دبي الذكية

تعرفوا على خدمة التجديد الذكية التي أطلقتها حكومة دبي

عين دبي – دبي الذكية

في إطار سعيها الدائم لجعل إمارة دبي المدينة الأذكى في العالم، أطلقت حكومة دبي خدمة جديدة تدعى التجديد الذكية, والتي من خلالها يمكن للمواطنين تسجيل سياراتهم, شرط أن تكون المركبة مؤمناً عليها، وتم الانتهاء من فحصها فنياً، وأن تمتلك الشركة حساباً في المحفظة الإلكترونية.

الخدمة الجديدة تستهدف تسهيل الإجراءات على المواطنين، والحد من الازدحام الناجم عن زيارات مندوبي الشركات لمراكز خدمة المتعاملين والمبنى الرئيس للهيئة التي ترغب في تجديد ملكية أسطولها من المركبات.

يحدث الآن  ترقبوا فعالية 3 أيام من التخفيضات الكبرى من 31 مايو وحتى 2 يونيو 2024

وللإستفادة من الخدمة، عليك إدخال الرمز المروري للشركة ثم تختار أرقام المركبات التي تريد تجديد ملكيتها، بعد ذلك تدفع الرسوم المقررة عن طريق حساب الشركة في المحفظة الإلكترونية تلقائياً، بعدها يستلم إشعاراً يفيد بأن المركبات قيد التجديد، وبعد الانتهاء من التجديد يتم تسليم الملكية عن طريق شركة الشحن المتعاقدة مع الهيئة، واخيرا نشير الى أن المستخدم يمكنه التجديد خلال 90 يوماً قبل تاريخ انتهاء ملكية المركبة .

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND

يذكر أن عدد التراخيص الصادرة في إمارة دبي بين ملكية المركبات ورخص القيادة يقارب 1.5 مليون ترخيص سنويا، وفقا لبيانات صادرة عن مؤسسة الترخيص خلال السنوات الأخيرة, ويبلغ عدد مراكز تقديم خدمات ترخيص المركبات التابعة لهيئة الطرق والمواصلات في دبي 22 مركزا، فضلا عن تقديم الخدمة في مراكز وكالات السيارات.

يحدث الآن  كافيه بتيل تطلق وجبات فطور مميزة عنوانها الرقي والمذاق الشهي
أضف تعليقك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى