الفعالياتمعارض وعروض مسرحية

النسخة الـ13 من معرض آرت دبي

بمشاركة أكثر من 90 معرضاً و500 فنان و40 بلداً

عين دبي – فعاليات

تقام في الفترة 20 و 23 من مارس 2019، النسخة 13 من معرض آرت دبي، وذلك في مدينة جميرا بدبي.تشهد النسخة الـ 13 من آرت دبي، مشاركة أكثر من 90 معرضاً و500 فنان و40 بلداً من حول العالم.

معرض آرت دبي
معرض آرت دبي

هذا وتتضمن الهيكلية الجديدة لمعرض آت دبي، 4 قاعات عرض رئيسية ، هي:


قاعات العرض الرئيسية:
آرت دبي كونتمبراري للفن المعاصر رزيدنتس للإقامة الفنية
آرت دبي مودرن للفن الحديث بوابة

ويسلط التصميم الجديد للمعرض ، الضوء على قاعات كونتمبراري للفن المعاصر في قلب الحدث، تجاوره قاعات مودرن للفن الحديث، لتوفر للزوار فهماً للتاريخ الفني في المنطقة.
ويشهد آرت دبي 2019، عودة برنامج رزيدنتس للإقامة الفنية، والذي تضمن دعوة 12 فناناً عالمياً للإقامة الفنية في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وستسلط هذه النسخة الضوء على المشاركات الفنية من أمريكا اللاتينية لسنة 2019 ، فيما تنطلق النسخة الأولى من قسم بوابة ، والذي يقدم لمرتاديه مجموعة من أعمال الفنانين من الحركات الفنية المعاصرة والمتطورة في منطقة الجنوب العالمي.
كما تشهد هذه النسخة انضمام قسم جديد يحمل اسم الإمارات الآن، والذي يبحث في التفاعل الفني المحلي للقضايا الراهنة والحوار الإبداعي المحلي داخل خارج المؤسسة الفنية، وعمق هذه المنظمات غير الحكومية ودورها في تطور الساحة الثقافية المحلية.
فيما سيكون التفويض الفني الرئيسي لهذا العام ، من نصيب المجموعة الفنية البرازيلية أوبافيفارا، التي ستقدم عملاً تفاعلياً على أرض جزيرة الحصن تحت عنوان سولاروكا.
كما يقدم آرت دبي 2019، بالإضافة إلى المعارض والعروض الفنية، مجموعة من البرامج التي تهدف إلى تعزيز الثقافة الفنية لدى الأجيال القادمة ،مثل: برامج كامبس آرت دبي وبرنامج الشيخة منال للرسامين الصغار.
فيما تثري برامجه الحوارية الأخرى، مثل منتدى الفن العالمي وندوة آرت دبي مودرن، الخطاب الثقافي الفني في المنطقة.
الحدث: آرت دبي 2019
التاريخ: في الفترة بين 20 و23 مارس 2019
الموقع: مدينة جميرا ، دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة

يحدث الآن  حفل الفنّانة الأميركية شاميكا دوايت على مسرح كيوز بار آند لاونج دبي
أضف تعليقك

التعليقات

الوسوم

مقالات قد تعجبك

زر الذهاب إلى الأعلى