:00 بعد الظهر حتى 21:00 ليلاً أيام السبت.
أما قرية مركز دبي للسلع المتعددة للياقة، التي تنظم برعاية ديكاثلون وبالتعاون مع مركز دبي للسلع المتعددة، فتوفر أكثر من 400 درس لياقة مجاني بما فيها تمارين العراك الجسدي (Body Combat) والهجوم الجسدي (Body Attack) من فيتنس فيرست (Fitness First)والزومبا (Zumba) ومعسكر سبيدفليكس (Speedflex Bootcamp)والكارما (Karma)ويوغا التأمل(Meditation Yoga) .
ويمكن للأشخاص الذين يحضرون في أوقات مبكرة المشاركة في جلسات اليوغا الفنية (Artistic Yoga) في الساعة 7 صباحاً طيلة أيام الأسبوع.
وستشكل الرياضات الجماعية محور تركيز رئيسي للقرية عبر الملاعب المصممة خصيصاً للعب كرة السلة وكرة القدم وكرة الريشة وكرة الطائرة، إضافة إلى البطولات المنتظمة خلال مدة التحدي.
ويمكن لأفراد الأسرة اكتساب المزيد من اللياقة البدنية في منطقة الألعاب المسلية لإطلاق العنانJust Play) Adrenaline Village) التي تضم مضمار حواجز النينجا للصغار والكبار (Ninja warrior assault course) وتسلق الجدران(Climbing and Bouldering Walls) وورش الألعاب البهلوانية(Acrobatics Workshops) والتمارين الأكاديمية الرياضية(Sports Academies Training) وتدريباً متخصصاً على الباركور(Specialist Parkour Training) .
هذا وتستقبل قرية مركز دبي للسلع المتعددة للياقة زوارها حتى 22 نوفمبر من الساعة 7:00 صباحاً وحتى 22:00 ليلاً خلال أيام الأسبوع، ومن الساعة 14:00 بعد الظهر حتى 22:00 ليلاً أيام الجمعة، ومن 12:00 ظهراً حتى 21:00 ليلاً أيام السبت.
أما عشاق الرمال الذهبية وركوب أمواج البحر، فيمكنهم التوجه إلى قرية الشاطئ للياقة ، التي تقام برعاية دو وبالتعاون مع مراس وبلدية دبي، وتوفر أكثر من 400 حصة لياقة مجانية على الشاطئ وتحتضن دروس اليوغا الصباحية (Sunrise Yoga) في السابعة صباحاً ودرساً يومياً للرياضيات المائية (DFC Aqua) للراغبين بممارسة تمارين مستوحاة من الأنشطة البحرية.
وستتوفر بطولات وملاعب كرة الطائرة الشاطئية(Beach volleyball) والكريكت (Cricket)وكرة القدم (Soccer)وسترافقها منطقة رياضات مائية لركوب قوارب الكاياك (Kayak) وقوفاً على الألواح(Stand-up Paddle-boarding) .
وعلاوة على ذلك، ينطلق سباق العوائق (National Obstacle Course) على شواطئ الخليج العربي لمسافة قدرها 2 كيلومتراً يتخللها 12 حاجزاً منها الكرة المتأرجحة والحواجز ومسارات التسلق والزحف وذلك تحت إشراف نحو 20 مدرباً لتوفير تحدٍ رائع يمكن للجميع ممن يزيد أعمارهم على الخامسة المشاركة فيه.
ولتجربة مفعمة بالتشويق والإثارة، يمكن للمشاركين أيضاً ركوب الأرجوحة الضخمة (XDubai Swing Shot).
هذا وتستقبل قرية الشاطئ للياقة زوارها يومياً حتى 22 نوفمبر من الساعة 7:00 صباحاً وحتى 18:00 ليلاً.
وتشهد قرية نخلة جميرا للياقة، التي تنظم برعاية هيئة كهرباء ومياه دبي وبالتعاون مع نخيل انضمام نوادي الجري للتدرب إلى جانب المشاركين الذين يتسنى لهم الاستفادة مما يزيد على 300 حصة لياقة مجانية على المسرح الرئيسي بما فيها تمارين لي فيت (LeFit) المخصصة للأمهات والحوامل من أناتومي ريهاب (Anatomy Rehab) وكارديو القفز(Hip Hop Cardio) ، وريبوك فيوجن (Reebok Fusion)من نادي الطيران، إضافة إلى معسكر باري في دبي (Barry’s Boot Camp).
ويمكن لعشاق اللياقة المحترفين والجدد اختبار مسار اللياقة الافتراضي على نخلة جميرا الذي يضم 12 محطة تدريبية يقدمها مدربون افتراضيون حول تمارين متنوعة مثل تمارين شد البطن وعضلات الصدر والتمارين الرباعية والقفز وغيرها.
واعتباراً من الساعة السادسة من مساء كل يوم، يمكن للمشاركين الجري على مضمار نخلة جميرا المضيء الذي يمتد على طول 3.2 كيلومتراً وسط إنارة مخصصة وأصوات تفاعلية وموسيقى توفر معاً تجربة الغابة المطيرة ومسار الدببة المحببة وطريقاً حجرياً غنياً بالألوان ومنطقة للحفلات.
ويمكن للزوار إراحة عضلاتهم بفضل جلسات العلاج الفيزيائي اليومية من أناتومي ريهاب.
هذا وتستقبل قرية نخلة جميرا للياقة زوارها حتى 22 نوفمبر من الساعة 7:00 صباحاً وحتى 22:00 ليلاً من الأحد إلى الأربعاء، ومن الساعة 7:00 صباحاً حتى 23:00 ليلاً أيام الخميس، ومن 14:00 ظهراً حتى 23:30 ليلاً أيام الجمعة، ومن 14:00 ظهراً حتى 22:00 ليلاً أيام السبت.
وتوفر ميديكلينك(Mediclinic) المتواجدة في قرى اللياقة الخمس، منطقة مخصصة للاستشارات الصحية لإجراء الفحوص المجانية مثل فحص مؤشر كتلة الجسم وضغط الدم ومستويات سكر الدم.


أضف تعليقك

التعليقات

الوسوم

مقالات قد تعجبك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق