سفراء السعادة

تعرف على أول امرأة إماراتية تمارس رياضة القفز المظلي

عين دبي – شخصيات

تعتبر فاطمة الجاسم أول امرأة إماراتية تمارس رياضة القفز المظلي، على الرغم من أنها ولدت وهي تعاني من الشلل الدماغي.


فاطمة تعمل الأن معلمة في مجال البحوث والسياسات في هيئة تنمية المجتمع، كما تتابع في نفس الوقت درجة البكالوريوس في الاتصالات الاستراتيجية في جامعة زايد.

AR-170929716

كما تشغل فاطمة اضيا منصب سفيرة التكامل في مؤسسة سدرة في أبوظبي، وهي متحدثة نشطة حول حقوق الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة، وتعمل على رفع الوعي لدى الآخرين من خلال ورش العمل التي تساعد في اكتشاف وظائف مناسبة لهذه الفئة من المجتمع، بحسب خليج تايمز.

وفي يونيو الماضي، كانت فاطمة أول مندوبة عن دولة الإمارات في اتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في نيويورك، حيث ناقشت كيفية تمكينهم ودعمهم للتغلب على العقبات التي يواجهونها في مجتمعاتهم.

AAEAAQAAAAAAAAUiAAAAJGZjZmMyYWZkLTExZDUtNGQ2Yy05MmI0LWY1NmMzMDY1MzdjZg

فازت فاطمة بجائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء الأكاديمي المتميز لعام 2012 عندما كانت في الصف السابع. ودرست في المنزل خلال العامين الأخيرين من المدرسة الثانوية لتوفير توازن أفضل بين العلاج والعمل التطوعي.

فاطمة شاركت بحدث للقفز المظلي في جنوب أفريقيا في العام الماضي و لم يكن التنقل في كرسي متحرك أمرا سهلا بالنسبة لها، حيث استغرق الأمر وقتا لفريق سكي دايف دبي للتحضير للقفزة التي تطلبت الحصول على موافقة طبية شاهدوا التجربة بالفيديو

https://www.youtube.com/watch?v=x6zkPPsZOns

أضف تعليقك

التعليقات

الوسوم

مقالات قد تعجبك

زر الذهاب إلى الأعلى