الافضل في المدينة

دبي ضمن قائمة الوجهات العشر الأكثر جذباً للعمالة في العالم

دراسة حديثة لمجموعة بوسطن كونسلتينج جروب وذا نيتويرك

عين دبي – حول المدينة

حلت دبي، في قائمة الوجهات العشر الأكثر جذباً للعمالة في العالم، وذلك وفقاً للدراسة الحديثة التي أجرتها مجموعة بوسطن كونسلتينج جروب وذا نيتويرك. حلت دبي المدينة الأكثر اكتظاظاً بالسكان في دولة الإمارات العربية المتحدة، في قائمة الوجهات العشر الأكثر جذباً للعمالة في العالم، إضافة إلى تقدم أبوظبي بشكل حاد في التصنيف العالمي.

مدينة دبي
مدينة دبي

هذا وتبقى في المركز الأول الولايات المتحدة الامريكية، بينما يأتي تقدم ألمانيا إلى المركز الثاني في الوقت الذي أصبحت فيه دول أوروبية أخرى لا سيما بريطانيا وسويسرا أكثر حذراً بشأن مسألة الهجرة، وقد جعل ذلك ألمانيا، مع انفتاحها النسبي، في موقع أكثر ملاءمة وعزز تفوقها في التصنيف العالمي على منافساتها من الدول الأوروبية، وتتقدم ألمانيا الآن عن المملكة المتحدة بثلاثة مراكز وعن فرنسا بخمسة مراكز وعن سويسرا بستة مراكز وعن إيطاليا بسبعة مراكز.
كما حلت نيويورك في المرتبة الثانية كأكثر الوجهات الجاذبة للعمالة بين المدن بعد لندن ومتقدمةً على برلين التي جاءت ثالثاً، مما يدل على تفضيل العمالة للمدن في الغرب، لكن بحسب الاستطلاع هناك مدن جديدة في مناطق أخرى بدأت تجذب الانتباه، حيث حلت دبي المدينة الأكثر اكتظاظاً بالسكان في دولة الإمارات العربية المتحدة في قائمة الوجهات العشر الأكثر جذباً للعمالة في العالم، إضافة إلى تقدم أبو ظبي بشكل حاد في التصنيف العالمي، وتعد هونغ كونغ أيضاً إحدى المدن غير الغربية التي زادت شعبيتها في السنوات الأربع الأخيرة.
يذكر أنه استناداً إلى الدراسة التي أجرتها مجموعة بوسطن كونسلتينج جروب وذا نيتويرك، فقد وجدت أيضاً أن الموظفين، بشكل عام، ما زالوا يركزون بشكل أكبر على المكافآت التي يمكن أن يحصلوا عليها في بيئة العمل، مثل تلك التي تقدمها العلاقات الشخصية الجيدة في المكتب، بدلاً من التعويض.

يحدث الآن  ما هو فحص كورونا السريع الأحدث في دبي ؟
أضف تعليقك

التعليقات

الوسوم

مقالات قد تعجبك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق