أبوظبي

دائرة الثقافة والسياحة أبوظبي تنظم جلسات موسيقية حية افتراضية

حفلات إفتراضية تحييها نخبة من موسيقيي بيت العود

دائرة الثقافة والسياحة أبوظبي تنظم جلسات موسيقية حية افتراضية

عين أبوظبي – كورونا الإمارات 

أعلنت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي عن تنظيمها لسلسلة بيت العود في ضيافتك وهي جلسات موسيقية حية افتراضية يحييها نخبة من موسيقيي بيت العود.

السلسلة تشرف عليها نصير شمة وقد تم إطلاقها عبر الإنترنت في أبريل الماضي، وشهدت إقامة عدد من الحفلات الموسيقية، بما في ذلك :

  • حفل القانون الجديد
  • غناء شهر رمضان المبارك

سيتم بثّ الجلسة الموسيقية الجديدة عبر الإنترنت يوم الأربعاء 13 مايو الساعة 8:30 مساءً بتوقيت الإمارات، بعنوان قصة العود التي تحتفي بتنوع الآلات الموسيقية المستخدمة في الموسيقى العربية الكلاسيكية، حيث سيتم استعراض مجموعة كبيرة من الآلات التي يتم تدريسها في بيت العود مثل :

  • العود
  • الكمان
  • القانون
  • التشيللو
يحدث الآن  قصر الإمارات أبوظبي يُعلن عن أحدث عروضه الخاصة بالمقيمين في الإمارات

كما تشمل الجلسات الموسيقية القادمة حفل بعنوان يونيفرسال موزارت في 3 يونيو لتسليط الضوء على عبقرية فولفجانج أماديوس موزارت الموسيقية

Advertisements
خصومات سنتربويت للعودة للمدراس 10% خصم إضافي استخدم الكود SH33
أسطورة العود نصير شمة
أسطورة العود نصير شمة

سيكون للغناء العربي الكلاسيكي نصيب من برنامج الحفلات الافتراضية في 17 يونيو، كجزء من تكريم بيت العود للغناء العربي الكلاسيكي، و سيحييه نصير شمة إلى جانب عدد من خريجي بيت العود ومعلميه المتميزين.

الجدير بالذكر أن نصير شمة مايسترو عراقي عالمي، وعازف عود متميز حائز على أكثر من 60 جائزة ووسام، وأصدر عدد من الألبومات الموسيقية في إيطاليا ومصر والجزائر والمملكة المتحدة، مع أكثر من 60 مقطوعة موسيقية. حصل على لقب “فنان اليونسكو من أجل السلام” و”سفير النوايا الحسنة” لدى جمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر الدولية.

يحدث الآن  مطعم قصر البحر في هولندا يحتضن روبوت تقديم الطعام الصيني PuduBot

للمزيد من حول إمارة أبوظبي يمكنك زيارة صفحتنا عالانستقرام 

أضف تعليقك

التعليقات

مقالات قد تعجبك

زر الذهاب إلى الأعلى