سياحة خارجية

تعرف على احتفالات تايلاند خلال مهرجان اكتمال القمر

أيام 21 و22 و23 نوفمبر

عين دبي – سياحة خارجية

يعتبر مهرجان اكتمال القمر لوي كراثونغ، من الاحتفالات المميزة في تايلاند، حيث تسود الأجواء الكرنفالية على مدار ثلاثة أيام مع اكتمال القمر في أواخر شهر نوفمبر.تقام احتفالات مهرجان اكتمال القمر، الذي يعرف أيضاً باسم مهرجان الأضواء هذا العام أيام 21 و22 و23 نوفمبر، إذ تنير سماء كبرى المدن والبلدات والقرى في تايلاند مئات الآلاف من الفوانيس الورقية.

تعرف على احتفالات تايلاند خلال مهرجان اكتمال القمر
تعرف على احتفالات تايلاند خلال مهرجان اكتمال القمر

كما تنساب الشموع وتتهادى على المسطحات المائية في جميع أرجاء تايلاند، ويتبادل التيلانديون أسطورة الفانوس (كراثونغ) الذي يطرد الأرواح الشريرة.
هذا وتتنوع أساليب الاحتفالات بهذه المناسبة المميزة لدى التايلانديين باختلاف المناطق، فلكل منها أسلوب خاص وطقوس تتمايز بها.
بانكوك


بانكوك
بانكوك

تتميز بانكوك باحتفالاتها المميزة لمهرجان لوي كراثونغ، التي تقام على نهر آسياتيك وسوقها الليلي، وتتضمن الاحتفالات العديد من الأنشطة الممتعة، مثل العروض الموسيقية الحية واستعراضات لوي كراثونغ التراثية بالإضافة إلى الموكب العائم، لتختتم الأنشطة باستعراض مذهل للألعاب النارية.
كما تشهد ضفاف نهر تشاو فرايا، العديد من الاحتفالات بهذه المناسبة، وتتميز منطقة الاحتفالات على نهر تشاوفرايا بموقعها المركزي الذي يتوسط القصور والمعابد التاريخية بهندستها المعمارية ، فيما يصطف الباعة الجوالون على الطرقات معلى طول النهر حيث تتهادى فوانيس كراثونغ.
مقاطعة تشيانغ ماي
تتميز مقاطعة تشيانغ ماي بكونها إحدى الوجهات المميزة لتجربة احتفالات مهرجان لوي كراثونغ، إذ تنطلق الاحتفالات بمسيرة كرنفالية، لتزدان سماء المقاطعة بأنوار الفوانيس.
وفي المناطق الشمالية من تايلاند يصادف مهرجان لوي كراثونغ مهرجان يي بينغ، ليجعل من المهرجان مناسبة مزدوجة تضفي مزيداً من الأجواء الاحتفالية.
سوخوثاي
تعد مدينو سوخوثاي التاريخية وجهة لا بد من زيارتها لكل محبي السفر وخاصة خلال الاحتفالات مهرجان لوي كراثونغ، وتتضمن الاحتفالات في سوخوثاي العديد من الفعاليات المميزة والمسابقات والأسواق، وتتميز سوخوثاي تنظيم احتفالات لوي كراثونغ على مدار خمسة أيام.
هذا وتشتهر سوخوثاي بترحابها بالسياح والزوار، الذي يمكن لهم متابعة الاحتفال الأكبر في المدينة والذي تحمل اسم استقبال الفجر والسعادة، والذي يقام على البحيرة القريبة من المدينة ويتضمن تقديم الأطعمة للرهبان البوذيين .
كما يمكن للزوار متابعة مبارزات الملاكمة التايلندية التي تستضيفها الحديقة التاريخية لمدين سوخوثاي، بالإضافة إلى استعراضات الموسيقية التايلندية التراثية.
تاك
تقام احتفالات مهرجان لوي كراثونغ على ضفاف نهر بينغ، وتتميز بلدة تاك بأسلوبها الفريد للاحتفال بهذا المهرجان، إذ تصنع فوانيس كراثونغ من القشرة الصلبة لثمار جوز الهند، التي يملئها المحتفلون بالشمع ليتحول الفانوس إلى شمعة ضخمة.
كما تتضمن احتفالات لوي كراثونغ في تاك مسابقة يشارك فيها سكان البلدة الذين يشكلون فرقاً يصنع كل منها سلسلة مترابطة من فوانيس كراثونغ ويطلقونها في النهر، ويعتبر الفريق الفائز من تجتاز سلسلة الفوانيس الخاصة به مسار النهر بدون انقطاع.
كوه ساموي
أما أهالي كوه ساموي فيطلقون فوانيس كراثونغ مباشرة على الشاطئ، لتصنع الفوانيس لقطة رائعة، كما تتضمن احتفالات مهرجان لوي كراثونغ العديد من الأنشطة مثل السوق الليلي الضخم وأكشاك الصناعات اليدوية وباعة الطعام الجوالين، لتنبض شوارع المدينة بالحياة والموسيقى.

يحدث الآن  نظرة على المنتج العائلي الفاخر دوسِت تاني جزر المالديف
أضف تعليقك

التعليقات

الوسوم

مقالات قد تعجبك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق