دبي الذكية

دبي الذكية تطلق خدمة دفع كلفة تعبئة الوقود عبر تطبيق دبي الآن

عين دبي – تطبيقاتي 

تستعد مؤسسة حكومة دبي الذكية لإطلاق خدمة ذكية جديدة ضمن تطبيق “دبي الآن”قريباً تتيح للمتعاملين الدفع عن طريق التطبيق من هواتفهم الذكية مقابل تعبئة المركبات بالوقود من محطات الخدمة التابعة لمجموعة “اينوك”، وذلك دون الحاجة إلى القيام بعمليات الدفع النقدي أو عن طريق بطاقات الائتمان.


وتهدف الخدمة ‘إلى تسهيل الخدمات أمام جمهور المتعاملين وتوفير خدمات ذكية وخيارات دفع أكثر يمكن الاستفادة منها في أي زمان ومكان ومن خلال الأجهزة الذكية. ويأتي ذلك ضمن النجاح الكبير الذي حققه تطبيق “دبي الآن” والذي أطلقته مؤسسة حكومة دبي الذكية ضمن رؤية تحويل دبي إلى المدينة الأذكى والأسعد عالمياً، وتوفير منصة موحدة لكافة الخدمات الحكومية في إمارة دبي، وسعياً لتعميم التجربة وزيادة نطاق الخدمات التي يقدمها التطبيق.

وسوف تشكل الخدمة عند إطلاقها إضافة نوعية لسلسلة الخدمات الذكية التي يوفرها تطبيق “دبي الآن”، والتي تغطي أكثر من 55 خدمة تقدمها 24 جهة حكومية وشبه حكومية وخاصة. ضمن تطبيق موحد ودون الحاجة إلى زيارة عدة تطبيقات لعدة جهات.

وسيتمكن جميع المتعاملين والزوار في إمارة دبي الاستفادة من الخدمة الجديدة عند إطلاقها رسمياً من خلال تحميل تطبيق “دبي الآن” DUBAI Now على هواتفهم الذكية، واختيار خيار الدفع لخدمات تعبئة الوقود من محطات “اينوك”، حيث يقوم المتعامل باختيار موقع المحطة التي يوجد فيها ويسدد قيمة خدمة تعبئة الوقود بكل سهولة وسرعة.

ويعد تطبيق “دبي الآن” أول منصة موحدة للخدمات والتي تلبي احتياجات وتوقعات المتعاملين في مدينة دبي، حيث يمكنهم من خلال التطبيق إنجاز كافة معاملاتهم في 11 فئة للخدمات

المقدمة وهي: الأمن والعدل، المواصلات العامة، الدفعات والفواتير، التأشيرات والإقامة، قيادة المركبات، الصحة، الأعمال والتوظيف، التعليم، الإسكان، إسلام وفئة عام.

وتشمل قائمة الخدمات التي يوفرها التطبيق: تسديد الفواتير، وإعادة تعبئة الحسابات، وتجديد تسجيل المركبات، وحساب الزيادة الإيجارية، والبحث عن أقرب محطة وقود أو صراف آلي، والبحث عن الأنشطة التجارية، وحجز اسم تجاري، وتجديد الرخصة التجارية، واختيار العيادة والطبيب المناسب. وعمل خطة اللقاحات، ومعرفة المدرسة والجامعة الأنسب للأبناء، وتتبع رحلات الطيران.

كما تضم القائمة خدمات سداد المخالفات المرورية، والبحث عن أقرب مركز لتسجيل السيارات أو تجديد الملكية، وتحديد مكان استلامها، إلى جانب خدمات  سداد فواتير الماء والكهرباء وشركات اتصالات ودو، وشحن بطاقات سالك، ونول، والحسابات في جمارك دبي، إضافة إلى خدمات “إيجاري” و”مكاني” و”بحث الحالة الجنائية” وكذلك خدمات التبرع لدبي العطاء ومؤسسة الجليلة وغيرها من الخدمات الحيوية التي يقوم بها سكان دبي بشكل يومي.

ويتميز تطبيق “دبي الآن” بسهولة الاستخدام والسرعة في إنجاز المعاملات، ويتيح للمتعامل إمكانية تصميم قائمة الخدمات الذكية المُفضلة لديه بضغطة زر واحدة، والإضافة لها أو الحذف منها في الوقت ذاته بأسلوب جذاب وتفاعلي.

وكان تطبيق “دبي الآن” قد حصد جائزة أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول عن فئة التطبيق الشامل على المستوى الوطني، في القمة العالمية للحكومات 2016، وجائزة أفضل تطبيق حكومي على الهاتف المحمول ضمن جوائز دوت جوف 2016 في دبي والإمارات الشمالية. وفي مارس الماضي حاز التطبيق على جائزة درع الحكومة الذكية خلال حفل توزيع الجوائز الذي أقيم في القاهرة وضمن مسابقة موجهة لحكومات الدول العربيّة والمؤسسات الرسمية فيها.

أضف تعليقك

التعليقات

الوسوم

مقالات قد تعجبك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق