أبوظبي

حفل سعيد السالم والأوركسترا الموسيقية في جزيرة دلما

في تمام الساعة الثامنة

عين أبوظبي – حفلات

تستضيف جزيرة دلما بأبوظبي في الأول من نوفمبر 2018، حفلاً غنائياً مجانياً يحييه الفنان سعيد السالم والأوركسترا الموسيقية.تنظم دائرة الثقافة والسياحة أبوظبي، حفلاً موسيقياً في جزيرة دلما بمشاركة الفنان سعيد السالم والأوركسترا الموسيقية، وذلك في تمام الساعة الثامنة في الأول من نوفمبر 2018.

الفنان سعيد السالم
الفنان سعيد السالم

يقدّم هذا العرض أحد فناني الإمارات الصاعدين، الفنان سعيد السالم الذي يتمتع بموهبة تجمع بين الأداء الإماراتي التقليدي والإيقاعات الخليجية وفلسفته وموسيقاه الخاصة.
يذكر أنّ الفنان سعيد السالم ، يعدأحد أبرز المواهب الإماراتية في الغناء. بدأ سعيد العزف على العود في الرابعة عشرة من عمره، حيث تولّع بالموسيقى، وشغف بها في سن مبكرة.
وكان أول وأشهر ألبوماته الغنائية ألبوم هدي أعصابك عام 1998 ثم ألبومين ناجحين آخرين، وقدم سعيد السالم، إلى جانب قصيدتي نسيم الشرق والحبايب للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، أغاني أخرى لعدد من المؤلفين المعروفين، من بينهم الشيخ عمر بن زايد آل نهيان والشيخ هزاع بن سلطان آل نهيان والشاعر علي الخوار والشاعر سلطان المجلي وعارف الخاجة.
هذا وقد قدّم سعيد السالم خلال مسيرته الفنية العديد من الأوبريتات الغنائية، من بينها أوبريت تاج الأمم في مركز راشد للمعاقين عام 1997، وأوبريت افتتاح بطولة الخليج لكرة القدم في نادي العين الثقافي الرياضي عام 2001، وأوبريت الشيخة لطيفة بنت محمد في مهرجان توزيع جوائز إبداعات الطفولة، وأوبريت رمضان والعيد عام 2002، وأوبريت افتتاح أبراج الإمارات.
يبدأ الحفل في تمام الساعة الثامنة في جزيرة دلما، حيث سيقدم سعيد السالم برنامجاً يضم أغاني عمار دار آل نهيان وحجة غيابي وسيدي يا سيد السادات وغيرها الكثير.
تجدر الإشارة إلى أنّ دائرة الثقافة والسياحة، تتولى حفظ وحماية تراث وثقافة إمارة أبوظبي والترويج لمقوماتها الثقافية ومنتجاتها السياحية.


أضف تعليقك

التعليقات

الوسوم

مقالات قد تعجبك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق