الفعالياتمهرجانات

النسخة التاسعة من مهرجان دبي وتراثنا الحي

لغاية 6 أبريل 2019

عين دبي – فعاليات

أعلنت دبي للثقافة، عن إطلاق النسخة التاسعة من مهرجان دبي وتراثنا الحي، الذي سيستمر لغاية 6 أبريل 2019.يستقبل مهرجان دبي وتراثنا الحي، زوار القرية العالمية يومياً من الخامسة وحتى العاشرة مساءً، حيث يوفر برنامج المهرجان، ورش عمل وفعاليات تركز بوجه خاص على التثقيف بالحرف اليدوية في مختلف البيئات بدولة الإمارات العربية المتحدة.

النسخة التاسعة من مهرجان دبي وتراثنا الحي
النسخة التاسعة من مهرجان دبي وتراثنا الحي

هذا وقد تم تقسيم برنامج المهرجان هذا العام وفق البيئات المختلفة لدولة الإمارات العربية المتحدة، وعلى مدار شهر كامل، وتحديداً من يوم انطلاق الحدث في 30 أكتوبر وحتى 30 نوفمبر 2018، ستكون الأنشطة مخصصة للبيئة البدوية.
وسيكون شهر ديسمبر بالكامل من مطلعه وحتى نهايته، موجهاً لأنشطة وفعاليات البيئة الجبلية، بينما سيكون شهرا يناير وفبراير 2019 مخصصين للبيئتين الزراعية والبحرية على التوالي.
وسيتم الاحتفاء بجميع البيئات مشتركة خلال الفترة من 1 مارس إلى 6 أبريل 2019، كما خصصت اللجنة المنظمة أيام نهاية الأسبوع (الخميس والجمعة والسبت)، لعروض الفنون الشعبية والمسابقات التراثية والورش التدريبية.
ويركز المهرجان هذا العام على جميع النواحي المتعلقة بكل واحدة من البيئات، بما في ذلك الحياة الاجتماعية قديماً والحرف التقليدية.
كما سيتم تعريف جماهير الزوار بعادات كل بيئة على حدة، وما يميزها عن البيئات الأخرى، إضافة إلى تسليط الضوء على المهن والممارسات القديمة المتعارفة.
هذا وستقدم دورة هذا العام من المهرجان أبعاداً للتعريف بالبيئات الأربع، البدوية والجبلية والزراعية والبحرية، وذلك لإظهار مكونات هوية الموروث الوطني الذي تتناقله الأجيال.
تجدر الإشارة إلى أنّ دبي للثقافة تلتزم بإثراء المشهد الثقافي لإمارة دبي انطلاقاً من تراث دولة الإمارات العربية المتحدة، وتعمل على مد جسور الحوار البنّاء بين مختلف الحضارات والثقافات، لتعزيز مكانة دبي كمدينة عالمية خلاقة ومستدامة للثقافة والتراث والفنون والآداب، وتمكين هذه القطاعات وتطوير المشاريع والمبادرات الإبداعية والمبتكرة محلياً وإقليمياً وعالمياً.


أضف تعليقك

التعليقات

الوسوم

مقالات قد تعجبك

زر الذهاب إلى الأعلى