أبوظبي

العين تستضيف سلسلة برامج عطلة نهاية الأسبوع في الواحة

عين دبي – فعاليات

يستكمل برنامج الفعاليات التراثية والعائلية الذي تنظمه هيئة أبوظبي للسياحة تقديمه لمجموعة من الأنشطة الثقافية المشوقة في مدينة العين خلال شهر مارس.

ويوفر البرنامج للزوار والمقيمين على حد سواء في قلب الإمارة النابض بالتراث مجموعة متنوعة من الفعاليات التي تهدف إلى دعم حملة “حماية تراثنا وتشجيع الإبداع” التي أطلقتها “اليونسكو”. وانطلقت هذه الفعاليات في يناير في واحة العين، وستقام على مدار عام 2017 في العديد من المواقع التراثية والتاريخية المميزة في العين. ويتضمن البرنامج العديد من الأنشطة المختلفة التي تجسّد عراقة إمارة أبوظبي.

وفي هذا السياق، تقام فعاليات “عطلة نهاية الأسبوع في الواحة” على مدار يومي  الجمعة والسبت 3 و 4 مارس ، وتقدم ورش عمل متنوعة للأطفال من جميع الأعمار، وتشمل الرسم والأعمال اليدوية، وستحتضن البلازا الغربية وحديقة “ويست جيت كار” العديد من أكشاك السوق التقليدية بين الساعة 2:00 ظهراً ولغاية 10:00 مساءً، حيث سيتمكن الزوار من الإطلاع على منتجات متنوعة تشمل أعمال يدوية إماراتية مستوحاة من الواحة.

ويقدم برنامج “عطلة نهاية الأسبوع في الواحة” لجميع أفراد العائلة فعاليات تبث روح الحنين في نفوس الزوار، ويتضمن برنامج السرد القصصي لقراءة القصص المستوحاة من الحياة داخل الواحة، وشهادات من أفراد المجتمع الذين عاشوا فيها، وعروض أداء فنية، تشمل “العيالة” وعروض أفلام من ثمانينات وتسعينيات القرن الماضي، بالإضافة إلى ورش عمل حرفية وفنية، إلى جانب تواجد شاحنات الطعام.

يحدث الآن  علامة 800 بيتزا الإيطالية تفتتح فرعاً جديداً في أبوظبي

جدير بالذكر أن برنامج الفعاليات التراثية والعائلية الذي تنظمه هيئة أبوظبي للسياحة يتضمن العديد من الأنشطة المختلفة التي تتيح أمام الجمهور فرصة التعرف على المشهد المعاصر لمدينة العين عبر مجموعة من التجارب الثقافية المتنوعة. كما يسلط الضوء على العين التي تحتضن المواقع الوحيدة في دولة الإمارات المدرجة على قائمة التراث الإنساني العالمي لمنظمة اليونسكو. وتعد مدينة العين من أقدم المستوطنات المأهولة في العالم، حيث تمزج روح الماضي برؤية عصرية ومستقبلية نابضة بالحياة.

يحدث الآن  أبوظبي للسياحة تنظم حفلات ضخمة خلال عيد الفطر 2020

 

أضف تعليقك

التعليقات

الوسوم

مقالات قد تعجبك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق