أبوظبي

المؤتمر العالمي للأخوة الإنسانية في أبوظبي

بمشاركة حوالي 700 شخصية من قيادات وممثلي الأديان والعقائد

عين أبوظبي – فعاليات

ينظم مجلس حكماء المسلمين في أبوظبي، المؤتمر العالمي للأخوة الإنسانية، الذي يعد التجمع الأكبر والأكثر تنوعاً في العالم العربي لقيادات دينية وفكرية.من دورها الريادي في إحلال السلام ومكانتها العالمية كعاصمة للتسامح والتعايش والحوار السلمي بين الأديان، تستضيف دولة الإمارات المؤتمر العالمي للأخوّة الإنسانية، وذلك بمشاركة حوالي 700 شخصية من قيادات وممثلي الأديان والعقائد المختلفة، يومي الثالث والرابع من فبراير 2019.

البابا فرنسيس وشيخ الأزهر أحمد الطيب
البابا فرنسيس وشيخ الأزهر أحمد الطيب

ويأتي المؤتمر العالمي للأخوة الإنسانية، بالتزامن مع لقاء الأخوّة الإنسانية بين قداسة البابا فرنسيس، بابا الكنيسة الكاثوليكية، وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اللذين يزوران الدولة خلال الفترة من الثالث إلى الخامس من شهر فبراير 2019.
هذا ويضم ويتضمن المؤتمر ثلاثة محاور رئيسة للنقاش، تشمل:


محاور المؤتمر العالمي للأخوة الإنسانية منطلقات الأخوَّة الإنسانية
أهمية المبادرات والحوار المشترك لتحقيق التطور السلمي
الفرص المتاحة لضمان تعاون أوثق لتعزيز القيم المشتركة في المستقبل
يحدث الآن  فندق الريتز كارلتون أبوظبي يعلن عن عروضه لشهر أغسطس 2019

يذكر أنه من ضمن الفعاليات المصاحبة لزيارة البابا فرنسيس، هي إقامة قداس بابوي شعبي يحيه قداسة البابا فرنسيس، ويتوقع أن يحضره نحو 135 ألفاً من المقيمين في الإمارات العربية المتحدة وخارجها.
وتعتبر زيارة قداسة البابا فرنسيس إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، هي الأولى من نوعها إلى شبه الجزيرة العربية.
كما أنها تعتبر المرة الأولى التي تتزامن فيها زيارة بابوية لأي دولة في العالم مع زيارة أخرى لرمز ديني كبير بحجم فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف.
تجدر الإشارة إلى أنه توجد في دولة الإمارات العربية المتحدة ، حالياً 76 كنيسة ودار عبادة للديانات والعقائد المختلفة تبرعت الدولة لبعضها بأراضٍ لإقامتها.
وقد تأسست أول كنيسة كاثوليكية في الدولة بأبوظبي عام 1965، كما وجد علماء الآثار بقايا كنيسة ودير على جزيرة صير بني ياس يرجع تاريخهما إلى القرن السابع الميلادي.

يحدث الآن  فندق الريتز كارلتون أبوظبي يعلن عن عروضه لشهر أغسطس 2019
أضف تعليقك

التعليقات

جاء زوارنا لهذ الموضوع من خلال كلمة

  • جدول المؤتمر العالمي للأخوة (1)
الوسوم

مقالات قد تعجبك

زر الذهاب إلى الأعلى