سياحة خارجية

جولة حول كروم العنب في لوزان

سانت سارفورين وبلدة لافو

عين دبي – وجهات خارجية

تقع في مدينة لوزان السويسرية، العديد من الوجهات الطبيعية المعروفة بكثرة كروم العنب.تبدأ الجولة بنزهة في سانت سارفورين وهي بلدة صغيرة يعود تاريخها إلى العصور الوسطى، تتميز بأزقتها الضيقة ومنازلها الريفية، ومصانع نبيذها التي تعود إلى القرنين السادس عشر والتاسع عشر.

جولة حول كروم العنب في لوزان
جولة حول كروم العنب في لوزان

ثم يتابع الزوار طريقهم نحو أقبية النبيذ الخاصة بمزارعي النبيذ، حيث تتاح لهم الفرصة لتذوق أنواع النبيذ.
تقع هذه البلدة المنتجة للنبيذ، على امتداد شواطئ بحيرة جنيف، ولا زالت تسعى للابتكار في مجال تطوير كروم العنب ومصانع النبيذ ومصانع التقطير الحرفية.
وتتميز بطرقها المتقاطعة ومناظرها الطبيعية الفريدة من نوعها التي استرعت اهتمام الكثير من الفنانين.
كما تحمل لافو لقب أقدم وأكبر البلدات الحاوية على الكروم المتجاورة في سويسرا، والتي تمت حمايتها من قبل اليونسكو عام 2007.
وتعتبر بلدة لافو، أحد الوجهات الطبيعية التي تجمع ما بين الثقافة والتاريخ، وقد ثابرت على مضاعفة جودة كرومها ومنتوجاتها من النبيذ.
يذكر أنّ مدينة لوزان تعتبر من المدن الشهيرة في سويسرا، وهي تبعد عن جنيف مسافه 60 كلم تقريبا ، كما ويوجد بمدينة لوزان المتحف الأوليمبي وحديقة الحيوانات، و في منطقة أوشي في وسط لوزان على ضفاف البحيرة يوجد فنادق ومطاعم ومناطق للجلوس، هذا وتُعدّ مدينة لوزان، ثاني أكبر مدينة سويسرية تقع على ضفاف بحيرة جنيف، حيث تجمع بين دينامكية المدينة التجارية مع موقعها المهم كمنتجع سياحي.
تجدر الإشارة إلى أنّ سويسرا المعروفة رسمِيّاً باسم الاِتِّحَاد السُّوَيْسْرِيّ ، هي جمهورية فيدرالية تتكون من 26 كانتون ، مع برن كمقر للسلطات الاتحادية، هذا وتقع سويسرا في غرب أوروبا، حيث تحدها ألمانيا من الشمال ، فرنسا من الغرب ، إيطاليا من الجنوب، والنمسا وليختنشتاين من الشرق ، ومع أنّ سويسرا تقع في قلب القارة الأوروبية ، إلا أنها تمتاز عن معظم الدول المجاورة لها بتنوّعها الديني واللغوي ، وتمسكها بممارسة الديمقراطية المباشرة.


أضف تعليقك

التعليقات

جاء زوارنا لهذ الموضوع من خلال كلمة

  • كروم العنب في سويسرا (1)
الوسوم

مقالات قد تعجبك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق