المطاعم والمقاهي

توم ايكينز يفتتح مطعمه الجديد “بوتس، بانز آند بوردز” في دبي

عين دبي – مطاعم

منذ وصوله إلى دبي، انغمس الشيف توم ايكينز – الحائز على نجمة ميشلين- في وضع لمساته الأخيرة على مطعمه العائلي “بوتس، بانز آند بوردز” الذي يتلهّف الجميع ليوم افتتاحه في السابع عشر من شهر سبتمبر الحالي 2015.


سيقدم هذا المطعم مأكولاته ضمن أجواء عائلية مريحة بعيدة عن الرسمية أو التكلّف. وكما يوحي لنا اسم المطعم المُبتكر (الذي يعني بالعربيّة “قدور ومقالي وألواح)، ستُقدّم مجموعة من الأطباق والأصناف الفريدة في طرق تحضيرها وتقديمها والتي لم يسبق لها مثيل دون الاستغناء عن الأطباق التقليدية الشهيّة.

يتحدث الشيف توم ايكينز – الشيف الأصغر في المملكة المتحدة الحائز على نجمتين ميشلين- عن هذه الإضافة الجديدة لمجموعة مطاعمه المنتشرة حول العالم، قائلا: “أنا سعيد جدا بهذه الإضافة الجديدة وبالشكل النهائي الذي وصل إليه المطعم، والذي يبدو بشكل أفضل مما تخيلت، وأنا متحمس جدا لافتتاحه ولمعرفة رأي أهالي المنطقة بعد تجربته.

“لدينا العديد من الأطباق المفضلة، ولن يستطيع زوارنا الاكتفاء بتجربة صنف واحد فقط – ولكنني أنصح بعدم تفويت البرغر المقدم لدينا. ولا ننسى طبق أم الربيان وطبق سلطعون القشرة الناعمة أو حتى طبق ذيل الثور مع كاتشاب بيكيلو والجبنة المدخنة. في الواقع، يستحيل وصف أي صنف لدينا بالاعتيادي سواء أكان ذلك من أصناف البرغر أو من القائمة ككل، فلمساتنا ونكهتنا الخاصة تُميّزها جميعاً” .

تم تصميم المكان الداخلي من قبل شركة “مايكل بود اسوسييتس” وذلك تحت إشراف توم نفسه. يمتاز المكان بتصميماته المستوحاة من المطابخ الريفية المنزلية القديمة، حيث القدور والأواني النحاسية المتدلية، والسكاكين القديمة، والسواطير الكبيرة والثقيلة المُعلقة على بلاط المطبخ العتيق. قام توم باختيار كل قطعة من قطع الديكور بنفسه، حيث جمعها من أسواق مختلفة أثناء رحلاته في المملكة المتحدة وفرنسا.

يحدث الآن  مطعم بوتس بانز آند بوردز ينظم النسخة الثانية من أمسيات تلاقي الشرق والغرب

صُمم هذا المكان ليكون ملاذا للعائلات الباحثة عن الأجواء الحميمة الدافئة، حيث التصميمات المريحة والطاولات الكبيرة المثالية للعائلات الكبيرة أو مجموعات الأصدقاء، وهي طاولات مصنوعة من الخشب المُحسّن ليعطي تلك اللمسة الريفية البسيطة. ودعنا لا ننسى الهدوء الذي يمكنك أن تنعم به مع توافر أماكن جلوس للعشاء الفردي الخاص أو المجموعات الأصغر، حيث كراسي البار الموزعة على امتداد طاولة المطبخ الرخامية، والتي تعد مكانا مثاليا لإلقاء نظرة عن كثب على إبداعات فريق الطُهاة بشكل مباشر من المطبخ المفتوح.

تتنوع الأصناف المقدمة في قائمة الطعام لتشمل الأطباق الإنجليزية والمتوسطية والفرنسية، والتي يُستخدم في بعض منها بعض من توابل ونكهات منطقة الشرق الأوسط. سيستمتع الضيوف هنا في ظل الأجواء العائلية والمقبلات التشاركيّة والأطباق الرئيسية والحلويات الشهيّة دون أدنى شك. تُطهى كافة الأطباق وتُقدم في قدر أو مقلاة أو على لوح تقديم، فاسم المطعم يُلخص طبيعة التجربة، حيث سيجد الضيوف الأواني الخزفية الكبيرة واللحوم المشوية وشرائح اللحوم المُقدمة مباشرة من المقلاة، والتشاركوتيري والسمك المقدد المُقدم مباشرة على اللوح.

من الأطباق التي يتميز بها هذا المطعم: طبق التونا مع صلصة الصويا والسمسم والأفوكادو والصلصة المخللة، وطبق تارتار لحم العجل الكلاسيكي، وكتف الخروف المُغذى على الحليب والمطهو مع الحمص، بالإضافة إلى الدجاج الصغير المشوي وفطيرة لحم فخذ الخروف. تتوفر أيضا خيارات السمك واللحوم وشرائح اللحوم المشوية، كشرائح لحوم الخاصرة المختلفة أو لحوم الضلع أو الربيان الكبير أو أم الربيان الكامل أو الدجاج المشوي الكامل. ويُلبّي المطعم أيضاً الأذواق الكلاسيكية بتقديم الخيارات المفضّلة من الحلويات مثل كريم بروليه الفانيلا وتشيز كيك الليمون، وتارت الشوكولاتة بالحليب والكراميل الشهية المُقدمة مع آيس كريم البرالين الرائعة.
يعتبر توم ايكينز أحد أشهر الطهاة المُلهمين في الممكلة المتحدة، ويعود الفضل لأسلوبه المبتكر وطرقه المتفردة في إعداد أطباق المطبخ الفرنسي المعاصرة. من خلال مهنته، تجول توم حول مختلف مناطق العالم، وعمل مع ثلاثة طهاة آخرين من حاملي نجمة الميشلين أيضا: الشيف بيير كوفمان الذي يعمل في مطعم لا تانت كلير والشيف جويل روبوتشون في أفينيو بوين كير في باريس والشيف جيرارد بوير في ريمز. كان لحصول توم على نجمتين ميشلين في سن السادسة والعشرين سببا في جعل مطعمه في طليعة المطاعم المفضلة في لندن لأكثر من عشرين سنة.

يحدث الآن  مطعم ماليكون يفتتح أبوابه مجدداً في منتجع شاطئ دبي مارين

تم افتتاح مطعم توم الأول المُسمى على اسمه في عام 2003، ليحصل بعدها على نجمة ميشلين الأولى عام 2004 والثانية عام 2008. وقام عام 2006 بافتتاح مطعم ” تومز كيتشن” في تشيلسي بنمط براسيري والذي تتواجد فروعه في منطقة سومرسيت هاوس وكناري وارف وميناء سانت كاثرين واسطنبول. تتسع آفاق مطاعم الشيف توم حول العالم مع مرور السنين ليصل إلى هونغ كونغ، حيث قام بافتتاح مطعم ذا باون هناك، ولديه أيضا مطعم جديد من المُنتظر افتتاحه في نوفمبر، فضلا عن مطعمه الجديد بوتس، بانز آند بوردز في دبي.

توم ايكينز يفتتح مطعمه الجديد "بوتس، بانز آند بوردز"  في دبي

أضف تعليقك

التعليقات

الوسوم

مقالات قد تعجبك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق