رأس الخيمة

الإمارات تستعد لإفتتاح مدينة جديدة في الجزيرة الحمراء

الجزيرة التاريخية في إمارة رأس الخيمة

الإمارات تستعد لإفتتاح مدينة جديدة في الجزيرة الحمراء

عين رأس الخيمة – وجهات

تعد الجزيرة الحمراء من أكثر الأماكن أهمية تاريخياً وثقافياً في الخليج العربي وتقع في جنوب رأس الخيمة، بجوار مشروع قرية الحمراء السكني.

هجر الجزيرة سكانها في ستينيات القرن الماضي وبقيت على حالها لسنوات عديدة، حتى بدأت فيها أعمال الترميم وأصبحت فيما بعد أحد المواقع الجاذبة لتصوير عدد من أفلام هوليوود منها :

  • فيلم آلة الحرب لبراد بيت
  • فيلم 6 أندرغراوند لريان رينولدز

كما تستضيف المنطقة مهرجان رأس الخيمة للفنون البصرية في نسختيه السادسة والسابعة داخل أحد حصونها المرممة .

الجزيرة الحمراء
الجزيرة الحمراء

وتحظى المساجد بأهمية خاصة في المنطقة، حيث يتواجد عدد كبير من المساجد منها مسجد الجامع الكبير و الذي يعتبر من أقدم المساجد حيث تم بناءه بشكل متكرر على نفس الأرض بمعدل سبعة مرات .

Advertisements
احصل على خصم إضافي على مشترياتك من نمشي استخدم الكود MK

تقع المدينة الجديدة خلف متاجر الجزيرة التي تصطف اليوم على الطريق الرئيسي “E11” نحو مدينة رأس الخيمة وستشمل بعد الإصلاح و الترميم ما يلي :

  • فنادق ومنتجعات
  • مساكن عصرية
  • مركزاً تجارياً
الجزيرة التاريخية
الجزيرة التاريخية

يسعى المشروع الجاري إلى فتح القرية أمام السياح، وتزويدها بلوحات معلوماتية باللغتين العربية والإنجليزية، وقد تم بالفعل وضع العديد منها في منطقة القلعة المفتوحة للجمهور والتي تقدم تفاصيل عن التاريخ، والبناء، والمواد المستخدمة في المباني.

بالإضافة إلى ذلك، تعتزم هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، الاستفادة من المنطقة وتعزيزها في المستقبل، وتضع ضمن جدول أعمالها الفعاليات الحية والمتاحف ومنافذ البيع بالتجزئة وورش الحرف اليدوية.

للمزيد من حول إمارة راس الخيمة يمكنك زيارة صفحتنا عالانستقرام 

أضف تعليقك

التعليقات

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى