الفعاليات

النسخة 12 من مهرجان دبي لمسرح الشباب 2018

تحت شعار عام زايد

عين دبي – فعاليات

تستعد هيئة الثقافة والفنون في دبي، لإطلاق النسخة الثانية عشرة من مهرجان دبي لمسرح الشباب 2018.ستقوم هيئة الثقافة والفنون في دبي (دبي للثقافة) الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث والآداب في الإمارة، بتنظيم عدد من ورش العمل للتمهيد لتنظيم هذا الحدث المسرحي المحلي الذي يقام سنوياً، ويختص بفئة الشباب.
هذا وسيقام المهرجان، الذي تحمل دورته شعار عام زايد وتجسيد قيم المغفور له في الأعمال المسرحية المشاركة، في بداية شهر أكتوبر المقبل على مسرح ندوة الثقافة والعلوم في دبي، وخلال هذه الدورة، سيتم استحداث جوائز جديدة تنسجم مع الدورة الثانية عشر، إضافة إلى الاحتفاء بشخصية العام الفنية والثقافية التي يتم اختيارها من بين الشخصيات الرائدة والمؤثرة في قطاع الفنون الأدائية.

يحدث الآن  دبي تستضيف مهرجان كينونة للموسيقى الإلكترونية 2019
النسخة 12 من مهرجان دبي لمسرح الشباب 2018
النسخة 12 من مهرجان دبي لمسرح الشباب 2018

وسيتم أيضاً تنويع الفعاليات المصاحبة المبتكرة لإثراء الجو العام للمهرجان.
كما أنه سيتم تنظيم ثلاث ورش متخصصة بالتعاون مع عدد من شركاء المهرجان في قطاع الفنون الأدائية، وستكون الفرصة متاحة أمام المهتمين بالحضور المبادرة بتسجيل أسمائهم للمشاركة بالورش من خلال التواصل مع الهيئة، علماً أن ورش العمل المختلفة ستكون مفتوحة لجميع أفراد المجتمع.
هذا وقد تم تكليف مسرح دبي الشعبي بإقامة ورشة العمل التي تحمل عنوان ورشة التمثيل المسرحي التي ستقام في الفترة من 1-30 أغسطس المقبل، وورشة إعداد الروايات الأدبية الإماراتية وتحويلها إلى نصوص مسرحية في الفترة من 26 أغسطس إلى 6 سبتمبر 2018 ، بينما سيتولى مسرح دبي الأهلي تنظيم ورشة الإخراج المسرحي في الفترة من 1 – 30 أغسطس 2018 .
يذكر أنّ المهرجان الذي تنظمه دبي للثقافة، يهف إلى تسليط الضوء على إبداعات الفرق المسرحية الموجودة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتوفير منصة للتعريف بمواهب وإمكانات الممثلين والمخرجين والمؤلفين ومصممي الديكور والمنتجين وخبراء المكياج ومهندسي الصوت والعروض البصرية والإضاءة ومصممي الأزياء.

أضف تعليقك

التعليقات

جاء زوارنا لهذ الموضوع من خلال كلمة

  • مهرجان دبي لمسرح الشباب (2)
الوسوم

مقالات قد تعجبك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق