أبوظبي

تعرف على فعاليات مهرجان أم الإمارات 2019

تتمحور مناطق وأنشطة المهرجان حول مفهوم التسامح

عين أبوظبي – فعاليات

تقام في الفترة من 12 ولغاية 23 مارس 2019، فعاليات النسخة الرابعة من مهرجان أم الإمارات، وذلك في منطقة ع البحر على كورنيش أبوظبي.تتمحور مختلف مناطق وأنشطة مهرجان أم الإمارات 2019، حول قيم التسامح وغيرها من الموضوعات القيمة والهادفة التي تعكس رؤية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، للتسامح والانفتاح.

مهرجان أم الإمارات
مهرجان أم الإمارات

كما أنه بالتزامن مع احتفاء الدولة بعام 2019 عاماً للتسامح، يعكس مهرجان أم الإمارات 2019، ثقافة تقبل الآخر في الدولة.


مهرجان أم الإمارات
مهرجان أم الإمارات
الحدث التاريخ التوقيت الموقع
النسخة الرابعة من مهرجان أم الإمارات في الفترة من 12 ولغاية 23 مارس 2019 من الأحد إلى الأربعاء: من الساعة 4 مساءً وحتى الساعة 12 منتصف الليل.

من الخميس إلى السبت: من الساعة 2 ظهراً حتى الساعة 12 منتصف الليل

منطقة  ع البحر على كورنيش أبوظبي

هذا ويقدم المهرجان على مدار 12 يوماً، مجموعة من التجارب، وذلك عبر مناطقه الأربعة وهي السعادة، والسوق والمطاعم، والتقدم، والأولمبياد الخاص.
منطقة السعادة:

مهرجان أم الإمارات
مهرجان أم الإمارات
مغامرة التجول: سينطلق الزوار الذين تبلغ أعمارهم 6 سنوات فما فوق في رحلة عبر المسارات الرملية المتنوعة على متن مركبة من نوع جيب متعددة المسارات في تجربة قيادة.
أرض العجائب والمغامرات: صُممت منطقة الألعاب هذه المليئة بالعجائب والغرائب على غرار أرض العجائب.

ويمكن للزوار الاستمتاع بالمهرجان من منصة المشاهدة الموجودة من أعلى مستوى، كما يمكنهم أن يعيشوا أجواء حماسية عندما يتخذون المسار الإنزلاقي من الشجرة للشجرة، أو يُظهروا مواهبهم في قرع الطبول وبناء مجسمات الليغو وأنشطة الرسم في بيت الألعاب.

آرت زوو – حديقة الألعاب النطاطية: سيختبر الصغار والكبار هذا العام عجائب الطبيعة من مفهوم مختلف، وذلك من خلال لعبتهم الألعاب النطاطية التي سيتم تقديمها هذا العالم على شكل حديقة حيوانات.

يمكن للزوار من جميع الأعمار الاستمتاع بالركض والقفز والتفاعل مع 9 مجسمات لحيوانات كبيرة في أكبر متنزه ألعاب نطاطية في العالم، والتي تقدم في منطقة الشرق الأوسط للمرة الأولى .

درب الفن – قوس قزح: عرض ضوئي يعكس ألوان قوس قزح ويُثري الأحلام والخيالات المستوحاة من البحر والغابات والغيوم، حيث صُممت كل وحدة إضاءة من عُلب وجبات الطعام المُعاد تدويرها، لتصبح جميعها قطع فنية تعبر عن النسيج الاجتماعي المتنوع الذي يجمع الأفراد مع بعضهم البعض.
درب الفن – الزجاجات الضوئية: يمكن للزوار الاستمتاع بتجربة خاصة في حقل الزجاجات الضوئية والذي يمتد إلى ما لا نهاية.
تحدي ماريو: يمكن للزوار خوض هذه التجربة من خلال تجميع العملات النقدية وهم في طريقهم نحو المراحل النهائية.
زورب سفاري: يمكن للزوار التدحرج داخل كرة زورب العملاقة الشفافة عبر حفرة رملية.
سكاي هاي: يمكن للزوار إظهار مهاراتهم وتحدي الأصدقاء في كرة السلة بعدد التسديدات المسجلة.
يحدث الآن  إنها آخر فرصتكم للتسجيل و المشاركة في تحدي الطين 2019

منطقة السوق والمطاعم:

المتاجر وحافلات المأكولات: تضم 40 متجر محلي للتجزئة، و50 من أكشاك وعربات المأكولات.
العروض الترفيهية: تتنوع بين المسرحيات وعروض الموسيقى وعروض السيرك ومسرح الدمى المتحركة وألعاب الخفة، وذلك على المسرح العائلي الموجود في المنطقة.
العروض الموسيقية: يقدم المسرح الرئيسي أكثر من 50 عرضاً لفرق موسيقية ومغنيين ومنسقي موسيقى الدي جي المحليين والدوليين.
التمارين الرياضية: سيتم تقديم مجموعة من التمارين الرياضية الجماعية، بما في ذلك التدريبات عالية الكثافة (HIIT)، والزومبا واليوغا وغيرها.
عروض بصرية: سيحتضن المسرح الرئيسي، عرض الليزر والأضواء التي تقام طوال فترة المهرجان

منطقة التقدم:

مهرجان أم الإمارات
مهرجان أم الإمارات
ترانسبورتا: تعتمد هذه التجربة على التعليم التفاعلي باستخدام الفنون الرقمية لاختبار سلوك الذرات من خلال أحدث الاكتشافات العلمية، وذلك في رحلة إلى عالم ميكانيكا الكم.
تحدي سبارتان: تتيح هذه اللعبة لمحبي التحدي الجسدي إظهار مهاراتهم ولياقتهم البدنية، وذلك عبر اجتياز سلسلة من العقبات التي تناسب جميع أفراد العائلة في هذه النسخة من السباق.
ساحة الرياضة الإلكترونية: سيتمكن الزوار من ممارسة ألعابهم الإلكترونية الموجودة على الهواتف الذكية والأجهزة الشخصية مثل فورت نايت، وكاونتر سترايك: غو، وليج اوف ليجندزوفيفا 19، وستريت فايتر 5، وسوبر سماش بروس ألتيمت.

وبالإضافة إلى ذلك، تقام منطقة ألعاب إلكترونية مجانية ، بحيث يُتاح للزوار المشاركة في بطولات يومية والمنافسة على بطولة محلية، بالإضافة إلى فرص تحدي أبطال عالميين ومحترفين.

غاسترو بيتس: يجسد هذا المسرح في منطقة التقدم، مفهوم جديد من خلال الاستمتاع بوجبات الأكل مع الموسيقى. ويقدم لزوار منطقة التقدم العديد من العروض الحية والترفيهية طوال أيام المهرجان، بالإضافة إلى تشكيلة واسعة من الأطباق العالمية.
ورش العمل الإبداعية: يتمتع الزوار بفرصة المشاركة في مجموعة واسعة من ورش العمل الإبداعية، حيث يمكنهم إطلاق العنان لإبداعاتهم في مجموعة متنوعة من الحرف اليدوية، بدءاً من صنع الحقائب والصلصال إلى الأوريجامي وصنع الأساور.
اصنع بصمتك: سيكون لدى الزوار فرصة وضع بصمتهم عبر الوسم المؤقت، ويمكنهم الاختيار من بين تشكيلة كبيرة من القوالب أو إنشاء تصاميمهم الخاصة.
نادي حرب الليزر: ترتكز هذه التجربة على أجهزة الواقع الافتراضي، وتتيح للمشاركين استخدام سيوف الليزر وتحدي بعضهم أو محاربة الأشرار.
تحدي لعبة الليزر: تتيح هذه اللعبة للمشاركين أن يعيشوا أجواء المهمة المستحيلة، حيث يسعون جاهدين لتجنب أكثر من 50 ضوء ليزر للوصول إلى الجانب الآخر.
يحدث الآن  مرسى ياس مارينا أبوظبي يفتتح مركزاً مخصصاً للإبحار و التجديف

الأولمبياد الخاص:

تستضيف دولة الإمارات العربية المتحدة، أكبر حدث رياضي وإنساني في العالم، وهو الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019.

الفعالية المعلومات التاريخ المكان
منافسات كرة الطائرة الشاطئية تتنافس فرق من 10 دول في مباريات رباعية: رياضيان من الأولمبياد الخاص ورياضيان من الشركاء المتضامنين في كل فريق. من 12 إلى 20 مارس 2019 منطقة الأولمبياد الخاص

تجدر الإشارة إلى أنه تقام خلال المهرجان، أول مسابقة للألعاب النارية في الإمارات، وذلك في أيام الجمعة والسبت الموافق 15، 16، 22، 23 من مارس 2019.
الحدث التاريخ التوقيت أسعار تذاكر الدخول الموقع
الحدث: فعاليات مهرجان أم الإمارات 2019
التاريخ: في الفترة من 12 ولغاية 23 مارس 2019
التوقيت:
من الأحد إلى الأربعاء: من الساعة 4 مساءً وحتى الساعة 12 منتصف الليل.
من الخميس إلى السبت: من الساعة 2 ظهراً حتى الساعة 12 منتصف الليل
أسعار التذاكر: 25 درهماً لكل شخص بالغ .
20 درهماً للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و12 عاماً.
تتوفر الباقة العائلية (شخصين بالغين + طفلين) مقابل 290 درهماً.
الدخول مجاني لكبار السن (60 عاماً فأكثر)، والأطفال أقل من 6 سنوات، وأصحاب الهمم.
الموقع: منطقة ع البحر على كورنيش أبوظبي

أضف تعليقك

التعليقات

جاء زوارنا لهذ الموضوع من خلال كلمة

  • بعض التمارين على النطاطية (1)
الوسوم

مقالات قد تعجبك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق