خليك عالموضة

تشكيلة إم إكس آرتست من علامة ألدو

تشكيلة إم إكس آرتست محدودة الإصدار من الأحذية الرياضية

عين دبي – ستايل

أعلنت علامة ألدو، عن إطلاق تشكيلة إم إكس آرتست محدودة الإصدار من الأحذية الرياضية. تأتي تشكيلة إم إكس آرتست، كثمرة تعاون يجمع نخبة أسماء عالم الفن والأحذية الرياضية ويختزل الثقافات وأنماط الأزياء والأفكار الإبداعية.

تشكيلة إم إكس آرتست من علامة ألدو
تشكيلة إم إكس آرتست من علامة ألدو

وانتقت العلامة 5 من أبرز مدن الموضة لإحياء ألوان وألق وهوية نمط أزياء الشارع بناءً على جرأة وتفرّد فنانيها، وهي دبي ولندن ومونتريال ونيويورك وسيؤول، ووقع اختيارها على فنان من كل مدينة على أساس أفكاره الجريئة ورؤيته المبتكرة حول أحذية إم إكس آرتست، حيث يجسد كل تصميم رؤية أحد الفنانين بما يعكس تنوع العلامة وثورتها على الحدود التقليدية.


تشكيلة إم إكس آرتست من علامة ألدو
تشكيلة إم إكس آرتست من علامة ألدو

هذا وتُعتبر إم إكس آرتست أول تشكيلية تجريبية من نوعها، وتنفرد بطابع يركز على الألوان والأفكار التجريدية، وذلك من خلال الاستعانة بالأنماط والأشكال والعناصر الإيمائية لإنتاج 5 تصاميم حصرية تثري رصيد ألدو الغني. وتتميز هذه التصاميم بنعال خفيفة الوزن وبطانة مخصصة لتوجيه القدم أثناء الحركة ونسيج شبكي لأحذية تمتاز بالراحة والأناقة في قالبٍ فني إبداعي.

تشكيلة إم إكس آرتست من علامة ألدو
تشكيلة إم إكس آرتست من علامة ألدو
تشكيلة إم إكس آرتست من علامة ألدو
تشكيلة إم إكس آرتست من علامة ألدو

واختارت مدينة دبي الرائدة في الموضة الفنانة السورية الروسية والمقيمة في رحابها، دينا سعدي، لتترجم إبداعها في تصميم أحد أحذية إم إكس الرياضية. ولطالما استوحت الفنانة إلهامها من خلال الطبيعة والسفر، ما يبرز جليّاً في أسلوبها المشرق والسلس والنابض بالألوان، وفي رصيدها مجموعة من الجوائز بفضل مشاركتها في العديد من المهرجانات المخصصة لفن الشارع ورسوماتها الجدارية المنتشرة في الشرق الأوسط وأوروبا والولايات المتحدة، ويتميز تصميم دينا بلمسة مفعمة بالمرح والإبداع ويجسد أسلوبها الفني البصري والنابض بالحياة.

تشكيلة إم إكس آرتست من علامة ألدو
تشكيلة إم إكس آرتست من علامة ألدو

أما مدينة مونتريال، مهد علامة ألدو ، فستمثلها الفنانة جابرييل ليلى تيتلي الملقبة بـ بوني. وتقدم بوني أسلوبها بإلهامٍ من ثقافة البوب، ويمتاز بنمط هزلي متأثر بالمدرسة السريالية والموسيقى والعواطف. وتشتهر أعمالها بالتورية البصرية والألوان الزاهية والتراكيب الغربية والخطوط البسيطة. ويجمع تصميمها لحذاء إم إكس بين البساطة والجرأة مع لمسة مستوحاة من حب الحياة تبرز بأسلوب استثنائي عند الكعب.
كما وقع اختيار العلامة على الفنان الملقب بـ آي إن إس إيه الذي يُعتبر من أبرز فناني الجرافيتي وأكثرهم ابتكاراً في المملكة المتحدة ليمثل مدينة لندن من خلال تصميم أحد أحذية إم إكس. ويشتهر الفنان بلوحة هيلز (Heels) التي يتلاعب فيها بالرسوم السوداء والبيضاء ليغير ملامح المساحات ويحمل المشاهد على التفكير بجدوى العالم الاستهلاكي والمادي من حوله. وهذا ما سيترجمه الفنان في تصميم حذاء إم إكس.
وبالنسبة لمدينة نيويورك، انتقت العلامة الفنان باف مونستر الشهير بلقب ستاي ميلتي. ويستعين الفنان بالألوان الزاهية والخطوط الجريئة والشخصيات المضحكة في محاولةٍ منه للارتقاء بهذا العالم، ويؤكد على دور موسيقى الـ هيفي ميتال والمثلجات وفن البوب والثقافة اليابانية ورسوم الجرافيتي كعوامل رئيسية لتحقيق هذا الهدف. وتحمل العديد من اللوحات الجدارية في مختلف أنحاء العالم توقيعه، كما ظهر في فيلم وثائقي للفنان بانكسي بعنوان Exit Through the Gift Shop والذي نال ترشيحاً لجائزة أوسكار.
وأخيراً، أوكلت العلامة للفنانة سو يون لي تمثيل مدينة سيؤول، حيث تنفرد لوحاتها الجدارية بلمسةٍ حالمة رقيقة ونابضة بالحياة تسلط الضوء على البراءة والتفاؤل كموضوع شامل وغني. وتتأثر لوحاتها الزاهية والساحرة بالفن الياباني ورسوم المانجا الآسيوية نوعاً ما، وتصور شخصية تُدعى مانجو لتعكس ذكرياتٍ مختلفة عن فن البوب والطفولة.

يحدث الآن  مطعم بوتس بانز آند بوردز ينظم النسخة الثانية من أمسيات تلاقي الشرق والغرب
أضف تعليقك

التعليقات

الوسوم

مقالات قد تعجبك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق