أبوظبي

النسخة العاشرة من فن أبوظبي

43 معرضاً فنياً من 19 دولة حول العالم

عين أبوظبي – فعاليات

تنطلق فعاليات النسخة العاشرة من فن أبوظبي، يوم الأربعاء القادم في منارة السعديات بأبوظبي. يقدّم فن أبوظبي بنسخته العاشرة، 43 معرضاً فنياً من 19 دولة حول العالم، مُرَحّباً بمشاركات جديدة لمعارض تسجّل حضورها لأول مرة، إلى جانب الأنشطة القائمة والجديدة في برنامج المعرض التفاعلي.

النسخة العاشرة من فن أبوظبي
النسخة العاشرة من فن أبوظبي

هذا وتجمع الدورة العاشرة من معرض فن أبوظبي بين معارض فنية رائدة وبرنامج تفاعلي متميز، حيث ستقدم مجموعة من الأعمال الفنية المختارة وجلسات الحوار والأنشطة التي تلائم الجمهور من هواة الفن.
وستتضمن دورة العام الجاري عروضاً حية مبتكرة من تصميم فنانين معاصرين، ومناقشات يجريها مدراء متاحف وقيّمون من أرقى المؤسسات الثقافية في العالم، ومبادرات فنية عامة تثري الشغف الفني في الإمارة.
يقدم الدكتور عمر خليف معرض فضاءات جديدة: أيقونات، ضمن فن أبوظبي 2018 حيث يدرس الشخصيات التي ساهمت في تشكيل الفن المعاصر على مدى العقود الخمسة الماضية، بالإضافة إلى الأفراد المبتكرين الذين يمهدون الطريق للأجيال المقبلة من الفنانين من خلال ممارساتهم الفنية على اختلافها.
كما تقدم كل من ندى شبوط وسلوى مقدادي سلسلة من الحوارات الثقافية التحفيزية حول دورة الفنون والآفاق العالمية والمحلية المتعلقة باقتصاديات أسواق الفن الجديدة. وسيحظى الزوار وجامعو الأعمال الفنية بفرصة للتواصل مع عروض الأداء الفنية التفاعلية من خلال النسخة السادسة من دروب الطوايا، وهو برنامج الفنون الأدائية والذي يشرف عليه طارق أبو الفتوح.
ويستقبل معرض الفنون البصرية بوابة قيّماً فنياً ليكون ضيف المعرض كلّ عام ويقدّم آراءه وخبرته للزوار، وقد وقع اختيار المعرض في هذه الدورة على حماد نصار، وتحت عنوان تكوين المعنى تشكيل الفكرة، يقدم قسم بوابة هذا العام الأعمال الفنية كهياكل تتراكم من خلالها معاني كل عمل.
ويشرف الفنان الإماراتي المعروف محمد أحمد إبراهيم على قسم آفاق: الفنانين الناشئين، كما سيشهد فن أبوظبي 2018 عودة فئة مشاريع خاصة التي تشجع المعارض الفنية المشاركة على التركيز على معروضات فنان واحد أو اثنين.


أضف تعليقك

التعليقات

الوسوم

مقالات قد تعجبك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق