الافضل في المدينة

الإعلان عن إجازة رأس السنة الهجرية 1440 في دبي

القطاع العام و الخاص

عين دبي – حول المدينة

أعلنت دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، عن إجازة رأس السنة الهجرية 1440 في دبي .

اعتمدت دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، يوم الخميس الموافق ل 13 سبتمبر، عطلة لدوائر حكومة دبي بمناسبة رأس السنة الهجرية على أن يستأنف الدوام الرسمي يوم الأحد 16 سبتمبر، أما بالنسبة للعاملين في منشآت ومؤسسات وشركات القطاع الخاص في الدولة فالعطلة ستكون يوم 13 سبتمبر فقط.الإعلان عن إجازة رأس السنة الهجرية 1440 في دبي


الإعلان عن إجازة رأس السنة الهجرية 1440 في دبيوبهذه المناسبة رفعت دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى دولة الإمارات العربية المتحدة قيادة وحكومة وشعباً بهذه المناسبة داعية الله عز وجل أن يعيدها عليهم بموفور الصحة والعافية.

يحدث الآن  إكسبو 2020 دبي تختار الفنان الإماراتي حسين الجسمي سفيراً لها

كما هو الحال في الدول الإسلامية الأخرى، تعد رأس السنة الهجرية، عطلة رسمية في الإمارات ويتم الاحتفال بها في اليوم الأول من الشهر الأول، والذي يسمى محرم، والذي يعد وقتًا للتذكر والتفكر في العام الماضي بل وفي التاريخ البعيد الذي ترمز إليه تلك المناسبة. محرم هو ثاني أشهر السنة الهجرية المقدسة بالنسبة للمسلمين، وهو يلي في الأهمية الدينية شهر رمضان.

بداية السنة الهجرية مبنية تاريخيًا على رحلة (الهجرة) التي قام بها الرسول والمسلمين في وقت مبكر إلى المدينة المنورة من مكة المكرمة في 622 م. حيث هربوا بسبب المقاومة للدين الإسلامي، ولكنهم عادوا في نهاية المطاف وحولوا المدينة.

يحدث الآن  دبي تستعد لإستضافة مونوبولي اللعبة اللوحية الأكثر رواجاً في العالم

هذا ويستخدم المسلمون تقويمًا مكونًا من 12 شهرًا، مثل التقويم الميلادي، ولكنه يحتوي على 354 يومًا فقط. أي أنه أقصر بحوالي أحد عشر يومًا، يتحرك تاريخ بداية السنة الهجرية الجديدة متأخرًا بـ 11 يوماً على التقويم الغربي. ومع ذلك، فإن البداية الدقيقة للشهر الهجري مبنية على استطلاع رؤية الهلال في الدولة، لذلك لا يمكن التنبؤ بشكل قطعي بتاريخ بداية السنة الجديدة.

أضف تعليقك

التعليقات

جاء زوارنا لهذ الموضوع من خلال كلمة

  • اجازه السنه الهجريه فى دبى (1)
  • السنة الهجرية في المدينة المنورة (1)
  • عطلة الهجرية 1440 (1)
  • هل اول محرم إجازة في دبي 1440 (1)
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق