سياحة خارجية

السعودية تدخل موسوعة غينيس عن أكبر سجادة من الزهور

عين دبي – سياحة خارجية

أعلنت غينيس للأرقام القياسية، الهيئة العالمية لتصنيف الأرقام القياسية، عن تحقيق الهيئة الملكية للجبيل   الرقم القياسي  ل” أكبر سجادة من الزهور” وذلك خلال حفل افتتاح النسخة الحادية عشر من مهرجان الزهور والحدائق في ينبع في المملكة العربية السعودية.

ويأتي تحقيق الهيئة الملكية للجبيل وينبع الرقم القياسي مجدداَ، بعد كسرها للرقم القياسي مسبقا عن نفس الفئة لعام 2014، حيث قامت الهيئة  بتصميم سجادة زهور قياسية لاحتفالية افتتاح النسخة الحادية عشر  من مهرجان الزهور في ينبع. وتتألف السجادة العملاقة مما يقرب من 1.8 مليون زهرة وتضم زهوراً بأنواعٍ وأحجامٍ وألوانٍ مختلفة، بما فيها زهور البتونيا وزهور القطيفة، في حين  تبلغ المساحة الإجمالية لسجادة الزهور 16،134.0772 متر مربع، وتجمع 14نوعاً ولوناً مختلفاً من الزهور الطبيعية.

وتجدر الإشارة إلى أن ” مهرجان الزهور والحدائق” هو حدثٌ سنويٌ يقام في مدينة ينبع في المملكة العربية السعودية حيث يهدف إلى تجميل وتزيين المدينة الصناعية إلى جانب توفير المزيد من الأنشطة الترفيهية لسكان مدينة ينبع. كما يعطي المهرجان فرصة للزوار للاستمتاع بآلاف الأصناف من الزهور المختلفة في حين تقديم تجربة تعليمية لهم حول كيفية الحفاظ على البيئة. ويتوافد الملايين من الزوار من ينبع وينبع البحر والمدينة وجدة وتبوك والمناطق المختلفة من المملكة إلى مهرجان الزهور كل عام بما فيهم الطلبة من أكثر من 300 مدرسة في ينبع والمدينة وينبع البحر وجدة.

 

أضف تعليقك

التعليقات

الوسوم

مقالات قد تعجبك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق