التسوقالوجهات

سوق المنتجات المستدامة والصديقة للبيئة في المدينة المستدامة

في الثالث من نوفمبر 2018

عين دبي – وجهات

تطلق المدينة المستدامة، النسخة الأولى من أوريجين سوق المنتجات المستدامة والصديقة للبيئة، وذلك في الثالث من نوفمبر 2018.يقام سوق المنتجات المستدامة والصديقة للبيئة في الهواء الطلق في بلازا المدينة المستدامة، مرتين في الشهر وستُعقد النسخة الاولى منه يوم السبت الموافق 3 نوفمبر 2018.

سوق المنتجات المستدامة والصديقة للبيئة في المدينة المستدامة
سوق المنتجات المستدامة والصديقة للبيئة في المدينة المستدامة

هذا وسيضم السوق مجموعة من المنتجات الغذائية العضوية محلياً والخالية من أي إضافات، بما في ذلك الخضروات والفواكه من مزرعة (امارتس بيو فارم) أكبر مزرعة عضوية خاصة في دولة الامارات العربية المتحدة بالإضافة إلى منتجات مزرعة المدينة المستدامة، بالاضافة للعسل النقي وغيرها من المنتجات والأنشطة الترفيهية العائلية.
ويجمع سوق أوريجين، بين مجموعة من المصممين ورواد الأعمال والحرفيين ممن يتمتعون بمهارات استثنائية، لتوفير منصة لعرض المنتجات والحرف اليدوية المستدامة التي تحرص على اتباع مواصفات صديقة للبيئة.
وسيتم تقييم وفرز واختيار هذه المنتجات بعناية، لضمان أفضل مستويات الجودة للسلع من المنتجين المحليين الحريصين على تطبيق تلك المعايير.
يذكر أن المدينة المستدامة تركز على رعاية نمط حياة مستدام للمقيمين فيها، ونشر هذه المفاهيم أيضاً على نطاق إقليمي وعالمي أوسع، وتضع المدينة رفاهية سكانها وصحتهم على قائمة أولوياتها.
ومن خلال توفير بيئة شاملة مستلهمة من أعلى معايير الصحة والعافية والخالية من السموم وتلوث الضوضاء والسيارات، تؤسس المدينة لمجتمع مريح، بفضل البيوت المواجهة للشمال، والمساحات الخضراء والمناطق المظللة وأبراج الرياح والسياج الأخضر والمواد المقاومة للحرارة.
تجدر الإشارة إلى أنّ المدينة المستدامة في دبي، تتبنى الركائز الثلاث للاستدامة وهي الاجتماعية والبيئية والاقتصادية، ضمن مجتمع واحد شامل ومتكامل، وتوفر المدينة مجموعة متنوعة من الوحدات السكنية والمرافق التي لا تملك أي تأثير سلبي على البيئة؛ حيث تعتمد مفهوماً فريداً يجسد ملامح العيش المستدام من خلال مساكن عالية الكفاءة لناحية استهلاك الطاقة، عدا عن كونها أول مدينة تنتج احتياجاتها من الطاقة من مصادر نظيفة، وتعفي قاطنيها من رسوم الخدمات والصيانة، وتحتضن مرافق خضراء للتعليم والرعاية الصحية والترفيه، فضلاً عن توفير مجموعة كاملة من الأنشطة الترفيهية الداخلية والخارجية، والمساحات التجارية، ومفاهيم الزراعة الحضرية، ومركز للابتكار، وتشغل المدينة مساحة 46 هكتاراً في منطقة دبي لاند على شارع القدرة.


أضف تعليقك

التعليقات

جاء زوارنا لهذ الموضوع من خلال كلمة

  • المنتجات المستدامة والصديقة للبيئة (1)
الوسوم

مقالات قد تعجبك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق