الفعاليات

جدول فعاليات مهرجان بوب كون في دبي

عين دبي – فعاليات

كشف مهرجان بوب- كون الممتدّ لثلاثة أيام من 27 إلى 29 أكتوبر عام 2016 عن أهم فعالياته التي ستتخذ من أوتليت مول بدبي مقرا لها.

مسابقة الأزياء التنكرية ’كوزبلاي‘- Cosplay Authority Global Challenge

يدعوكم مهرجان ’بوب- كون‘ لاستعادة ذكريات أبطالكم الخارقين وارتداء تلك الأحذية الرائعة مع وضع مكياجٍ متميز، وذلك للمشاركة في مسابقة الأزياء التنكرية (المعروفة باسم CAGE)، والتي أطلقتها ’يونيفيرسال للفعاليات‘ بنجاح خلال مؤتمر الرسوم المصورة بآسيا بمدينة مانيلا  في عامي 2015 و2016. وستضمّ لجنة التحكيم بعض أفضل الخبراء في هذا المجال، كما سيحظى الفائز بالمركز الأول بمبلغ 25 ألف درهم إماراتي إلى جانب جوائز أخرى وفرصة للمشاركة في الدورة العالمية القادمة من هذه المسابقة تشمل تكاليف الرحلة والإقامة. وستنعقد مسابقة CAGE في اليوم الأخير من المهرجان يوم السبت بتاريخ 29 أكتوبر. ومن الجدير بالذكر بأنّ باب التسجيل مفتوح ا الآن وسيتمّ إغلاقه بتاريخ 16 أكتوبر.

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND

ممشى المشاهير- Walk of Fame

يسرّ مهرجان ’بوب-كون‘ تأكيد نبأ حضور المبدع ويلتشي بورتاسيو، رسام سلسلة القصص المصورة الشهيرة Uncanny X Men إلى جانب نخبة من النجوم الآخرين في ممشى المشاهير. وقد نجح بورتاسيو بلفت الأنظار إليه في مجال القصص المصورة بعد رسم كتاب ’مارفل كومكس‘ الكلاسيكي الشهير لونج شوت‘ في عام 1985، وسرعان ما أصبح الرسام الأشهر في شركة ’مارفل‘ للنشر، وبدأ بعد ذلك العمل على مجموعة من القصص المصورة المعروفة التي تروي عودة الأبطال الخارقين، مثل ’آيرون مان‘ و’إكس فورس‘ و’باتمان كونفيدينشال‘ و’أثوريتي‘ و’ستورم ووتش‘ و’باتمان/سوبرمان‘.

كما ستحضر الفعالية الفريدة الفنانة أجنيس جاربوسكا، التي عملت مع كبرى شركات نشر القصص المصورة، وتضمّ قائمة أعمالها العديد من العناوين الشهيرة، بما فيها ’ماي ليتل بوني‘ و’جيم آند ذا هولوجرامز‘  اللتين نشرتهما شركة ’آي دي دبليو‘، إلى جانب أعمالٍ عديدة أخرى، مثل سلسة ’ترانسفورميرز‘ و’جي.آي. جو‘ و’باورباف جيرلز‘ و’ساموراي جاك‘ و’ ديكسترز لابوراتوري‘ و’ليتليست بيت شوب‘.

يحدث الآن  فندق ذا اتش يقدم تجربة إقامة استثنائية لعيد الأضحى 2024

وسينضم جيسون بالمر، فنان الرسوم التوضيحية المعروف بفضل أعماله في ’فايرفلاي‘ و’ستارورز‘ و’وانس أبون آتايم‘ و’إنديانا جونز‘، إلى جانب غيرها من المشاريع المتنوعة لصالح كبرى الشركات حول العالم، مثل ’باراماونت‘ و’وارنر برذرز‘ و’إتش بي أو‘ و’إي إم سي‘ و’فوكس‘ و’لوكاس فيلم‘ و’سايدشو كوليكتيبلز‘، إلى النجمين السابقين وذلك إلى جانب ديفيد ياردن، الفنان الذي رسم مجموعة من أشهر الكتب المصورة، مثل ’إنجاستس: جودز أمونج أس‘ لشركة ’دي سي كوميكس‘، و’إيه+أكس‘ لشركة ’مارفل كومكس‘، بالإضافة إلى صور أغلفة الكتب المصورة ’ثاندر بولتس‘ و’ستورم‘ و’ماجنيتو‘ و’سيفيل وور تو: إكس مين‘ و’إنجاستس: جودز أمونج أس يير فايف‘، وهو اليوم مسؤول عن رسم غلاف سلسلة القصص المصورة ’إكستراأورديناري إكس-مين‘.

كما سيقدّم مهرجان ’بوب- كون‘ فعاليتين استثنائيتين هذا العام إلى جانب فعالية ممشى المشاهير ومسابقة كوزبلاي، وهما مسابقة بناء المجسمات ومسابقة ألعاب الطاولة، وذلك برعاية متجر ’كوميكيف‘.

مسابقة Gundam Model Kit لبناء المجسمات

تجمع هذه المسابقة، التي يقدّمها مهرجان ’بوب-كون‘ بالتعاون مع شركة ’جاندام موديلز آيه إي‘، هواة بناء المجسمات المحليين، وتضمّ المسابقة الرئيسية التي ستجري يوم الجمعة بعض الفئاتٍ، بما فيها البناء داخل موقع محدّد وفئة البناء المفتوح والمتوسط، حيث سيستلم الفائزون العديد من الجوائز والهدايا المتميزة، بينما سيتمّ تخصيص يومي الخميس والسبت لتنظيم ورشات عملٍ مفتوحة حول بناء المجسمات المخصّصة للراغبين في التعرّف على هذه الهواية. لحضور هذه الورشات تفضلوا بالتسجيل عبر استكمال المعلومات المطلوبة على الموقع الإلكتروني www.popcon.com

يحدث الآن  موسم 2024/2025 حافل بالعروض المميزة في دبي اوبرا اكتشفوها الآن

مسابقة Magic The Gathering لألعاب الطاولة

كما سيقدّم مهرجان ’بوب-كون‘ مسابقة لعبة الأوراق الخاصّة بمحبي ألعاب الطاولة التي تضمّ ألواح وأوراق ومجسمات متنوعة حسب نوع اللعبة، وذلك يوم الجمعة بالتعاون مع ’ويزاردز أوف ذا جولف كوست‘، وسيحصل الفائز في هذه المسابقة على جوائز مدهشة. وتقدّم هذه الفعالية يومي الخميس والسبت جلساتٍ عديدة ومفتوحة خاصّة بالمبتدئين لتعلّم المهارات المطلوبة للاستمتاع بهذه الألعاب. لحضور هذه الجلسات، تفضلوا بالتسجيل عبر استكمال المعلومات المطلوبة على الموقع الإلكتروني www.popcon.com

كما ستتاح المنتجات الخاصّة بمسابقتي بناء المجسمات وألعاب الطاولة للشراء في ’بوب-كون‘.

وسيحظى محبو القصص المصورة بالنصيب الأكبر في ’بوب-كون‘، حيث سيتمّ الكشف مجدداً عن متجر ’كوميكيف‘ المحبوب للكتب والمجلات المصورة، بعد أن قام بتجديد مجموعة مقتنياته الحصرية بشكلٍ كامل، ليقدّم تجارب جديدة ومنتجاتٍ فريدة، بما فيها مقتنيات ’كوميكيف استوديوز‘ التي سيصبح لها اليوم مكاناً ثابتاً ضمن المتجر، كما يعد المتجر زواره بتقديم الأحدث دائماً اليوم وفي المستقبل، بالإضافة إلى عرض قطع الإصدارات المحدودة الجديدة. وأخيراً فقد تعاون ’كوميكيف‘ مع شركة ’مارفل‘ لإطلاق الإصدار البديل عن سلسلة القصص المصورة الجديد ’تشامبيونز #1‘ الجديدة من ’مارفل‘، وستكون النسخ متوفرة خلال مهرجان ’بوب-كون‘.

أضف تعليقك

التعليقات

جاء زوارنا لهذ الموضوع من خلال كلمة

  • فعاليات ذات معنى (1)
  • كومكس عيد الحب (1)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى