الوجهاتمعالم سياحية

برواز دبي يفتتح أبوابه للزوار في أول أيام يناير 2018

مشروع برواز دبي يفتتح أبوابه في حديقة زعبيل

عين دبي – وجهات

مع مطلع سنة 2018 و بالضبط يوم أمس الموافق ل 1 يناير افتتح مشروع برواز دبي في حديقة زعبيل أبوابه أمام الزوار كمعلم حضاري وسياحي وثقافي من معالم دبي الفريدة و التي تضاف إلى لائحة المنجزات العمرانية التي تحتضنها الإمارة

و يفتتح برواز دبي أبوابه من العاشرة صباحاً حتى السابعة مساء، والدخول مجاني لأصحاب الهمم واثنين من مرافقيهم، على أن تكون أسعار التذاكر 50 درهماً للكبار، و20 درهماً للصغار ممن زاد عمرهم على ثلاث سنوات حتى 12 سنة، ويستقبل البرواز 200 شخص كل ساعة.

ximage.jpg.pagespeed.ic.nSelJanfc9

المعلمة الجديدة تحتوي في مدخلها نافورة راقصة على أنغام الموسيقى بأشكالها الفريدة والمفرحة، و التي تمهدك لدخول عالم آخر في طابق الميزانين الذي يضم متحفاً يحكي حكايات الغوص على اللؤلؤ، والصناعات اليدوية، والصناعات التراثية.

كما يعرض المتحف الأبواب القديمة والبناء الذي يشبه بناء الجص و زمن الإضاءة الخافتة حيث الفنر «الفانوس» والبارجيل الشامخ الذي كان على سطح البيوت في السابق ليؤمن لهم الهواء المنعش من الخارج و غيرها الكثير.

يحدث الآن  القرية العالمية تستقبل عدد قياسي من الزوار خلال احتفالات اليوم الوطني

x2560686.jpg.pagespeed.ic.RBkorgUfy9

وفي ركن آخر يمكن رؤية الكتّاب وحفظة القرآن والتعليم البسيط، وملابس الأطفال التقليدية بصور متحركة فعلياً لأطفال يدرسون كلها بمؤثرات خاصة وهي من الوسائل الذكية التي تعوض عرض شخصيات ثابتة كما في المتاحف التقليدية.

والجانب المثير للاهتمام هو أنه من أحد الجانبين يمكنك أن ترى شارع الشيخ زايد ودبي الحديثة، بينما من الجانب الآخر يمكنك ان ترى دبي القديمة التي تشمل ديرة، أم هرير والكرامة.

x2560685.jpg.pagespeed.ic.ChrIsBXlRF

وعلى الجانب الآخر من مستوى الميزانين في البرج يمكن مشاهدة معرض «دبي المستقبل»، من خلال عرض تصور متطور لمدينة دبي حتى الخمسين عاماً المقبلة من الآن، ومن ثم يختتم الزائر جولته بالمرور بمعرض الهدايا التذكارية، الذي يتيح للزائر شراء هدايا تذكارية لعائلته وأصدقائه تحمل صور البرواز ومرافقه.

يحدث الآن  الإفتتاح الرسمي لمتحف ريبليز صدّق أو لا تصدّق!® في القرية العالمية

ويراعي المشروع من حيث التصميم سهولة الحركة والمرونة العاليتين في تصميم الفراغات، بحيث يستوعب المبنى المتغيرات والتطورات المستقبلية الحاصلة في هذا النوع من الأبنية، إضافة إلى الشكل المميز للمبنى واللافت أيضاً، إذ يعد بشكله وتصميمه أحد أكثر المباني فرادة على مستوى العالم من ناحيتي الهدف والتصميم.

أضف تعليقك

التعليقات

جاء زوارنا لهذ الموضوع من خلال كلمة

  • برواز دبي (1)
الوسوم

مقالات قد تعجبك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق