الوجهاتسبا وصالونات تجميل

صفوف الترامبولين التدريبية من فيتنس فيرست

تمارين خفيفة دون تعريض المفاصل والقلب والعضلات لضغط زائد

عين دبي – وجهات

أعلنت فيتنس فيرست، عن إطلاق صفوف الترامبولين التدريبية الجديدة JUMP في دبي.أطلقت فيتنس فيرست صفوف الترامبولين الجديدة JUMP في دبي، وتتألف الصفوف من مجموعة من التمارين الخفيفة والمسلية كالسكواد، وتمارين شد الأرداف، إلى جانب بعض الحركات الخاصة التي تتم على الترامبولين.

صفوف الترامبولين التدريبية من فيتنس فيرست
صفوف الترامبولين التدريبية من فيتنس فيرست

توفر صفوف الـ JUMP التسلية والمتعةة بينما تعمل كتمارين كارديو مكثفة وهي التمارين الرياضية التي تعتمد على حركة العضلات وزيادة نبضات القلبة عن طريق بذل مجهود عالٍ من دون تعريض المفاصل والقلب والعضلات لضغط زائد بالإضافة لدورها في تحفيز عمل الجهاز اللمفاوي.
هذا وتعد هذه الصفوف التدريبة التي تستمر لـ 45 دقيقة مناسبة لكل مستويات اللياقة البدنية، ويستطيع المشتركون فيها إحراز النتائج من خلال صفوف التمارين الرياضية الخفيفة وتمارين حرق الدهون إضافة لتمارين تحسين التوازن والتنسيق.
التنسيق التوازن
إن الترامبولين مفيد لتحسين التوازن والتنسيق، فعندما تقفز على الترامبولين يبحث جسمك عن مركز ثقله، وهو ما يسمى إعادة التوزان قبل الهبوط مرة أخرى، ومع الممارسة تصبح أكثر قدرة على الحفاظ على توازنك، كما ستصبح أكثر مهارة في التنبؤ بحركات جسمك بناءً على كيفية هبوطك، مما يسهل عليك استعادة وضعيتك بشكل أسرع، والذي ينمي لديك قدرات التوازن والتنسيق.
عمل الجهاز اللمفاوي
واحدة من منافع الترامبولين هي الفائدة التي يؤمنّها للنظام اللمفاوي في الجسم، حيث يؤدي ارتداد الترامبولين إلى الأعلى والأسفل لتنشيط صمامات الاتجاه الواحد في النظام اللمفاوي لفتحها وإغلاقها في وقت واحد، مما يزيد من تدفق السائل اللمفاوي بشكل كبير لأنه يعمل ضد اتجاه الجاذبية، الأمر الذي يساهم في تحفيز الجهاز اللمفاوي، كما تساعد هذه العملية في نقل وتصريف الفضلات بعد تحويلها، وتطهير الجسم من السموم، وتحسين وظائف المناعة العامة.
تمارين رياضية خفيفة
عند القفز على الترامبولين يتحرك السطح المرن عندما تحط عليه مما يقلل من تأثير حركة الهبوط، ومن بين الفوائد الرئيسية للترامبولين هو أنه وبعكس أنواع أخرى من تمارين القلب والأوعية الدموية كالركض حيث يمكن أن يؤدي تأثير الاحتكاك بالأرض إلى حدوث إصابة في العظام والمفاصل والكاحلين والوركين، يقلل الترامبولين من احتمالية حدوث الإصابات الناتجة عن هذا التأثير.
كما وتتجلى فوائد رياضة القفز على الترامبولين التي شهدت رواجاً كبيراً في الآونة الأخيرة في كونها تمكّن الرياضيين من رفع معدّل ضربات القلب عبر النشاط البدني، وبالتالي زيادة تحسين لياقة القلب والأوعية الدموية عند ممارستها بشكل منتظم وبكثافة معتدلة إلى قوية.
تجدر الإشارة إلى أنّ صفوف JUMP، تتوفر حالياً في فيتنس فيرست ابن بطوطة مول والواحة مول في دبي.


أضف تعليقك

التعليقات

الوسوم

مقالات قد تعجبك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق