الوجهاتوجهات ترفيهية ومتاحف

افتتاح متحف الغموض في دبي

تعرف على ألعاب الخدع التي يضمها المتحف

عين دبي – الوجهات

إنه المتحف الأول من نوعه في دبي، والتاسع حول العالم متحف ذو طابع غامض، يقدم تجارب بصرية تفاعلية مناسبة لجميع الأعمار.افتتح في دبي متحف جديد يدعى متحف الغموض، ويقع في شارع السيف التراثي على ضفاف خور دبي و يعرض مجموعة واسعة من الخدع البصرية، يصل عددها إلى نحو 80 من المعروضات والألعاب المتنوعة تضع مشاهديها في تجربة غير تقليدية، يتخاطب من خلالها العقل مع الصور والألعاب، ويتعاطى مع بعض التفاصيل، مهملاً بعضها الآخر، لينتج في النهاية واقعاً خاصاً يقوم على الوهم.

متحف الغموض في دبي
متحف الغموض في دبي

يستهدف المتحف جميع الفئات، بما فيها فئة طلبة المدارس، إذ ستخصص فترة الصباح لطلبة المدارس والمجموعات السياحية، بينما ستخصص فترة ما بعد الظهر للشركات التي تجلب موظفيها لتمضية الوقت والتدريب على حل الخدع البصرية، فالمتحف يتعاطى مع العقل البشري بطريقة مقبولة، ولا يحتاج إلى شرح وتفسير، ولذلك هو ناجح، لأنه قائم على التفاعل، ويخرج الجانب الطفولي في الشخصية .

يحتوي المتحف الجديد مجموعة من الألعاب الرائعة سنتعرف على أبرزها في ما يلي :

يحدث الآن  مطعم سومو سوشي آند بينتو يطلق قائمة طعام خاصة لشهر ديسمبر 2019

نفق الدوامة : تعتبر من أبرز ألعاب الخدع في المتحف، وهو عبارة عن أسطوانة تدور وتخدع مَن يمر عبرها، مثيرة الوهم بأن الأرضية غير ثابتة.

غرفة تحدي الجاذبية المائلة : هذه الغرفة ستبدو فيها أصغر أو أكبر حجماً بحسب موقعك ضمن الغرفة.

غرفة انفينتي : في هذه الغرفة يمكن للشخص التقاط صورة خاصة لنفسه، مع تكرار لامتناهٍ في صورته المعكوسة، أو أن يجلس على كرسيه ويلعب الورق مع نفسه، بينما يبدو في المرايا كأن مجموعة من النسخ المكررة منه تشاطره اللعب.

يحدث الآن  القرية العالمية تستقبل عدد قياسي من الزوار خلال احتفالات اليوم الوطني

متحف الغموض في دبي

كما يضم المتحف الصور التي لا تظهر في الإطار إلا من خلال النظر اليها من نقطة معينة، ووفق إضاءة معينة وكذلك صور الوجوه التي تتحرك مع حركة الكاميرا، إلى جانب المسطح الخشبي الدائري الذي يبدو في حالة دورانه كأنه يبتكر أشكالاً من خلال تقاطع لوني الأبيض والأسود، فينخدع المشاهد بما يصدر عنها من أشكال.

أضف تعليقك

التعليقات

جاء زوارنا لهذ الموضوع من خلال كلمة

  • متحف الغموض دبي (2)
  • المتحف الجديد في دبي (1)
  • صور متحف الغموض في دبي (1)
  • متحف الغموض في دبي (1)
الوسوم

مقالات قد تعجبك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق