الوجهاتسينما

سينما عقيل تكشف عن برنامجها لربيع 2019

عروض أفلام مميزة ومتنوعة

عين دبي – سينما

كشفت سينما عقيل عن برنامج ربيع 2019 و الذي يتضمن عروض أفلام مميزة ومتنوعة ومنها سلسلة أفلام خاصة بأسبوع الفن في دبي و في ما يلي سنتعرف على البرنامج بتفاصيله .

1 – جواهر السينما


سينما عقيل تكشف عن برنامجها لربيع 2019
فيلم النمر الوردي , بليك إدواردز

ستعرض السينما في شرفة سطح مبنى in5 في حي دبي للتصميم أشهر كلاسيكيات الأفلام المستوحاة من الإبداع في عالم تصميم المجوهرات ومن أبرزها فيلم النمر الوردي من إخراج وتأليف بليك إدواردز، وأيضاً فيلم ذا تاكينغ اوف باور لويس الرابع عشر للمخرج روبرتو روزيليني .

رسوم الدخول : مجاناً

2 – فيرس! الجزء الثاني

هل تتبعت سلسلة الأفلام هاته في جزئها الأول إذا لا تفوت مشاهدة جزئها الثاني في سينما عقيل في دبي ومنارة السعديات في أبوظبي و التي ستعرض حتى يونيو المقبل.

يحدث الآن  منتجع أمارا سبا يكشف عن أحدث علاجاته المميزة

طبعا هذه السلسلة عبارة عن أفلام أمريكية و أفلام وثائقية معاصرة حائزة على جوائز عدة مع التركيز بشكل خاص على النساء وقصص نضالهن وآمالهم المستقبلية.

3 – أسبوع الفن في دبي

سينما عقيل تكشف عن برنامجها لربيع 2019
فيلم آلات حادة , المخرجة الإماراتية نجوم الغانم

تزامناً مع أسبوع الفن السنوي الذي يقام في دبي ستعرض سينما عقيل سلسلة خاصة من الأفلام التي تعنى بالفن منها: يايوي كوساما وفيلم آلات حادة للمخرجة الإماراتية نجوم الغانم , كما ستنظم السينما جلسة حوارية هذه  المخرجة ولا ننسى طبعا الفيلم الوثائقي ثمن كل شيء للمخرج ناثانييل خان، الذي يسلط فيه الضوء على مفهومنا ومشاعرنا نحو الفن في وقت تطغى المادة وثقافة الاستهلاك على مجتمعنا.

يبدأ هذا البرنامج  يوم الجمعة 15 مارس ويستمر حتى 30 مارس 2019.

هي سينما بديلة مستقلة، تتيح الفرصة للجمهور لمشاهدة نوعية مختلفة من الأفلام العالمية والمحلية، من نتاجات ابداعية زمنية مختلفة، بهدف رفع الوعي والاهتمام بالفيلم والفنون السينمائية. إنطلقت سينما عقيل في عام 2014 كسينما رحالة، وأقامت حتى الآن أكثر من 60 سينما مؤقتة ومتنقلة في دبي وأبو ظبي والشارقة، جذبت فيها أكثر من 35,000 ألف مشاهد. وفي سبتمبر 2018، فتحت سينما عقيل أبوابها للجمهور من  خلال موقعها الجديد في القوز، مما يجعلها أول سينما بديلة في منطقة الخليج العربي. ومقّر سينما عقيل هو بالشراكة مع السركال أفنيو. ويجدر بالذكر أن سينما عقيل هي جزء من شبكة الشاشات العربية البديلة «ناس» التي تضم شاشات ونوادي سينما عربية غير حكومية منها سينما ميتروبوليس في بيروت، زاوية في القاهرة والخزانة السينمائية في طنجة.

يحدث الآن  باستيل للكيك تقدم كعك مجاني لجميع زبناء متجر الملابس ليتل بيدو

 

أضف تعليقك

التعليقات

جاء زوارنا لهذ الموضوع من خلال كلمة

  • الافلام العربية شهر مارس (1)
  • النمر الوردي (فيلم 2006) (1)
  • فيلم بيك بانتر (1)
الوسوم

مقالات قد تعجبك

زر الذهاب إلى الأعلى