الفعالياتمعارض وعروض مسرحية

العمل الفني Aglow في أسبوع دبي للتصميم

من 12 إلى 17 نوفمبر 2018

عين دبي – معارض فنية

قامت نيموزينا بالتعاون مع الفنانة ليز ويست، بتقديم عمل فني تركيبي غامر وحيوي تحت اسم Aglow، وذلك في أسبوع دبي للتصميم.ظهر عمل Aglow الفني للمرة الأولى في أسبوع باريس للموضة في سبتمبر الماضي، وستقوم نيموزينا الآن بالكشف عنه للمرة الأولى في الشرق الأوسط خلال أسبوع دبي للتصميم في حي دبي للتصميم d3، وسيُتاح للحضور التمتع به من 12 إلى 17 نوفمبر 2018.

العمل الفني Aglow في أسبوع دبي للتصميم
العمل الفني Aglow في أسبوع دبي للتصميم

وفي عام 2019، سيسافر Aglow إلى ميلانو ليتابع اندماجه مع البيئات والثقافات المتنوعة.


العمل الفني Aglow في أسبوع دبي للتصميم
العمل الفني Aglow في أسبوع دبي للتصميم

عمل Aglow من ليز ويست ، هو عمل فني تركيبي من الأكرليك، ويتكون العمل من 169 وعاء نصف كروي من الأكرليك بألوان فوسفورية ساطعة مصفوفة على الأرض بشكل مثمّن.
وستشعّ حوافّ هذه الأوعية ذات الألوان الفوسفورية الستة وكأنها موصولة بالكهرباء.
وتعبر هذه الحوافّ النابضة بالحياة والمادّة التي استخدمتها ويست عن اهتمامها بالعلاقة بين اللون والضوء، وعن شغفها بالمواد التي تحسّن فهم المتفرّج للعمل الفني.
تمتاز هذه الأوعية المصنوعة من الأكرليك بسطحٍ مقعّر عاكسٍ للغاية يمكن من خلاله رؤية الهندسة المعمارية للمكان المحيط بشكلٍ مختلف وجميل مثل التفاصيل الأنيقة لمتحف نيسيم دو كاموندو في باريس، ومن خلال هذا العمل، يتمكن الجمهور من مشاهدة المكان حولهم مغموراً بضوءٍ فوسفوري ساطع.
كما تؤدي هذه الأوعية وظيفة جمع قطرات المطر تبعاً للطقس، إذ يضيف الماء بعداً آخر إلى العمل الفني وسطحاً آخر يعكس المناظر المحيطة.
ويعتبر المثمّن من الأشكال الهندسية المتكررة الظهور في الطبيعة كما يمتاز بشكله العملي والاقتصادي الذي يوفر في المساحة، وغالباً ما تعتمد ويست على الهندسة والتكرار في فنّها لابتكار أعمالٍ ضخمة وعميقة الأثر.
تفاصيل العمل الفني:
الإسم: نيموزينا تقدّم Aglow من ليز ويست
التاريخ: من 12 إلى 17 نوفمبر
الموقع: الحي الشمالي بين بناءي 8 و9، قسم التصميم، حي دبي للتصميم d3.

يحدث الآن  ترقبوا النسخة الرابعة من معرض دبي لبناء العضلات 2019
أضف تعليقك

التعليقات

الوسوم

مقالات قد تعجبك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق