الافضل في المدينة

بالصور جدارية مرسومة على 63 حاوية شحن في دبي‎

عين دبي – حول المدينة

تحت مظلة “ريد بُل كيوريتس“: الفنان الأسترالي فان هيلتين يزيح الستار عن جدارية مرسومة على 63 حاوية شحن في دبي.

فان هيلتين: كانت لدي انطباعات مسبقة عن المدينة تغيرت بعد مكوثي فيها لإنجاز العمل الفني.

تنهض في مدينة دبي العديد من الصروح العملاقة، إذ يوجد فيها أطول أربعة فنادق بالإضافة إلى أطول برج في العالم، وتتوجه المدينة الآن لاستضافة جدارية عملاقة تضمها إلى سجلها الزاخر.

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND

وتمتد الجدارية الضخمة على 63 حاوية شحن بطول 135 متراً وارتفاع 12 متراً ووزن ٢٠٧ طن، مزدانةً برسمٍ جذاب لعينين اثنتين. وتعد الجدارية الضخمة بين الأكبر فنون الشوارع على مستوى العالم، إذ استغرق الفنان لإنجازها 18 يوماً بواقع 288 ساعة عمل مستخدماً 500 لتراً من طلاء “جوتن جوتاشيلد”.

يحدث الآن  ذا جرين بلانيت دبي تعيد إطلاق تجربة التخييم في الغابة الإستوائية 2024

وقد تطلب تجميع قطع العمل الفني الاستعانة برافعتين مدار يومين لتشكيل الجدارية في “أوتيزم روكس أرينا” التابعة لـ”117 لايف” بجوار آوتليت مول على طريق دبي-العين.

ولعل أدهش ما في الأمر أن الفنان قام بطلاء كل حاوية على حدة، ثم جرى تجميع القطع العملاقة باستخدام الرافعات لإزاحة الستار عن لوحة جدارية غاية في الروعة.

وكان فان هيلتين يجوب أرجاء المدينة باحثاً عن موضوع يرسمه إلى أن وجد ضالته في راعي إبل يطوف بجماله على مرمى حجر من الموقع الفعلي.  

يشتهر الفنان الأسترالي بجدارياته الضخمة وتزين لوحاته الفنية الهائلة ذات اللون الواحد العديد من الجدران حول العالم من يوتاه في أمريكا إلى أوكرانيا في أوروبا.

ولد فان هيلتين في العام 1986 وبدأ حياته في فن الشارع كرسام قبل أن ينتقل من ملبورن إلى بريسبين للدراسة في جامعة “ساورثيرن كروس”.

يحدث الآن  ترقبوا فعالية 3 أيام من التخفيضات الكبرى من 31 مايو وحتى 2 يونيو 2024

تخرج فان هيلتين في العام 2008، وعمل على تطوير أسلوب فذ في الرسم مستمداً إلهامه من الصور القديمة بالأبيض والأسود.

ويختار الفنان الموضوع الذي يرغب في تجسيده ثم يبدأ بجمع المعلومات عن هذا الموضوع، قبل أن يختار صورة منها كمصدر للإلهام لإبداع لوحته الفنية.

ويعتمد فان هيلتين أسلوب التصوير الواقعي ويتميز بموهبته الفذة التي تجعله قادراً على ابداع لوحات أنيقة مرهفة ذات طابع يثير المشاعر الجياشة العميقة وتضفي جواً من السوداوية.

وترتكز أعمال الفنان في الغالب على صورة فوتوغرافية تتسم بأهمية ثقافية تجاه العمل الفني الذي ينوي رسمه، ويولي اهتماماً خاصاً بالتفاصيل الدقيقة مضيفاً عناصر من البيئة المحيطة إلى عمله الفني.

  

أضف تعليقك

التعليقات

جاء زوارنا لهذ الموضوع من خلال كلمة

  • جدارية في دبي؀ (1)
زر الذهاب إلى الأعلى