الفعالياتفعاليات رياضية

النسخة الثانية من سباق إكس دبي سبارتن من دبي القابضة

في يوم الجمعة 16 نوفمبر المقبل

عين حتا – فعاليات رياضية

تنظم كل من إكس دبي لرياضات التحدي، وسبارتن أرابيا، بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي، النسخة الثانية من سباق إكس دبي سبارتن المقدم من قبل دبي القابضة.تنطلق النسخة الثانية من سباق إكس دبي سبارتن المقدم من قبل دبي القابضة، في يوم الجمعة 16 نوفمبر المقبل، وذلك تزامنا مع تحدي دبي للياقة.

سباق إكس دبي سبارتن من دبي القابضة
سباق إكس دبي سبارتن من دبي القابضة

هذا وتقام نسخة هذا العام من سباق إكس دبي سبارتن في حتا، بدعم من دبي القابضة، وتأتي في أعقاب سباق إكس دبي سبارتن للنساء المخصص فقط للسيدات، والذي سيقام بتاريخ 27 أكتوبر في مضمار جبل علي للسباقات، والذي سيكون أيضا بعد اثنين من السباقات التي تنظمها إكس دبي بالتزامن مع تحدي دبي للياقةً.


سباق إكس دبي سبارتن من دبي القابضة
سباق إكس دبي سبارتن من دبي القابضة

هذا ويفتح السباق باب المشاركة أمام الرجال والنساء ممن تزيد أعمارهم عن 14 سنة، وسيقام على مضمار حتا للدراجات وهو مكون من فئتين الأولى سبرنت لمسافة تزيد عن 5 كم تتضمن وجود أكثر من 20 عائقاً تتناسب مع الرياضيين من مختلف المستويات، وفئة سوبر الأكثر صعوبة تمتد لمسافة تزيد عن 13 كم تتضمن وجود أكثر من 25 عائقاً.
ويتضمن كلا السباقين خيارات المشاركة في الفئة المفتوحة والفئات العمرية وفئة إيليت، بالإضافة إلى خيار المشاركة كفريق أو كشخص.
كما يوفر سباق سبارتن للأطفال لعشاق التحدي من الصغار ممن تتراوح أعمارهم بين 4-14 عاماً فرصة اختبار قدراتهم من خلال مسافات طولها 800 متر للأطفال من 4-6 سنوات، و1.6 كم للأطفال من عمر 7-9 سنوات، وفئة 3.2 كم للأطفال من 10-14 سنة.
وتهدف سباقات الأطفال إلى إلهام الجيل القادم من عشاق التحدي لاختبار قدراتهم في مرحلة مبكرة من حياتهم والحفاظ على نشاطهم وقضاء وقت ممتع.
ويقام السباق لهذا العام أيضاً بالتزامن مع تحدي دبي للياقة، وفي أعقاب استضافة حتا للنسخة الأولى من سلسلة سباقات سبارتن خلال شهر نوفمبر من العام الماضي، الذي شهد مشاركة أكثر من 3000 شخص من مختلف أنحاء المنطقة والعالم. هذا وتشكل الشراكة مع دبي القابضة في كل من نسخة العام الماضي وهذا العام عاملاً أساسيا لضمان نجاح هذا التحدي.
وسيكون على الرياضيين المشاركين في مختلف فئات السباق بنسخته الثانية تخطي العديد من العوائق الطبيعية والاصطناعية التي تتضمن تسلق الجبال و تسلق الحبال و تسلق الجدران، وتخطي الأسلاك الشائكة، وغيرها العديد من العوائق.
وفي الوقت الذي سيتم فيه خوض التحدي على نفس المضمار الذي أقيم عليه السباق العام الماضي، سيلاحظ المتسابقون العديد من المشاريع التطويرية التي قامت بها شركة مِراس ومن بينها تشييد لافتة عملاقة كرمز سياحي يحمل اسم حتّا على ارتفاع ٤٥٠ متر تقريباً في وسط الجبال المعروفة باسم جبال الحجر، بالإضافة إلى مركز مغامرات متنوع، يكون بمثابة بوابة جديدة للتعرف على المنطقة من خلال تنظيم مجموعة من النشاطات، فضلاً عن إنشاء غرف فندقية جبلية بطراز معماري مميز ذات إطلالة ساحرة على الجبال المحيطة والمناظر الطبيعية في أجواء من الهدوء والاسترخاء.
كما سيتاح للزوار فرصة الاستمتاع بالإقامة في غرف فندقية ستكون الأولى من نوعها في الشرق الأوسط تم تصميمها وتنفيذها من خلال تحويل مقطورات خاصة لغرف فندقية وسط الجبال الخلابة وعلى ضفاف بحيرة حتّا.
هذا وتبدأ أسعار التذاكر من 253 درهم إماراتي للكبار، و146 درهم إماراتي للأطفال، وتشمل هذه الأسعار ميدالية الوصول إلى خط النهاية، وتيشيرت، وصورة ملتقطة بطريقة احترافية، ووجبات خفيفة، مع فرصة للاحتفال عند الوصول.

يحدث الآن  منتجع نيكي بيتش دبي ينظم الحفلة البيضاء 2019
أضف تعليقك

التعليقات

جاء زوارنا لهذ الموضوع من خلال كلمة

  • فعاليات حتا 2019 (1)
الوسوم

مقالات قد تعجبك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق