أبوظبي

الدورة السادسة من مسابقة القارئ المبدع

فتح باب التسجيل حتى نهاية شهر نوفمبر 2018

عين أبوظبي – فعاليات

أعلنت دائرة الثقافة والسياحة أبوظبي، عن فتح باب التسجيل في الدورة السادسة من مسابقة القارئ المبدع، وذلك حتى نهاية شهر نوفمبر 2018.تنطلق الدورة السادسة من مسابقة القارئ المبدع، يوم 1 نوفمبر 2018 وحتى يوم 28 فبراير 2019، حيث ستتوفر استمارة المشاركة في كافة أفرع مكتبات دار الكتب المنتشرة في جميع أرجاء إمارة أبوظبي.

القراءة
القراءة

تهدف مسابقة القارئ المبدع، إلى تحفيز الطفل على حب القراءة وتنميتها التي تساهم في زيادة القدرة اللغوية والحصيلة المعرفية، وتعطيه قدرة على التخيل وبعد النظر والتفكير، إلى جانب تعويده على المناقشة والسؤال التي تساهم في تفوقه العلمي، وربطه للاهتمام بالكتاب وتحبيبه به.
وتأتي مسابقة القارئ المبدع ضمن العديد من المبادرات التي أطلقتها دائرة الثقافة والسياحة أبوظبي، لضمان الانطلاق على المسار الصحيح لتنشئة أجيال متعاقبة من المفكرين والمثقفين، حيث تهدف إلى نشر ثقافة القراءة والشغف المعرفي لدى أوساط شريحة طلبة المدارس، ومختلف الفئات العمرية أيضاً.
ومن خلال هذه المسابقة، تهدف دائرة الثقافة والسياحة أبوظبي إلى تشجيع الإبداع في مجال قراءة الكتب باللغتين العربية والإنجليزية، وإبراز الدور المحوري للغة كحاضنة فكرية وثقافية.
هذا وتستهدف المسابقة فئات الطلبة في الحلقتين الأولى والثانية في المدارس الحكومية والخاصة، وتركز على إثراء المشهد الأدبي، ونشر القيم الثقافية والمجتمعية، فضلاً عن الاستثمار في الإبداعات الثقافية وتعزيز قدرات التخيل والإبداع من أجل تطوير المجتمع.
تجدر الإشارة إلى أنّ دائرة الثقافة والسياحة، تتولى حفظ وحماية تراث وثقافة إمارة أبوظبي والترويج لمقوماتها الثقافية ومنتجاتها السياحية، وتأكيد مكانة الإمارة العالمية باعتبارها وجهة سياحية وثقافية مستدامة ومتميزة تثري حياة المجتمع والزوار، كما تتولى الدائرة قيادة القطاع السياحي في الإمارة والترويج لها دولياً كوجهة سياحية من خلال تنفيذ العديد من الأنشطة والأعمال التي تستهدف استقطاب الزوار والمستثمرين.


أضف تعليقك

التعليقات

الوسوم

مقالات قد تعجبك

زر الذهاب إلى الأعلى