الفنادقفنادق خمس نجوم

الحد من هدر موارد الطعام من فندق أرماني دبي

مقاييس وينو الذكية للمساعدة في تحديد كمية الطعام المهدور

عين دبي – فعاليات

ضمن المبادرات الداعمة للاستدامة، أعلن فندق أرماني دبي، عن تعاونه مع شركة التكنولوجيا وينو Winnow، للحد من هدر موارد الطعام.يستخدم فندق أرماني دبي، حالياً مقاييس وينو الذكية لمساعدة الطهاة في تحديد كمية الطعام المهدور بسرعة ودقة، حيث يوم الميزان الرقمي بتسجيل الوزن، بينما يقوم المستخدم باختيار سبب رمي المأكولات وتحديد نوعه باستخدام الجهاز اللوحي.

فندق أرماني دبي
فندق أرماني دبي

وتم أيضاً اتباع تدابير وإجراءات أخرى من قبل فندق أرماني دبي، تضمنت تدريب الطهاة وفريق الخدمة على عدم مزج بقايا الطعام والنفايات العامة في محطات الطهي.
ويقوم فريق الفندق بفصل النفايات عند المصدر بالإضافة إلى تحويل النفايات الغذائية إلى سماد مما يقلل من الكمية المرسلة إلى مرافق النفايات.
هذا وقد شهد الفندق تركيب جهاز لإعادة تدوير نفايات الطعام في المطبخ في إطار الجهود الرامية إلى الوصول بنسبة نفايات الطعام إلى الصفر.
ويمتاز هذا الجهاز بالقدرة على تجفيف الطعام المتبقي من البوفيه وغرفة طعام الموظفين، وتحويل كل حمولة يبلغ وزنها 70-80 كيلومتر من نفايات الطعام إلى مسحوق للاستخدام كسماد بوزن 14-15 كيلوجرام. ويساهم الجهاز في إلغاء تكاليف التخلص من الأغذية، بالتزامن مع خفض البصمة الكربونية للفندق، وتحويل النفايات الغذائية إلى سماد قابل للاستخدام في المزارع أو الحدائق.
هذا وقد نجح الفندق فعلياً في تحقيق هدفه الرامي إلى خفض هدر الأطعمة بنسبة 80 بالمئة، من خلال برنامج دقيق، ويستمر في العمل نحو الحد كلياً من الهدر والوصول بنسبة نفايات الأطعمة إلى صفر.


تجدر الإشارة إلى أنّ فندق أرماني دبي، كان قد حصد في 2017 شهادة الكرة الخضراء تكريماً لالتزامه البيئي والاجتماعي في إدارة العمليات التشغيلية، كما يعتبر الفندق أيضاً عضواً في بنك الطعام الإماراتي ويساهم في توزيع الأغذية على المستحقين.

يحدث الآن  نادي دريفت بيتش دبي يعلن عن عروضه لنهاية موسم الصيف 2019
أضف تعليقك

التعليقات

الوسوم

مقالات قد تعجبك

زر الذهاب إلى الأعلى