أبوظبي

حفلات أمسيات الموسيقية في أبوظبي خلال شهر يناير 2019

بتاريخ 8 و9 يناير 2019

عين أبوظبي – فعاليات

بهدف تعزيز التبادل الثقافي وإحياء التقاليد الموسيقية، تستضيف سلسلة أمسيات، فنانين من جنسيات مختلفة، وذلك للاحتفاء بالأنماط الموسيقية المتنوعة من مختلف الثقافات.
تنظم دائرة الثقافة والسياحة أبوظبي، برنامج العروض الموسيقية أمسيات مع إقامة حفلين موسيقيين، وذلك يومي الثلاثاء والأربعاء بتاريخ 8 و9 يناير 2019، على مسرح المجمّع الثقافي في أبوظبي.

أمسيات الموسيقية
أمسيات الموسيقية
العرض الجهة المنظمة الفعالية التاريخ التوقيت السعر
سلسلة أمسيات الموسيقية دائرة الثقافة والسياحة أبوظبي حفلان موسيقيان الثلاثاء والأربعاء بتاريخ 8 و9 يناير 2019 عند الساعة 8 مساءً 100 درهم إماراتي

هذا وتبدأ أولى عروض سلسلة أمسيات، مع المغنية وعازفة العود السورية الشابة وعد بوحسون التي ستقدم برنامجاً موسيقياً تحت عنوان شغف الشعر.


وعد بوحسون
وعد بوحسون

وستنشد وعد بوحسون في الجزء الأول من الحفل، قصائد تتغنى بالتراث ضمن رحلة شعرية، بدءاً من الشعر التراثي الأندلسي ما بين القرنين السابع والثالث عشر، وانتهاءً بالشعر المعاصر.
كما اختارت وعد بوحسون مجموعة متنوعة من الأبيات الشعرية التي ستغنيها على وقع أنغام العود.
بينما يركز الجزء الثاني من الحفل على الشعر النبطي الذي تعود أصوله إلى منطقة نجد في المملكة العربية السعودية، وانتشر منها إلى بقية أنحاء الجزيرة العربية على ألسنة البدو الرحل.
أمّا بالنسبة إلى عرض الأمسية الثانية فهو بعنوان روح المقام، ويمتزج فيه صوتان من ثقافتين موسيقيتين مختلفتين هما موسيقى الجاز والموسيقى الشعبية الآذرية المقام.
هذا وسيحيي الحفل مغني الجاز الفرنسي بيير دي تريجوما والمغني الأذربيجاني جوتشاج أسكاروف، ويرافقهما مجموعة من العازفين عبر برنامج موسيقي من موسيقى المقام الآذرية والمقطوعات الموسيقية التراثية والأغاني المرتجلة.

يحدث الآن  مارينا مول يستضيف المعرض الضخم لسيارات شرطة أبوظبي الكلاسيكية
الفعالية الفنان العرض الموسيقي المكان
أولى عروض سلسلة أمسيات المغنية وعازفة العود السورية الشابة وعد بوحسون برنامج موسيقي تحت عنوان شغف الشعر مسرح المجمّع الثقافي
الجزء الثاني من الحفل الشعر النبطي مسرح المجمّع الثقافي
عرض الأمسية الثانية مغني الجاز الفرنسي بيير دي تريجوما والمغني الأذربيجاني جوتشاج أسكاروف أمسية بعنوان روح المقام مسرح المجمّع الثقافي

الحدث: عروض أمسيات الموسيقية
التاريخ: 8 و9 يناير 2019
المكان: مسرح المجمّع الثقافي
الأسعار: 100 درهم إماراتي

يحدث الآن  روزوود أبوظبي يقدم باقة إقامة عائلية فاخرة طوال موسم الصيف 2019
أضف تعليقك

التعليقات

الوسوم

مقالات قد تعجبك